Unboxing Geeks

إيلون ماسك: رئيس تنفيذي جديد في تويتر بنهاية العام

إيلون ماسك: رئيس تنفيذي جديد في تويتر بنهاية العام

قال إيلون ماسك مؤخرًا أنه يستعد لتعيين رئيس تنفيذي جديد في تويتر بحلول نهاية 2023، وصرّح: “أعتقد أنه من المحتمل أن يكون قرب نهاية العام توقيتًا جيدًا للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة”.

صرّح الرئيس التنفيذي الحالي في تويتر “إيلون ماسك” أنه قد يستعد للتنحي عن منصبه من رئاسة الشبكة الاجتماعية الشهيرة بحلول نهاية عام 2023، حيث سيكون قد مضى على توليه منصبه قرابة العام وذلك بعد تصويت ملايين المستخدمين في تويتر بخروجه من منصب الرئيس، في استطلاع رأي أجراه إيلون ماسك بنفسه عبر حسابه الرسمي على تويتر.

رئيس تنفيذي جديد في تويتر

حسب تقرير من بلومبيرغ، قال إيلون ماسك: “أحتاج إلى تحقيق الاستقرار في الشركة والتأكّد من سلامتها ماليًا وأن خارطة طريق المنتج موضوعة بوضوح. أظن أنّه من المحتمل أن يكون قرب نهاية العام توقيتًا جيدًا للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة”.

هذا ولم يُفصح إيلون ماسك عن الشخص الذي يمكن أن يتولى منصب رئاسة تويتر، وذكرت العديد من المصادر أن عملية البحث عن رئيس تنفيذي للشبكة الاجتماعية تجري على قدم وساق طوال الأشهر الماضية، لكن لم يتم التوصل إلى مرشّح محتمل حتى الآن.

يُعد هذا أول إعلان حقيقي من إيلون ماسك بخصوص تعيين رئيس تنفيذي جديد في تويتر منذ إجراء استطلاع الرأي عبر حسابه على تويتر في ديسمبر الماضي، ومن وقتها لم يقدّم إيلون ماسك أي مؤشر ملموس على كيفية القيام بذلك، وكل ما قاله سابقًا هو أنّه سيتخلى عن منصب رئيس تويتر إذا وجد شخص “أحمق بما فيه الكفاية” لتولي الوظيفة.

ذو صلة: بعد التصويت ضده للتنحي عن رئاسة تويتر، ماسك يقول: “لا أحد يريد الوظيفة”

وقال إنه يُخطط لمواصلة الإشراف على فِرق البرمجيات والخوادم في تويتر بعد استقالته من منصب الرئيس التنفيذي.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك حصل على منصب الرئيس التنفيذي في تويتر بعدما اشترى شبكة التدوين المصغّر مقابل 44 مليار دولار في أبريل من عام 2021. ومن وقتها وهو يتخذ الكثير من القرارات المثيرة للجدل، مثل عودة حساب الرئيس ترامب، وتمكين المستخدمين من الحصول على علامة التحقق الزرقاء عبر اشتراك مدفوع، وغير ذلك الكثير.