Unboxing Geeks

الذكاء الاصطناعي من سناب شات "My AI" يواجه مشاكل تقنية

الذكاء الاصطناعي من سناب شات “My AI” يواجه مشاكل تقنية

يعاني الذكاء الاصطناعي من سناب شات المعروف باسم My AI، من العديد من الأعطال والمشاكل التقنية منذ ظهوره في فبراير الماضي.

وفي يوم الثلاثاء ظهر خطأ جديد للمساعد الرقمي، حيث بنشر قصص تستمر لثانية واحدة فقط على خلاصات المستخدمين ثم تصبح غير متجاوبة لفترات طويلة.

الأمر الغريب هو أن My AI ليس لديه القدرة على النشر في القصص، والآن هناك الكثير من الناس على تويتر يتساءلون إذا كنا نشهد فجر الذكاء الفردي.

الذكاء الاصطناعي من سناب شات يُخيف المستخدمين

كما أفاد تقرير تك كرانش، نشرت دردشة My AI صورة ثنائية اللون في القصص، والتي اعتبرها أحد المستخدمين صورة لسقف المنزل.

والمثير للاهتمام، أنّه عند سؤال روبوت My AI عن النشر الغامض للقصص، كان إما يتوقف عن العمل أو يرد بأنه يعاني من مشكلة تقنية.


ذو صلة: نموذج ذكاء اصطناعي يحول أفكارك الغريبة إلى صور!


وكان هذا الشرح غير كافٍ للكثير من المستخدمين، مما أسفر عن حالة من الهلع الطفيف وبعض النكات حول الاستيقاظ الوشيك لنظام الذكاء الاصطناعي. ولكن في النهاية، كانت المشكلة تقنية فعلًا.

قال المتحدث باسم سناب شات: “تعرّض My AI لانقطاع مؤقت، ولكن تم حله الآن”، وأضاف “في هذا الوقت، ليس لدي My AI ميزة القصص”.

تأتي محادثات My AI بالذكاء الاصطناعي كجزء من حزمة سناب شات بلس التي تبلغ قيمتها 3.99 دولار في الشهر، وتقدم للمستخدمين مجموعة متنوعة من الميزات.

تشمل هذه المميزات التوصيات بالفلاتر المدعومة بالواقع المعزز، والاقتراحات للمطاعم والأنشطة بناءً على الأماكن الشائعة حاليًا على خريطة سناب.

كما يقدم وظائف ذكاء اصطناعي في الدردشة الجماعية، والصور والفيديوهات، والرسائل النصية، بالإضافة إلى شخصية الذكاء الاصطناعي.


اقرأ: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والطب والحياة اليومية


هل تستمر المشاكل؟

كما هو الحال مع أي تكنولوجيا جديدة، قد تكون هناك بعض المشاكل التقنية في البداية. هذا يعتبر طبيعيًا إلى حد ما ولا يجب أن يؤثر بشكل كبير على سمعة التطبيق طالما تمت معالجة هذه المشاكل بشكل فعال وسريع.

ومع ذلك، في حالة استمرار حدوث هذه المشاكل أو عدم قدرة الشركة على حلها بشكل مناسب، فقد يبدأ المستخدمون في الشك في جودة تطبيق سناب شات وقدرته على تلبية احتياجاتهم. هذا قد يؤدي في النهاية إلى تأثير سلبي على سمعة سناب شات.

المفتاح هنا هو الاتصال الجيد والشفافية. إذا كانت الشركة تتواصل بشكل فعال مع مستخدميها وتوضح ما هو الخطأ وما يجري لحله، وتبذل قصارى جهدها لتحسين الموقف، فإن معظم المستخدمين سيكونون مستعدين للصبر والانتظار حتى يتم حل المشاكل.