Unboxing Geeks

آيفون 16 برو

أخيراً: هواتف آيفون 16 برو / برو ماكس ستحصل على شاشات أكبر، وآيباد ميني القادم سيحمل شاشة OLED

أظهرت تقارير جديدة تفيد بأن سلسلة هواتف آبل القادمة من طرازات آيفون 16 برو و آيفون 16 برو ماكس، ستحصل على شاشاتٍ جديدةٍ بحجمٍ أكبر مما سبق. بالطبع ما يزال الوقت مُبكراً على تأكيد تلك التسريبات، لكنها قادمة مباشرة من مصادر خاصة بسلاسل التوريد.

هواتف آيفون 16 برو: الأكبر على الإطلاق

آيفون 16 برو ماكس

بحسب تلك التقارير، سيحصل هاتف iPhone 16 Pro على شاشة مقاس 6.27 بوصة، بينما سيمتلك هاتف iPhone 16 Pro Max على شاشة ضخمة مقاس 6.86 بوصة! بالطبع كلاهما مع ميزة ProMotion بتردد 120 هرتز متغيرة من نوع LTPO، وقد يستغرب البعض من حجم شاشة الطراز الأكبر المذكور هنا. لكن إن نجحت آبل في تمكين ذلك دون زيادة كبيرة في أبعاد الهاتف، فذلك سيكون إنجاز هندسي هائل وميزة رائعة جداً ستتفوق على بقية المنافسين.

iPhone 16 Pro

بينما هواتف iPhone 16 و iPhone 16 Plus ستحافظ على أحجام شاشاتها مع 6.12 بوصة و 6.69 بوصة على التوالي، والغريب في الأمر أنها ستبقى مع معدل تحديث 60 هرتز فقط، حيث تم التأكيد سابقاً أن طرازات آيفون العادية لن تحصل على تقنية ProMotion حتى عام 2025، وذلك بحسب المحلل الموثوق روس يونغ. لكن جميع الطرازات ستحصل على تصميم Dynamic island وهذا غير جديد بالطبع.

لوحي iPad mini القادم سيحصل على شاشة OLED بمقاس 8.7 بوصة

iPad mini OLED

كثرت التقارير منذ عدة سنوات بأن آبل على وشك الانتقال بشكلٍ كليّ (ولكن تدريجي) إلى شاشات OLED عبر جميع أجهزتها، حيث بدأ ذلك مع هواتف iPhone و ساعات Apple watch. الآن تخطط آبل لتمكين تلك الشاشات على حواسيب ماك بوك ولوحيات آيباد في السنوات المقبلة، وذلك بحسب تقرير جديد صادر عن ETNews.

وفقًا للتقرير، ستقدم آبل شاشات LTPS OLED “أحادية الطبقة” على طرازي iPad mini و iPad Air من الجيل السابع في عام 2026. ومن المتوقع أيضًا أن يحصل iPad mini على شاشة أكبر مقاس 8.7 بوصة مقارنة بشاشة 8.3 بوصة في النموذج الحالي.

يشاع أن شركة Apple ستبدأ انتقالها إلى شاشات OLED على خط لوحيات iPad مع طرازي 2024 iPad Pro مقاس 11 بوصة و 13 بوصة، ومن المتوقع أن تأتي أجهزة iPad Pro مع لوحات LTPO بينما ستحصل الأجهزة الصغيرة وأجهزة Air على شاشات LTPS OLED.