Unboxing Geeks

آيفون

علينا انتظار أول آيفون مع شاشة كاملة حتى 2027!

في عام 2022، تخلصنا من “النوتش” في طرازات آيفون برو، والتي انتقدها الكثير من المستخدمين عند إطلاقها للمرة الأولى، لكن الجميع تغاضى عنها لاحقاً. تم استبدالها بالجزيرة الديناميكية على شكل حبة دواء، والتي ما تزال تغطي القليل من الشاشة لكن آبل قامت بعمل ممتاز جداً في تضمين تقنيات تفاعلية مبتكرة ضمن Dynamic Island.

شاشة آيفون 19 برو ستكون كاملة أخيراً

آيفون

يبدو أن ذلك سوف يستمر لعام جديد مع طرازات iPhone 16 برو، بينما سنشهد اختفاء Dynamic Island في عام 2025 مع طرازات آيفون 17 برو بفضل دمج مستشعر بصمة الوجه Face ID أسفل الشاشة، وبقاء عدسة السيلفي ضمن ثقب صغير فقط مثلما هو موجود في هواتف أندرويد منذ سنواتٍ عديدة.

لكن الهدف طويل المدى لشركة آبل يتجه نحو الانتقال إلى هاتف آيفون بشاشة كاملة، دون أي عوائق للنظر. ذلك وفقًا لتقرير حديث من منفذ الأخبار الكوري The Elec، والذي يشير إلى أن هذا اليوم لن يكون قريبًا نسبيًا، حيث يُتوقع إطلاق أول iPhone مجهز بكاميرا تحت الشاشة (UDC) بعد عام 2026.

حاليًا، تعمل شركة LG Innotek على تطوير متقدم لكاميرات UD، مع نظام “عدسات بصرية حرة” فريد من نوعه. يهدف هذا التطوير إلى تحسين مرور الضوء وتحقيق جودة صورة محسنة، وهو تحدي يواجه كاميرات UD حاليًا. وفقًا للتقارير، استلمت Apple عينات من تكنولوجيا UDC من مورديها، لكنها وجدتها غير مرضية حسب المعايير الحالية.

iPhone roadmap
خارطة الطريق لهواتف آيفون في السنوات القادمة

يقترح روس يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC)، أنه من المرجح أن تنتقل Apple إلى استخدام مستشعر UD لتقنية Face ID في هواتف iPhone Pro بحلول عام 2025، ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول iPhone بشاشة كاملة وكاميرا UD و Face ID أسفل الشاشة في عام 2027.