Unboxing Geeks

أفضل ألعاب ستيم رخيصة (11 لعبة مميزة)

أفضل ألعاب ستيم رخيصة (11 لعبة مميزة)

في هذا المقال اليوم سوف نسلّط الضوء على مجموعة من أفضل ألعاب ستيم رخيصة التي يمكنك الحصول عليها الآن والبدء في لعبها على الكمبيوتر، أو أي جهاز آخر يُشغّل ألعاب ستيم.

الساحة مليئة بألعاب ستيم المذهلة والصفقات رائعة. ولكن العثور على أفضل ألعاب ستيم رخيصة قد يكون صعبًا أحيانًا، فقد تشعر بالضياع في هذا الكم الهائل من الخيارات.

توجد الكثير من من الألعاب على هذه المنصة أكثر من أي وقت مضى، ولكن بفضل جهاز ألعاب ستيم ديك، يمكنك الآن لعب آلاف هذه الألعاب أثناء التنقل.

Steam Deck من Valve هو مُنتج غريب في عالم أجهزة الألعاب المحمولة، خصوصًا وأنّه يفي بالتوقعات التي أثارها.

نعم، هو ليس مثاليًا. فهو ضخم وقوي وقد يكون عمر البطارية أفضل. ولكن العديد من أجهزة الألعاب المحمولة وعدت بأنها ستقدم تجربة لعب ممتازة على الكمبيوتر المحمول ولكنها فشلت في تحقيق ذلك. لكن Steam Deck يُحقق ذلك.

لكن بعيدًا عن منصة الألعاب المحمولة، سواء كنت تملكها أو لا، فقد ترغب في الحصول على بعض ألعاب ستيم رخيصة لتشغيلها على الكمبيوتر، خصوصًا إذا كنت تملك ميزانية منخفضة.

Cuphead – أفضل ألعاب ستيم رخيصة

  • 15 دولار أميركي

سوف تظل لعبة Cuphead على الأرجح في جميع قوائم “أفضل الألعاب” من الآن وحتى نهاية الزمان، وذلك لسبب وجيه.

تضع هذه لعبة الركض وإطلاق النار الكلاسيكية هذه اللاعب في سيطرة Cuphead و Mugman، اللذين يتحمّلان مهمة صعبة لجمع الأرواح للشيطان.

ليس أمرًا مثاليًا. حيث يسبح اللاعبون ويطلقون النار ويطيرن عبر مستويات مرسومة بشكل جميل مستوحاة من أصوات وأنماط الرسوم المتحركة في الثلاثينيات من القرن الماضي.

والتنانين وألعاب الملاهي وآلات القمار في لاس فيغاس والضفادع العملاقة هي بعض الأعداء التي يجب على Cuphead و Mugman مواجهتها. إنها صعبة. صعبة جداً، وستجعلك توقف جهاز اللعب الخاص بك بغضب طفولي قبل أن تلتقطه مرة أخرى بعد خمس دقائق.

تقدم اللعبة المصاحبة لـ Cuphead المُسماة “The Delicious Last Course” المزيد من الأعداء المرسومين بشكل جميل وشخصية قابلة للعب إضافية على أجهزة الكونسول. ينبغي امتلاكها بالتأكيد كونها أحد ألعاب ستيم رخيصة.

Return to Monkey Island

  • 20 دولار أميركي

سلسلة Monkey Island الخاصة بشركة LucasArt هي نوعٌ من التجربة التي يجب أن يخوضها الذين قضوا وقتًا أمام حاسوب ويندوز 95. تتبع هذه السلسلة المغامرات والألغاز التي تعتمد على النقر والتخمينات للشخصية الرئيسية غايبرش ثريبوود في رحلته عبر البحر الكاريبي الخيالي في عصر القراصنة.

تمتد السلسلة، المعروفة بالذكاء الساخر والشخصيات الملونة، على مدار 19 عامًا وخمسة ألعاب، حيث ظهر ثريبوود آخر مرة في لعبة Tales of Monkey Island عام 2009.

لمدة ثلاثة عشر عامًا، حافظت Monkey Island على سكونها، ولكن هذا العام تم إحياء السلسلة من جديد مع Return to Monkey Island بقيادة المبدع الأصلي رون جيلبرت، لتكون أحد أفضل ألعاب ستيم رخيصة.

تحتفظ Return بجميع العناصر التي جعلت سلسلة Monkey محبوبة للغاية. الحوارات مزيج ممتع من الذكاء والفكاهة. والبيئات غامرة، في حين تعتبر الألغاز توازنًا رائعًا بين الشدة والإثارة.

قد يهمك: أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

Stardew Valley

  • 11 دولار أميركي

هل بدأت تشعر بالملل من المعارك والتجوّل والتشويق؟ هل ترغب في قضاء الفترة المسائية في شيء أكثر استرخاءً وهدوءً، مع الاحتفاظ بدورة اللعب التي تُفرز الدوبامين وتجعلك تلعب حتى وقت متأخر بعد منتصف الليل؟

دعنا نقدم لك Stardew Valley، لعبة تأخذك في إدارة مزرعة قديمة ومهملة. ليست مزرعة تُعاني من غزو الزومبي، ولا مزرعة ترغب فيها شركة شريرة لحفر آبار النفط.

إنها مجرد مزرعة في ضواحي بلدة هادئة في الريف، تحتوي على بعض الأراضي وبعض المباني التي يمكنك تطويرها. مع تغيير فصول العام، ستلتقي بجيرانك، وربما تقع في الحب وتبدأ عائلة جديدة.

The Excavation of Hob’s Barrow

  • 11 دولار أميركي

تتبع رواية “The Excavation of Hob’s Barrow” قصة امرأة فيكتورية شابة تُدعى توماسينا بيتمان، التي تمت دعوتها إلى بلدة شمالية غامضة من قبل غريب لأغراض غامضة. ما الذي يمكن أن يحدث بشكل خاطئ؟

يبدو أن هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تسوء، ومن مهمة بيتمان أن تكتشف الظلام الذي يكمن تحت قرية بيولاي الظاهرة بسحرها البسيط. هناك ألغاز يجب حلها، وقرويون يجب استجوابهم، وأسرار مظلمة يجب كشفها، كل ذلك مصحوبًا بتصوير موسيقي يزداد ثقلاً مع مرور الوقت، ما يجعلها من أفضل ألعاب ستيم رخيصة.

من الناحية البصرية، تعتبر “The Excavation of Hob’s Barrow” تجسيدًا للألعاب القديمة ذات 8 و 16 بت. فهي تبني مناظرها الإنجليزية المرعبة من خلال فن بكسلي جميل ذو دقة منخفضة عن عمد، يشبه الأمر تجربة لعبة “The Wicker Man” على أتاري.

اقرأ: أفضل موقع لتحميل العاب pc كاملة مجانًا

Hades

  • 21 دولار أميركي

الفشل هو جزء مهم من لعبة Hades، حيث تتميز كل جولة بتخطيط عشوائي للأعداء ويُرسلك الموت مباشرةً إلى بداية اللعبة. قد يبدو ذلك مثيرًا للإحباط بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون القصة على التحدي، ولكن هذه اللعبة تعتبر أكثر مسامحة من معظم الألعاب، وأفضل أيضًا.

يُشعرك القتال السريع والمحكم في هذه اللعبة بالمتعة أثناء تقطيع طريقك خارج عالم الأموات اليوناني إلى السطح. وتعتبر Hades من الألعاب التي تغمسك فيها طوال الوقت، لرؤية ما يمكن أن يفعله هذا السلاح أو تلك الترقية، أو ما ستجده في الغرفة التالية.

حتى إنك ستواجه العديد من العراقيل، لكن قليلة هي الألعاب التي تجعلك تشعر بالملحمية بهذا القدر، لذا هي من أفضل ألعاب ستيم رخيصة.

Little Nightmares II

  • 25 دولار أميركي

Little Nightmares 2 هي الجزء التالي من لعبة الرعب وألغاز من تطوير فريق Tarsier Studio. إذا كنت قد تساءلت عن ما يحدث في العالم الأوسع للعبة السابقة مع صورها المشوهة للبالغين الملتويين والاستهلاك البشري، فقد يقدم لك هذا الجزء إجابات.

بصراحة، يبدو هذا الوصف مُخيفًا للعبة تلعب فيها دور صبي صغير يجوب عالمًا مخيفًا بصحبة شريك يرتدي معطفًا أصفر. ومع ذلك، فإن Little Nightmares II هي لعبة مروعة بشكل جميل، مليئة بمشاهد مشوهة لتبقيك مستيقظًا طوال الليل لأنها واحدة من أفضل ألعاب ستيم رخيصة.

Portal 2

  • 9 دولار أميركي

من جمال اكتشاف أجهزة الألعاب الجديدة هو أن اللاعبين يعيدون اكتشاف الألعاب التي أحبوها من قبل. Portal 2 هي واحدة من تلك الألعاب، لعبة قديمة لكنها لا تزال رائعة.

تلقت Portal 2 الثناء عند إصدارها في عام 2011، ولا تزال تحتل مكانتها في عام 2023. حيث تبقى قصتها مشوقة، وتتميز حتى اليوم ببعض من أفضل الأداء الصوتي في ألعاب الفيديو.

لم يفقد ATLAS و P-body، الشخصيتان الرئيسيتان في Portal 2، شيئًا من سحرهما أو فكاهتهما على مدار عشر سنوات. وبعد كل هذه السنوات، يتسبب تذكر كيفية حل الألغاز في موجة من الرضا. وبالنسبة لأولئك الذين لم يجربوا Portal 2 من قبل، نحن نحسدكم لتجربة أحد أفضل ألعاب ستيم رخيصة.

Crazy Taxi

  • 6 دولار أميركي

هناك ألعاب معينة تبقى في ذاكرة الشخص مدى الحياة. ألعاب تُعد الكثير من الذكريات عند لعبها مع مرور السنوات حيث أنّها من أفضل ألعاب ستيم رخيصة.

Crazy Taxi هي واحدة من تلك الألعاب، وهي لعبة أركيد كلاسيكية حقيقية إلى جانب ألعاب مثل Time Crisis و House of the Dead. حيث تسابق عبر نسخة من سان فرانسيسكو، وتصدم المارة الافتراضيين في طريقك، ولا تزال اللعبة مسلية وفوضوية بنفس القدر اليوم كما كانت عند إصدارها في عام 1999. ونعم، لا يزال التنقّل ببطء يسبب غضبًا ظاهريًا على الطريق.

لحسن الحظ، لم تتغير النسخة الحديثة من Crazy Taxi كثيرًا منذ أول ظهور لها. لا يزال هناك وضعين رئيسيين فقط، وهما وضع الأركيد والوضع الأصلي، بالإضافة إلى 16 لعبة صغيرة. لا تزال عناصر التحكم غير مرنة مثل الرسومات، ولا يزال هناك تشويق في القيادة فوق منحدر كبير.

Mad Max

  • 16 دولار أميركي

لا ينقصنا الألعاب التي تستهوي أولئك الذين يعتقدون أنهم سيزدهرون في عالم ما بعد الكارثة. تطرح لعبة Days Gone لعام 2019 السؤال، كيف ستبقى على قيد الحياة في ولاية تم اجتياحها من قِبل الزومبي؟ وتُقدّم لنا لعبة The Last of Us 2 فكرة، كيف ستبقى على قيد الحياة في ولاية سياتل المجتاحة بالزومبي، ولكن ماذا لو كانت تلك الزومبي أيضًا فطرًا؟

من حروب (Fallout) إلى مشي (Death Stranding)، يمكن اليوم لأي تجربة ما بعد الكارثة أن تتمتع برسومات عالية الدقة.

أضف إلى هذه القائمة لعبة Mad Max لعام 2015. تعتبر لعبة Mad Max، في الأساس، نسخة مطابقة تمامًا لفيلم Mad Max. حيث تدمرت الأرض والنفط يعادل القوة.

تجوب العصابات القديمة الأراضي القاحلة وترتدي العباءات المصنوعة من السلاسل، وأنت، المتجوّل الوحيد الذي استطاع الحفاظ على مظهره الجميل في عالم بلا صابون، تحتاج إلى البقاء على قيد الحياة.

تم تجاهل لعبة Mad Max إلى حد كبير عند إصدارها في ذلك الوقت، ربما بسبب العديد من الأفلام المستوحاة من ألعاب الفيديو التي أحبطت التوقعات. ومنذ ذلك الحين، أصبحت لعبة Mad Max نوعًا من الكلاسيكيات الثقافية المعروفة، حيث يتنافس اللاعبون على النفايات في عالم مفتوح من الأراضي القاحلة. وفي سوق مزدحم، تقدم لعبة Mad Max لمسة فريدة على نهاية العالم، لتكون من أفضل ألعاب ستيم رخيصة.

Totally Accurate Battle Simulator

  • 16 دولار أميركي

لعبة Totally Accurate Battle Simulator تتمتع بفكرة بسيطة، من سيفوز في معركة بين شخصية تاريخية وأخرى؟ إنه سؤال لا يزول، وتحاول TABS الإجابة عليه بطريقة بسيطة وممتعة بشكل رائع.

TABS هي لعبة استراتيجية جزئيًا، وجزء آخر يتمثل في تجمع هائل من الأجسام المتهاوية في نظام الفيزياء الذي يعتبره مطورها، Landfall، “أغرب أنظمة الفيزياء التي تم إنشاؤها على الإطلاق”.

تضع اللعبة البدائيين ضد الفرسان والقراصنة ضد الفيلة. هل القلم أقوى من السيف؟ اجعل فنانًا يتحدى ساموراي لتعرف الإجابة.

TABS هي لعبة يمكن للشخص أن يلعبها لبضع دقائق أو ربما تسحب بلا رحمة عدة ساعات من يومه.

Yakuza 0

تُقدمك لعبة Yakuza 0 إلى عالم المجرمين المضاء بأنوار النيون في اليابان في الثمانينات. الاقتصاد يزدهر، والرأسمالية تزدهر، وبالنسبة لعضوين جدد في عصابة الياكوزا، كيريو وماجيما، الجريمة تدر عليهما أموالًا طائلة.

من هناك، تصبح الأمور غريبة إلى حد ما في هذه اللعبة المثيرة للدهشة والتي تدفعك إلى القتال. بينما يتجول كيريو وماجيما في شوارع طوكيو وأوساكا المفصلة بالتفاصيل والثرية، يمكن للثنائي أن يلكم ويركل ويقوم برقصات البريكدانس لإخضاع أعدائهم.

تتنوع الألعاب الفرعية بين لعب ماجونغ، والبلاك جاك، والرقص في النادي الليلي. Yakuza 0 تنجح في خلق التوازن بين اللعب الجاد والقصة والسخرية.