Unboxing Geeks

ارتفاع أسعار يوتيوب بريميوم ليبدأ من 14 دولار شهريًا

ارتفاع أسعار يوتيوب بريميوم ليبدأ من 14 دولار شهريًا

رفعت جوجل أسعار يوتيوب بريميوم بقيمة 2 دولار أمريكي، من 12 دولار أميركي إلى 14 دولار أميركي في الشهر، وفقًا للصفحة المحدثة للاشتراك التي رصدتها عدة وسائل إعلام عالمية.

كما قفز سعر الاشتراك السنوي إلى 20 دولار أميركي، من 120 دولار أميركي إلى 140 دولار أميركي في السنة، أي أنّك ستوفّر حوالي 28 دولار أميركي مقارنة بالدفع شهريًا.

كما رفعت يوتيوب سعر اشتراك يوتيوب ميوزيك من 10 دولارات إلى 11 دولار في الشهر، لتتماشى مع الزيادات المماثلة التي أجراها كل من أبل وأمازون وسبوتيفاي. ولم يصاحب الزيادات السعرية أي إعلان رسمي.

ارتفاع أسعار يوتيوب بريميوم

بالإضافة إلى إزالة الإعلانات، يوفر يوتيوب بريميوم مميزات أخرى مثل المشاهدة دون اتصال بالإنترنت، والتشغيل في الخلفية (بدونها، سيتوقف تشغيل الفيديو عند تصغير التطبيق أو إيقاف شاشة هاتفك).

كما أنه يسمح بالبث عالي الجودة بدقة 1080 بكسل على بعض المنصات.

في العام الماضي، رفعت جوجل سعر خطة يوتيوب بريميوم العائلية إلى 23 دولار أميركي في الشهر. في السابق، كانت الشركة أكثر سخاءً، فعندما قامت بإعادة تسمية يوتيوب ريد إلى بريميوم في عام 2018، احتفظت بالسعر السابق البالغ 10 دولارات للاشتراكين ولا تزال تحترمه لبعض المستخدمين، وفقًا للمصادر.

بالتزامن مع رفع الأسعار، قامت يوتيوب بتضييق الخناق على برامج حظر الإعلانات التي تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات عبر متصفح الويب.

حيث رأى بعض المستخدمين نافذة منبثقة تشير إلى أن يوتيوب ستمنع قدرتهم على تشغيل مقاطع الفيديو ما لم يعطلوا برنامج حظر الإعلانات أو يضيفون الموقع إلى قائمة السماح.

وجاء في النص الذي يظهر للمستخدمين: “تسمح الإعلانات ليوتيوب بالبقاء مجانيًا لمليارات المستخدمين حول العالم”.

وإذا كنت ترغب في تصفح يوتيوب بدون إعلانات، عليك الاشتراك في بريميوم، حيث تقول الشركة أن رسوم الاشتراكات تساعد صنّاع المحتوى في كسب المال والاستمرار في النشر على المنصة.