Unboxing Geeks

ارتفاع أسعار أمازون ميوزيك ارتفاع أسعار أمازون ميوزيك Unlimited مُجددًا

ارتفاع أسعار أمازون ميوزيك Unlimited مرة أخرى

تعتزم أمازون تشديد الخناق مجدداً على مشتركيها، من خلال رفع أسعار أمازون ميوزيك Unlimited. وقد شملت الزيادة الأخيرة في الأسعار أعضاء أمازون برايم، ومستخدمي الخطط العائلية، حسب التقارير.

أسعار أمازون ميوزيك Unlimited

سيرتفع سعر الخطة الفردية لـ أمازون ميوزيك Unlimited بالنسبة لأعضاء برايم من 9 دولارات إلى 10 دولارات شهرياً، أو من 89 دولار إلى 99 دولار سنوياً. وسترتفع الخطة العائلية لـ أمازون برايم Unlimited من 16 دولار إلى 17 دولار في الشهر، أو من 159 دولار إلى 169 دولار في السنة.

سيبدأ تطبيق هذه الأسعار فوراً للمشتركين الجدد، لكن للعملاء الحاليين سيحصلون على مهلة حتى 19 سبتمبر قبل بدء تنفيذها. وتحدثت أمازون عن السبب، مؤكدة أن رفع الأسعار سيساعد في تقديم “المزيد من المحتوى والميزات”.

بالطبع، هذه ليست المرة الأولى التي ترفع فيها أمازون أسعار خدمة ميوزيك Unlimited هذا العام. ففي يناير الماضي، زادت الأسعار للطلاب ولغير المشتركين في برايم، والعام الماضي حصل أعضاء برايم على زيادة أخرى.

حيث وجد أعضاء برايم الأسعار ترتفع من 8 دولارات شهرياً إلى 10 دولارات في خلال عام تقريبًا.

تجدر الإشارة إلى أن أمازون ليست الخدمة الوحيدة التي رفعت أسعارها مؤخرًا. فقد رفعت تقريباً كل خدمات البث المعروفة أسعارها خلال العام الماضي.

حيث ارتفعت اشتراكات يوتيوب بريميوم من 12 دولار إلى 14 دولار شهرياً، وحصل تيدال على زيادة، وشهدت كل من أبل ميوزيك وأبل تي في بلس زيادات في الأسعار، وقفزت سبوتيفاي من 10 دولارات إلى 11 دولار شهرياً.

كما زادت خدمات البث الأخرى مثل بيكوك، وبارامونت بلس، وهولو، وماكس من أسعارها، وذلك على الأرجح لإضافة المحتوى والميزات الجديدة التي يتحدث الجميع عنها.

في خبر ذي صلة، تدفع أمازون ميوزيك Unlimited حوالي 5000 دولار للفنانين عن كل مليون بث، وهو ما يتماشى مع كل من أبل ميوزيك وسبوتيفاي.

وفي عالم مثالي، من المفترض أن تذهب بعض هذه الزيادة في الأسعار إلى الأشخاص الذين يقومون فعلياً بإنتاج المحتوى الذي تمتلئ به هذه المنصات، أي الفنانين.

لكن، للأسف، هذا العالم ليس مثالياً.