Unboxing Geeks

أفضل كاميرا ويب في 2023 (Webcam)

أفضل كاميرا ويب في 2023 (Webcam)

إذا كُنت تُجري الكثير من اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت، فربما ترغب في العثور على أفضل كاميرا ويب (Webcam) في 2023، لتتمكن من الظهور بشكل احترافي أثناء التواصل مع زملاء العمل.

ربما استخدمت الكاميرا الصغيرة على حاسوبك المحمول في السنوات الأخيرة أكثر مما استُخدمت في أي وقت مضى. وحتى لو اضطرك العمل للعود إلى المكتب لعقد الاجتماعات بشكل منتظم، فمن المرجح أن مكالمات الفيديو عبر الإنترنت أصبحت جزءًا دائمًا من حياتك المهنية.

فبعدما كانت مجرد تفصيلة ثانوية، أصبحت كاميرا ويب (Webcam) حاسوبك واحدة من أهم مكوناته، ومع ذلك، لا تزال معظم كاميرات الويب المدمجة في الكمبيوتر المحمول غير قادرة على توفير تجارب متسقة وعالية الجودة لمكالمات الفيديو.

وهنا يأتي دور كاميرات الويب الخارجية، حيث يمكن أن تقدم العديد من المزايا للمستخدمين الذين يقضون معظم ساعات العمل في مكالمات فيديو، وحتى الأشخاص الذين يقومون بالبث المباشر على منصات مثل تويتش أو يوتيوب.

ولكن كما هو الحال مع معظم ملحقات أجهزة الكمبيوتر، فقد يكون من الصعب فرز الخيارات المتاحة في السوق والعثور على أفضل كاميرا ويب في 2023 تناسب احتياجاتك.

نحن نتفهم هذا جيدًا، لذلك قمنا بدراسة الخيارات الموجودة في السوق، وخرجنا لك بقائمة بها أفضل كاميرا ويب في 2023.

webcam

عوامل اختيار أفضل كاميرا ويب في 2023

الدقة ومجال الرؤية

على الرغم من أن بعض الحواسيب الجديدة تحتوي على كاميرات ويب بدقة 1080p، فإن معظم الكاميرات المدمجة في أجهزة الكمبيوتر تأتي بدقة 720p، لذا سترغب في البحث عن كاميرا ويب خارجية تتفوق على ذلك.

ستمنحك كاميرات FHD زيادة واضحة في جودة الفيديو، حيث تأتي مع دقة 1080p عند 60 إطار في الثانية أو 30 إطار في الثانية.

وإذا كنت تفكر في شراء كاميرا ويب رخيصة بدقة 720p، فتأكد من الحصول على واحدة تدعم على الأقل 30 إطار في الثانية أو 60 إطار في الثانية في أفضل الحالات.

ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أفضل جودة للصور أثناء عقد اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت، ستحتاج إلى كاميرا بدقة 1080p.

تستطيع بعض كاميرات الويب التصوير بدقة 4K، ولكن هذه الدقة مبالغ بها بالنسبة لمعظم الأشخاص. كما أن معظم خدمات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom و Google Meet و Skype لا تدعم الفيديو بدقة 4K.

وعندما يتعلق الأمر بالبث المباشر، يصل الحد الأقصى في منصة تويتش إلى دقة 1080p، ولكن يوتيوب تمتلك دقة 4K منذ عام 2016.

ثم لدينا مجال الرؤية (field of view) ويعني ما تستطيع تضمينه في الإطار عند تسجيل الفيديو.

وكانت معظم الكاميرات التي وجدناها تمتلك مجال رؤية افتراضي يبلغ 78 درجة، الذي يلتقط الشخص وجزء جيد من الخلفية.

وفي الكاميرات الرخيصة، سترى عادةً مجال رؤية أضيق (حوالي 60 درجة)، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الكاميرا سيئة.

webcam 1

التركيز التلقائي والمميزات الأخرى

تُحافظ كاميرات الويب ذات التركيز التلقائي على جودة الصورة الحادة بدون الكثير من الجهد من جانبك. حيث يمكنك أن تتحرك بحرية أمام الكاميرا وسيظل التركيز عليك طوال الوقت.

وفي بعض أنواع كاميرات الويب المستقلة يمكنك أيضًا ضبط التركيز يدويًا إذا كان لديك احتياجات محددة. والأجهزة ذات التركيز الثابت أقل ملاءمة، ولكنها تميل إلى أن تكون أقل تكلفة.

كذلك، يُعد تحديد الإطار التلقائي ميزة تقدمها بعض كاميرات الويب مرتفعة السعر. على غرار ميزة “Center Stage” في أجهزة أبل، تقوم الكاميرا بالتعديل تلقائيًا للحفاظ على تواجدك في وسط الإطار حتى وأنت تتحرك.

كانت هذه الميزة متاحة فقط في الماضي في كاميرات الويب الأعلى سعرًا، ولكن الآن يمكنك العثور عليها في كاميرات ويب بأقل من 200 دولار.

سوف ترى أيضًا ميزات تلقائية أخرى المدرجة في مواصفات كاميرا الويب، وعلى رأسها التصحيح التلقائي للإضاءة.

سيقوم هذا بضبط إعدادات الكاميرا لتعويض الإضاءة الخافتة في الغرفة. وإذا لم يكن لديك إضاءة ساطعة، أو كنت تجري مكالمات في أماكن لا يمكنك السيطرة على الإضاءة فيها، فستكون هذه الميزة مهمة.

الميكروفونات

تحتوي معظم كاميرات الويب على ميكروفونات مدمجة، وعادةً ما تكون أقرب إليك من ميكروفونات الكمبيوتر.

لذا تحقق مما إذا كانت كاميرا الويب التي تفكّر في شرائها تحتوي على ميكروفونات أحادية أو ستيريو، حيث أن النوع الثاني هو الأفضل.

كما تستخدم بعض كاميرا الويب تكنولوجيا تقليل الضوضاء للحفاظ على وضوح صوتك وارتفاع درجته.

webcam 3

التصميم

لا توجد الكثير من الابتكارات المثيرة عندما يتعلق الأمر بتصميم كاميرات الويب الخارجية.

فمعظمها عبارة عن أجهزة مستديرة أو مستطيلة تركب على شاشة الكمبيوتر الخارجية أو شاشة الكمبيوتر المحمول.

ويمتلك بعضها القدرة على الدوران على حامل ثلاثي القوائم، بينما يمكن للبعض الآخر التواجد على مكتبك بجانب جهاز الكمبيوتر.

ولكننا نوصي دومًا بتثبيت كاميرا الويب على شاشة الكمبيوتر أمامك، والتأكد من أنها في مستوى عينيك أو أعلى بقليل.

السعر

تتراوح تكلفة معظم كاميرات الويب الخارجية الجيدة بما يكفي لتكون ضمن قائمة أفضل كاميرا ويب في 2023 بين 60 و150 دولار.

إذا كانت كاميرا الويب لديك تحتوي على نفس الدقة الموجودة في الكاميرا الداخلية بحاسوبك المحمول، فيجب عليك البحث عن المواصفات الأخرى مثل تصحيح الإضاءة التلقائي، ومجال رؤية أوسع أو كابل اتصال إضافي طويل يمكن أن يوفر تحسينًا في الجودة أو الاستخدام.

أمّا إنفاق 150 دولار أو أكثر فعني أنك تستطيع الحصول على مزايا متقدمة مثل دقة 4K، وخيارات التسجيل الرأسي والأفقي، وميكروفونات ستيريو، وإعدادات الفيديو قابلة للتخصيص وغيرها.

ولكن إذا لم تكن تقضي الكثير من الوقت على المكالمات الفيديو كل يوم، أو تبدأ بث مباشر بشكل متكرر كل أسبوع، فيمكنك اختيار كاميرا ويب ذات تكلفة منخفضة وتجاهل معظم تلك الخيارات الرائدة.

أفضل كاميرا ويب في 2023

Logitech Brio 500

Logitech Brio 500 - أفضل كاميرا ويب في 2023 (Webcam)

  • السعر: 130 دولار

تأتي كاميرا Logitech Brio 500 مع جودة فيديو تصل إلى 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وتحتوي على زاوية عرض أوسع، وتكبير محسّن، وتحسين في تصحيح الإضاءة التلقائي، ومجموعة ميكروفونات أفضل وكابل اتصال USB-C.

وأكبر فرق لاحظناه في Bio 500 كان في تحسين تصحيح الإضاءة. حيث تعمل تقنية RightLight 4 من لوجيتيك على تحسين إضاءة اللقطات بشكل ممتاز عندما تكون في بيئة مظلمة.

وتعمل Bio 500 مع برنامج LogiTune، الذي يتيح لك تخصيص إعدادات الكاميرا مثل زاوية العرض، والتركيز التلقائي، والتباين، والسطوع والمزيد، بالإضافة إلى تمكين ميزات Show Mode و RightSight.

يتيح لك Show Mode عرض الأشياء على مكتبك فقط عن طريق ميل الكاميرا لأسفل، في حين أن RightSight سيحافظ تلقائيًا على وجودك في الإطار خلال المكالمات حتى لو تحركت.

تعمل ميزة RightSight بنفس مبدأ ميزة Center Stage التي توفرها أبل على أجهزة iOS.

علاوة على ذلك، قامت لوجيتيك بتحديث تصميم Bio 500، حيث صُنعت الكاميرا من البلاستيك المعاد تدويره، وتأتي بثلاثة ألوان مختلفة يمكنك مطابقتها مع ملحقات لوجيتيك الأخرى.

ويمكن تركيب الكاميرا بشكل مغناطيسي على قاعدتها وتدور بسهولة من جانب لآخر عندما تحتاج إلى ضبط موضعها، بالإضافة إلى وجود غطاء عدسة مدمج للخصوصية الإضافية عند عدم استخدامها.

بشكل عام، لديها أفضل مزيج من الميزات الأساسية والإضافات المفيدة بالمقارنة بأي كاميرا ويب أخرى ضمن قائمة أفضل كاميرا ويب في 2023.

ولكن قد يكون سعرها البالغ 130 دولار مبلغًا كبيرًا بالنسبة لبعض الأشخاص لشراء كاميرا ويب.

نعتقد أنها تستحق ذلك إذا كنت تعمل بشكل أساسي عن بُعد، ولكن هناك خيارًا أرخص لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة.

حيث تحتوي كاميرا Logitech Brio 300 على العديد من نفس الميزات الأساسية الموجودة في Bio 500، مثل الدقة 1080p، وتصحيح الإضاءة التلقائي، وغطاء الخصوصية المدمج، واتصال USB-C.

إنها إصدار أبسط من Bio 500 وسوف يكلفك فقط 70 دولار فقط.

Anker PowerConf C200

Anker PowerConf C200 - أفضل كاميرا ويب في 2023 (Webcam)

  • السعر: 60 دولار

تتمتع كاميرا PowerConf C200 من أنكر بتصميم مكعب يشبه اللعبة، وتحتوي على العديد من الميزات التي تشبه اختيارنا الأول، بالإضافة إلى بعض المزايا الإضافية.

يمكن تثبيتها بسهولة، ما عليك سوى توصيلها بجهاز الكمبيوتر أو محطة الدوك وبدء استخدامها. ويمكنك تنزيل برنامج AnkerWork لتحرير السطوع والحدة ونسبة التباين وما إلى ذلك، ولكننا نفضل الاحتفاظ بالإعدادات الافتراضية.

يمكنك أيضًا التحكم في دقة الكاميرا وزاوية العرض باستخدام هذا البرنامج. الدقة الافتراضية في C200 هي 2K، ولكن يمكنك تخفيضها إلى 1080p أو 720p أو حتى 360p إذا كنت ترغب في ذلك.

وينطبق نفس الأمر على زاوية العرض: الافتراضية هي 95 درجة، ولكن يمكن خفضها إلى 78 درجة لتجنب إظهار الفوضى في الغرفة أمام زملاء العمل.

من الأشياء التي أعجبتنا للغاية في كاميرا C200 هي الدقة التي تبلغ 2K. كما يعمل تركيز الكاميرا بسرعة كبيرة، وتلتقط العدسة ذات فتحة f/2.0 المزيد من الضوء لتحسين ظروف الإضاءة في الأماكن المظلمة.

بالإضافة إلى الغطاء المدمج للعدسة الذي يمكنك إغلاقه للخصوصية، تحتوي C200 على ميكروفونات ستيريو مزدوجة تقوم بعمل جيد في التقاط صوتك بوضوح.

ويمكنك أيضًا اختيار الالتقاط الصوتي الاتجاهي أو الشامل في إعدادات AnkerWork، والأخير هو الأفضل إذا كان هناك أكثر من شخص يتحدث من جهتك.

Razer Kiyo Pro Ultra

Razer Kiyo Pro Ultra - أفضل كاميرا ويب في 2023 (Webcam)

  • السعر: 300 دولار

صُمّمت كاميرا Kiyo Pro Ultra من ريزر خصيصًا للبث المباشر ويمكن ملاحظة ذلك فور التقاطها من الصندوق، فهي ضخمة بشكل لافت.

يبلغ قطر إطارها الدائري ثلاثة بوصات وسمكها حوالي بوصتين، وتتبع لغة تصميم كاميرات Kiyo الأخرى، ولكنها بالتأكيد الأضخم بينها وذلك ربما لأن ريزر قامت بتضمين الكثير في هذا الجهاز الملحق.

تتميز بأكبر حساسية من بين كاميرات Kiyo الأخرى (1/1.2 بوصة بالضبط)، وتدعي الشركة أنها الأكبر بين كل الكاميرات.

كما تحتوي Kiyo Pro Ultra على عدسة بفتحة F/1.7 تسمح بدخول الكثير من الضوء وتنتج صورة فائقة الوضوح.

بالتأكيد، تقدم أفضل جودة للصورة من بين جميع الكاميرات التي تم اختبارها، وهذا ليس مفاجئًا حيث يمكن أن تلتقط لقطات فيديو 4K/30fps بدقة عالية.

إذا كنت ستقوم بالبث المباشر فسوف تستفيد من الدقة العالية لهذه الكاميرا، بالإضافة إلى دعم تقنية HDR، وتأثير البوكيه للخلفية، وتركيز تلقائي على الوجه يتحول بسرعة من التركيز على الوجه إلى أي شيء آخر ترغب في عرض للجمهور.

كما يمكنك تخصيص الصورة باستخدام برنامج Synapse الخاص بالشركة، حيث يمكنك تعديل أشياء مثل التكبير، والتحريك، والميل، والإيزو، وسرعة الغالق.

ضع في اعتبارك أن برنامج Synapse يعمل فقط على أجهزة ويندوز، لذلك ستكون محدودًا بالإعدادات الافتراضية إذا كنت تستخدم الماك أو لينكس.

تتوافق كاميرا Kiyo Pro Ultra مع برامج Open Broadcaster Software و XSplit، وبالتالي يمكنك فتح البرنامج والبدء في إنتاج المحتوى بسهولة.

Logitech Streamcam

Logitech Streamcam - أفضل كاميرا ويب في 2023 (Webcam)

  • السعر: 170 دولار

من بين جميع كاميرات الويب ضمن قائمة أفضل كاميرا ويب في 2023، كانت كاميرا Streamcam من شركة لوجيتيك هي الأكثر متعة في الاستخدام.

أولاً وقبل كل شيء، فإن جودة الفيديو ممتازة حيث تبلغ دقتها 1080p عند 60 إطار في الثانية، وتظهر تفاصيل الملابس بشكل أفضل، وجودة الصورة أوضح بشكل عام. كما أن كاميرا Streamcam من أفضل الكاميرات في مجال استعادة الألوان.

تبقى جميع هذه المزايا كما هي حتى عند التصوير في ظروف إضاءة ضعيفة. فميزة التعرض التلقائي في كاميرا Streamcam تعوض عن الظلام في المكتب، كما أنها تتميز بتركيز تلقائي ممتاز.

وتُعد الميكروفونات القطبية المزدوجة داخل كاميرا Logitech Streamcam ممتازة في توصيل الصوت بوضوح خلال مكالمات الفيديو.

وإذا كنت تقوم بالبث بشكل متكرر وتجد نفسك بدون ميكروفون خارجي، من الجيد أن تعرف أنه يمكنك الاعتماد على الميكروفونات المدمجة في كاميرا Streamcam عند الحاجة.

كما أن الميكروفونات لديها ميزة تقليل الضوضاء للحفاظ على وضوح ومركزية صوتك.

فيما يتعلق بالتصميم، فإن كاميرا Streamcam أكبر قليلاً من الكاميرات العادية. فهي مربعة الشكل تقريبًا ويمكن وضعها بسهولة على شاشة أو على حامل، وتتميز بإمكانية التصوير إما عموديًا أو أفقيًا.