Unboxing Geeks

ايفون 15 مع 8 جيجا رام في آخر الشائعات حول هاتف أبل

آخر الشائعات حول آيفون 15 تُشير إلى وجود 8 جيجابايت رام

حسب آخر التقارير التي وردتنا، يبدو أن أبل سوف تطرح ايفون 15 مع 8 جيجا رام في وقت لاحق من هذا العام.

أصدرت شركة تريند فورس أحدث تقرير لها مؤخرًا، وذكرت فيه أن أبل ستزيد من ذاكرة الوصول العشوائي في سلسلة ايفون 15 الجديدة القادمة، ولكن هذه المرة لم تتوقع الشركة أن ترتفع ذاكرة الوصول العشوائي من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت مثلما قالت سابقًا، ولكنها توقعت أن تزيد أبل من سعة ومواصفات حلول الذاكرة العشوائية في إصدار ايفون القادم.

ايفون 15 مع 8 جيجا رام

يقول تحليل تريند فورس:

ستعمل أبل على زيادة سعة ومواصفات حلول DRAM الموجودة في الجيل التالي من ايفون المقرر إطلاقه هذا العام.

إن ثبت صدق تحليل تريند فورس الأخير، فستكون هذه أول زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي في هواتف أبل منذ إطلاق ايفون 12 برو، عندما رفعت الشركة سعة الذاكرة العشوائية إلى 6 جيجابايت.

وإلى جانب إشاعات الذاكرة العشوائية الجديدة، ذكرت تقارير سابقة أن أجهزة ايفون 15 العادية ستحتفظ بنفس معالج Apple A16 Bionic الموجود حاليًا في أجهزة ايفون 14 برو، بينما تحصل أجهزة ايفون 15 برو على معالج Apple A17 Bionic الجديد، المصنوع بتقنية 3 نانو متر.

شائعات ايفون 15 الأخرى

قال المُحلل روس يونغ أن أبل ستطرح ميزة Dynamic Island على جميع طرازات ايفون 15، ولكن هذا لا يعني أن جميع الطرازات ستحصل على تقنية العرض المستمر Always On أو تقنية ProMotion. حيث يعتقد المُحلل روس يونغ إن هاتين الميزتين ستظلان حصريتين على أجهزة ايفون 15 برو.

ويرى بعض المُحللين أن إضافة Dynamic Island إلى النسخ العادية من ايفون 15 سوف يساعد أبل على زيادة المبيعات، خصوصًا بعدما حققت إصدارات ايفون 14 العادية أرقام مبيعات أسوأ من ايفون 13.

وبخصوص التصميم، ذكرت إشاعات سابقة أن ايفون 15 العادي سيتميز بتصميم من الزجاج والألومنيوم، بينما يأتي إصدار ايفون 15 برو مع الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ، وسيكون هناك نسخة ايفون 15 برو ماكس أو ايفون 15 ألترا مع تصميم من الزجاج والتيتانيوم.

هذا بالطبع إلى جانب الترقية التي ستحصل عليها كاميرات ايفون 15 برو.