Unboxing Geeks

أفضل لابتوب رخيص في 2023

أفضل لابتوب رخيص في 2023

إذا كانت لديك ميزانية محدودة وتريد إنفاق مبلغ مناسب على لابتوب جديد يناسب استخدامك، جمعنا لك في هذا المقال قائمة تشمل أفضل لابتوب رخيص في 2023، بالإضافة إلى بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار أفضل لابتوب رخيص هذا العام.

لا يريد الجميع أو يحتاج إلى إنفاق مبالغ كبيرة على جهاز كمبيوتر محمول جديد. وحسب كيفية استخدامك للحاسوب المحمول – إذا كنت طالبًا أو محترفًا إبداعيًا أو مجرد تصفح للويب – قد لا يكون من الضروري أن تنفق آلاف الدولارات على أحدث نموذج لديه المواصفات الأعلى في الفئة.

فهناك العديد من الحواسيب المحمولة الميسورة التكلفة، حتى لو لم تحظَ بالاهتمام الكافي مثل النماذج الرائدة.

ما يجب البحث عنه في أفضل لابتوب رخيص في 2023

أولاً، نعتبر أن أي شيء أقل من 1000 دولار يعتبر “ميسور التكلفة” في مجال الحواسيب المحمولة.

والسبب في ذلك هو: أرخص أجهزة اللابتوب الرائدة عادةً ما تبدأ من 1000 دولار أو أكثر، وإذا ذهبت إلى أسعار أقل بكثير من ذلك (مثلاً 500 دولار أو أقل)، ستبدأ فيه في رؤية تنازلات في الأداء.

عادةً ما تجد أفضل توازن بين القوة والسعر في نطاق 500 إلى 1000 دولار. ولكن في هذا الدليل، سنغطي أفضل الخيارات بمجموعة واسعة من الأسعار، فهناك عدد من الخيارات على جانبي هذا المستوى السعري.

من الممكن أن يكون الشيء الأهم الذي يجب البحث عنه في جهاز كمبيوتر محمول ميسور التكلفة هو المواصفات التقنية المناسبة.

قد تكون قادرًا على العثور على خيارات تحتوي على أحدث المعالجات، أو قد تضطر إلى الذهاب إلى جهاز يحتوي على معالج أقدم قليلاً.

نوصي بالبحث عن لابتوب يحتوي على أحدث المكونات الداخلية إذا كان ذلك متاحًا، ولكن عليك معرفة أنه إذا اخترت جهازًا يحتوي على معالج يعود لجيل سابق، فمن المرجح ألا يؤثر ذلك بشكل كبير على الأداء.

بالإضافة إلى المعالجات، يجب أيضًا أن تنظر إلى كمية الذاكرة العشوائية وسعة التخزين الذي تحتاجه في استخدامك اليومي.

بالنسبة للذاكرة العشوائية، نوصي باختيار أجهزة اللابتوب التي تحتوي على 8 جيجابايت على الأقل من الذاكرة العشوائية، فأي جهاز يحتوي على أقل من ذلك سيواجه صعوبة في التعامل مع المهام المتعددة وإدارة الكثير من صفحات الويب في المتصفح.

أما بالنسبة لسعة التخزين، فهذا الأمر يعتمد بشكل أكبر على الاستخدام الشخصي: إذا كنت ستحفظ العديد من التطبيقات والملفات والصور والوثائق، فيجب عليك البحث عن جهاز يحتوي على مساحة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت على الأقل (وهذا لا ينطبق إلا على أجهزة ماك وويندوز، حيث تختلف الأمور قليلاً في حالة أجهزة كروم بوك).

وهذا يكفي لتخزين البرامج والملفات، بالإضافة إلى مساحة لتحديثات نظام التشغيل في المستقبل.

بعد تحديد أفضل أداء يمكنك الحصول عليه بالتزامن مع الحفاظ على ميزانيتك، يجب أيضًا النظر في بعض جوانب التصميم المختلفة.

نوصي باختيار جهاز يحتوي على هيكل معدني بشكل أساسي، وشاشة تحتوي على دقة 1080 بكسل على الأقل، ومساحة لوحة المفاتيح ولوحة تتبع واسعة نسبيًا.

ويجب أن يحتوي أفضل لابتوب رخيص في 2023 على كاميرا ويب مدمجة، ولكن معظمها بدقة تصل إلى 720 بكسل.

وبعض النماذج الأحدث تحتوي على كاميرات ويب بدقة 1080 بكسل، ولكن قد ترغب في النظر في كاميرا منفصلة عالية الدقة إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في اجتماعات Zoom.

تأكد أيضًا من فحص الوضعية الخاصة بالمنافذ. فالعديد من الحواسيب المحمولة التي تقترب من 1000 دولار ستحتوي على عدد أقل من المنافذ من أقرانها الأعلى سعرًا، ولكن يجب أن تحتوي على منافذ USB و HDMI و Ethernet (إذا كنت بحاجة إلى اتصال بالإنترنت بواسطة كابل) ومنفذ لبطاقات الذاكرة.

وإذا كنت تحتاج إلى المزيد من المنافذ، فيجب النظر في شراء محولات USB أو Hub.

ملحوظة حول الأجهزة المُعاد تصنيعها (Refurbished)

تعتبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المُعاد تصنيعها خيارًا آخر يجب النظر فيه إذا كنت بحاجة إلى جهاز جديد ولا ترغب في إنفاق الكثير من المال.

فهي أجهزة أقدم بعض الشيء، ولكنها تأتي مع مواصفات تقنية قوية بسعر في متناول أغلب المستهلكين.

تمتلك أبل وديل ومايكروسوفت جميعًا عمليات إعادة تصنيع رسمية يتم خلالها التحقق من أن الأجهزة تعمل بشكل صحيح وأنها في حالة جيدة قبل وضعها مرة أخرى في السوق.

وتمتلك متاجر البيع بالتجزئة الخارجية مثل وولمارت وأمازون أيضًا برامج تجديد خاصة بها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

أفضل لابتوب رخيص في 2023

ماك بوك آير M1

MacBook Air M1

لسبب ما أبقت أبل جهاز ماك بوك آير M1 في تشكيلتها حتى بعد إطلاق أجهزة ماك بوك آير M2 بحجم 13 بوصة و 15 بوصة.

تم إصدار الجهاز الأول الذي يعمل بشريحة أبل M الجديدة في نهاية عام 2020 وأثبت أن الشركة لم تعد بحاجة إلى معالجات إنتل لتشغيل أجهزة اللابتوب الخاصة بها.

أعطى معالج M1 للجهاز أداء سريع للغاية، مع استجابة تشبه استجابة جهاز آيباد برو. ولم يتغير هذا حتى بعد إطلاق شريحة M2 الجديدة والتي يعمل بها آخر إصدار من ماك بوك آير.

ستحصل على أداء مذهل من ماك بوك آير M1 وسيكون مناسبًا لمعظم الأشخاص كجهاز يومي.

يأتي ماك بوك آير M1 بالتصميم الكلاسيكي الذي طالما تمتعت به أجهزة الماك بوك من أبل لسنوات.

وربما لا يكون التصميم مُحدّثًا مثلما هو الحال في ماك بوك آير M2 الجديد، لكنه لا يزال رفيعًا وخفيفًا، ونظرًا لعدم وجود مروحة، سيكون هادئًا للغاية أيضًا.

كما أن شاشة ريتنا بحجم 13.3 بوصة جميلة وغنية بالألوان، ويتميز الجهاز بلوحة مفاتيح مريحة (بدون شريط TouchBar) ومساحة تحكم كبيرة.

وفي العديد من الاختبارات بلغ عمر البطارية حوالي 16.5 ساعة، والتي ستكون كافية بالنسبة ليوم عمل كامل، ليكون أحد أفضل لابتوب رخيص في 2023.

يتراوح سعر ماك بوك آير M1 حول نطاق سعري يبلغ 999 دولار أميركي، وأحيانًا يمكنك الحصول عليه بسعر أقل بحوالي 100 أو 200 دولار في التخفيضات التي تُجريها المتاجر باستمرار.

قد يهمك: 3 أسباب تدفعك إلى شراء لابتوب ألعاب في 2023


HP Pavilion Aero 13

HP Pavilion Aero 13

إذا كنت تحب الجماليات العامة لأجهزة مثل Dell XPS 13 ولكن لا ترغب في دفع 1000 دولار أو أكثر، فإن HP Pavilion Aero هو خيارك الأفضل.

حصل الجهاز على تقييم عالِ في الكثير من التقييمات عبر الإنترنت، ويمكن مقارنته بأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تنتجها شركة ديل.

ليس بالضرورة أن يكون أنيقًا مثل تلك الأجهزة، ولكنه يأتي بملامح مشابهة للغاية مع ملفه المائل ووزنه البالغ 2.2 باوند وشاشة 13.3 بوصة مضادة للتوهج.

على الرغم من أن لوحة المفاتيح قد تكون ضيقة بعض الشيء، إلا أنها آلة كتابة رائعة. وإلى جانب هذا يمتلك العديد من المنافذ: منفذ USB-C ومنفذان USB-A وموصل HDMI ومقبس سماعة الرأس.

يمكنك حاليًا الحصول على جهاز Aero 13 بسعر يبدأ من 800 دولار، ولكن هذا السعر قد ينخفض في مواسم التخفيضات.

جميع النماذج الجاهزة المتاحة من HP مزودة بمعالج Ryzen 5، ويمكنك تخصيص هذا اللابتوب حتى يتميز بمعالج Ryzen 7 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من وحدة التخزين SSD.

كل هذه المميزات تجعل HP Pavilion Aero 13 خيار رائع إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب رخيص في 2023.


لينوفو IdeaPad Flex 5i

Lenovo IdeaPad Flex 5i - أفضل لابتوب رخيص في 2023

مرت عدة سنوات على حصول جهاز لينوفو IdeaPad Flex 5i على لقب أفضل كروم بوك، ولا يزال هو الخيار الأفضل حتى اليوم.

وهذا يرجع إلى أنه لا يزال يحتوي على أفضل مزيج من المواصفات والميزات التي تناسب معظم محبي نظام التشغيل كروم من جوجل.

فهو يعمل على معالج Core i3 من الجيل الحادي عشر، ويحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من التخزين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شاشته المشرقة بحجم 13.3 بوصة بدقة 1080 بكسل رائعة للعمل مع مستندات جوجل أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات على نتفلكس.

على الرغم من أنّه لا يأتي مع تصميم فريد أو مميز، فإن هذا اللابتوب خفيف الوزن نسبيًا، ويأتي مع لوحة مفاتيح مضيئة، وهو شيء لا يراه المستخدمون في أجهزة الكمبيوتر المحمولة في هذه النقطة السعرية كثيرًا.

كما تعمل البطارية حتى ثماني ساعات على شحنة واحدة، أو ما يكفي لإنهاء يوم عمل عادي.

ويحصل المستخدم على مجموعة منافذ ممتازة أيضًا تشمل: منفذان USB-C، ومنفذ USB-A، وفتحة بطاقة microSD ومقبس سماعة الرأس.

كل هذا يجعل Flex 5i في مقدمة حزمة أجهزة كروم بوك، كما أن سعره المعقول يجعله خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب رخيص في 2023.

اقرأ: أفضل لابتوب لينكس في 2023


آيسر أسباير 5

Acer Aspire 5 - أفضل لابتوب رخيص في 2023

عائلة آيسر أسباير 5 هي خيار ويندوز ممتاز إذا كنت تملك ميزانية أقل من 500 دولار لشراء جهاز كمبيوتر محمول جديد.

النماذج الأحدث التي توفرها الشركة تتميز بمواصفات جيدة تناسب معظم الأشخاص، حيث تعمل بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر، وتدعم حتى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و512 جيجابايت من التخزين.

بالطبع، كلما حصلت على مواصفات أعلى، زاد سعر الجهاز، وليس كل أجهزة أسباير 5 تأتي بأقل من 500 دولار.

ولكن يمكنك شراء نموذج حاليًا يحتوي على شاشة 15.6 بوصة بدقة 1080 بكسل، ومعالج Core i3 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 جيجابايت من التخزين مقابل حوالي 380 دولار أميركي.

التصميم هنا بسيط بشكل عام، ولكنك تحصل على لوحة مفاتيح مفيدة تحتوي على أزرار رقمية ومجموعة متنوعة من المنافذ، بما في ذلك منفذ USB-C وثلاثة منافذ USB-A ومنفذ Ethernet.

كما نقدر أيضًا دعم أحدث نماذج أسباير 5 لتقنية WiFi 6، وزيادة آيسر للمدة الزمنية المتوقعة لبطارية الجهاز إلى 10 ساعات.