Unboxing Geeks

الإصدار القادم من المساعد الرقمي لشركة جوجل قد يحمل ببساطة إسم Gemini

في شهر أكتوبر الماضي، إلى جانب إطلاق الهاتفين Google Pixel 8 و Google Pixel 8 Pro، أعلنت شركة جوجل أيضًا أنها تعمل على إصدار جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي من مساعدها الرقمي، يُعرف بإسم Assistant with Bard. أشارت التقارير الأخيرة إلى أن شركة جوجل تفكر في تسمية المساعد الرقمي بإسم Bard فقط، ولكن يبدو أن الشركة لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد.

أفاد موقع 9to5Google أن عملاقة البحث الأمريكية تعيد النظر في إسم مساعدها الرقمي القادم الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يقدم تطبيق Google App الأحدث من شركة جوجل إسم Gemini كبديل محتمل لإسم Assistant With Bard. في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق Google App، تم إستبدال جميع الإشارات السابقة إلى Bard بـ Gemini، سواء في التعليمات البرمجية أو واجهات المستخدم.

يُعد Gemini هو نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الأساسي الذي تستخدمه شركة جوجل للإشراف على تشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي المتنوعة الخاصة بها. ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Google، السيد ساندار بيتشاي، فإن Gemini هو ” نموذج الذكاء الإصطناعي التوليدي الأكثر قوة لدى الشركة حتى الآن، ويقدم أداءً فائقًا في مختلف الإختبارات “.

المساعد الرقمي Gemini

وعلاوة على ذلك، لوحظ أن شركة جوجل بصدد تغيير إسم الإصدار المدفوع Bard Advanced داخل تطبيق Google App إلى Gemini Advanced. تبدو هذه الخطوة غير عادية إلى حد ما، مما قد يؤدي إلى ظهور علامات تجارية مُعقدة.

مع عرض Gemini بثلاثة إصدارات مختلفة تشمل Gemini Nano و Gemini Pro و Gemini Ultra، قد تصبح التسمية الناتجة مُرهقة، وتشبه شيئًا على غرار ” المساعد الرقمي Gemini Advanced المدعوم بنموذج الذكاء الإصطناعي التوليدي Gemini Ultra “، كما أشار التقرير.

إن الإشارة إلى المنتج بإسم النموذج الذي يُشغله هو أمر غير معتاد إلى حد ما بالنسبة للشركة. ومع ذلك، مع إستمرار إنتظار الإطلاق الرسمي، فهذا هو الوقت المناسب لكي تقوم شركة جوجل بتجربة أسماء مختلفة لمساعدها الرقمي المدعوم بالذكاء الإصطناعي.

متى سيتم إطلاق المساعد الرقمي الجديد من قبل شركة جوجل

وإلى أن يتم إصداره بشكل رسمي، لا يوجد شيء ثابت. أما بالنسبة لتاريخ الإطلاق، تشير التسريبات الأخيرة إلى أنه يُمكن تضمين Assistant With Bard، أو أيًا كان اسمه النهائي، في التحديث الكبير التالي لنظام الأندرويد والذي من المقرر إطلاقه لهواتف Google Pixel في شهر مارس المقبل.