Unboxing Geeks

اشتراك يوتيوب بريميوم لايت للمشاهدة بدون إعلانات سيختفي قريبًا

اشتراك يوتيوب بريميوم لايت للمشاهدة بدون إعلانات سيختفي قريبًا

أعلنت شركة يوتيوب أنها ستتوقف عن تقديم اشتراك بريميوم لايت بدءًا من 25 أكتوبر المقبل، مما يعني أن المستخدمين الذين يستفيدون من هذه الخدمة سوف يضطرون للانتقال إلى اشتراك بريميوم الذي يُكلّف أكثر، إذا أرادوا متابعة مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات وبدون اللجوء إلى برامج حجب الإعلانات.

أفادت الشركة في رسالة بريد إلكتروني أرسلتها للمستخدمين أنها ستعمل على تطوير المزيد من الإصدارات الجديدة من الخدمة بناءً على ملاحظات المبدعين والمشاهدين.

يوتيوب بريميوم لايت

يجدر الذكر أن خدمة يوتيوب بريميوم لايت لم تتوفر لجميع المستخدمين حول العالم منذ طرحها، حيث ظل الوصول إليها محدودًا بعد أن أصبحت متاحة لأول مرة في بعض الدول الأوروبية في عام 2021.

وكانت تعتبر خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين حصلوا عليها، حيث كانت تمنحهم فرصة مشاهدة الفيديوهات دون أي إعلانات مقابل 7 يورو (7.42 دولار) شهريًا فقط.

بينما تقدم خدمة بريميوم العادية، التي تكلف 14 دولار شهريًا، مميزات إضافية مثل إمكانية تنزيل الفيديوهات للمشاهدة بدون اتصال بالإنترنت، ومشاهدة الفيديوهات في الخلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى، فضلاً عن الحصول على خدمة يوتيوب ميوزيك.

هذا وتقدم الشركة للمشتركين في الخدمة المنتهية عرضًا لتجربة باقة بريميوم العادية لمدة شهر مجانًا، حتى لو كانوا قد جربوها في الماضي، كخطوة لكسب تأييد هؤلاء المستخدمين.

ويجب على المشتركين إما إلغاء اشتراكهم الحالي الآن، أو انتظار إلغاء الاشتراك تلقائيًا قبل أن يتمكنوا من استغلال العرض.

ذو صلة: جودة يوتيوب 1080p بريميوم تبدأ بالظهور لبعض المستخدمين

ولكن يبدو أن الكثير من المستخدمين غير راغبين في دفع ضعف المبلغ الذي كانوا يدفعونه في السابق، خصوصاً عندما كانت أهم احتياجاتهم هي مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات، وفقاً لتعليقات بعض المستخدمين على منصة ريديت.

وبهذا، يطرح يوتيوب مرة أخرى التحدي لمستخدميه: هل يستحق الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات الانتقال إلى الخدمة المتميزة بتكلفة أعلى؟ أم أن الوقت قد حان لإعادة التفكير في القيمة الحقيقية للمحتوى الذي نتناوله؟

المصدر