Unboxing Geeks

تحديث واتساب يُسهل التواصل مع الأشخاص الجدد دون الحاجة لحفظ أرقامهم

تحديث واتساب يُسهل التواصل مع الأشخاص الجدد دون الحاجة لحفظ أرقامهم

ستصبح مراسلة الأشخاص الجدد على واتساب أسهل بكثير في المستقبل، حيث تعمل الشركة على تحديث واتساب وإضافة ميزة جديدة للتراسل مع الأشخاص الجُدد بدون حفظ أرقامهم ضمن جهات الاتصال.

ويُفيد تقرير من أحد المصادر بأنه جارٍ إطلاق تحديث جديد يسمح لك بالاتصال بمن تريد على واتساب دون الحاجة إلى حفظ معلوماتهم أولاً.

تحديث واتساب للتراسل بدون حفظ الرقم

هذا صحيح، لا مزيد من جهات الاتصال المحفوظة باسم “طباعة ورق” أو “شقة عبد الرحمن في جنوب الرياض” للأشخاص الذين تتواصل معهم على واتساب مرة واحدة ولا تتحدث معهم مرة أخرى.

يمكنك تجربة هذه الميزة الجديدة بنفس الطريقة التي تبدأ بها أي رسالة.

  • اضغط على زر إرسال الرسالة الجديدة على شاشة الصفحة الرئيسية في التطبيق (أعلى اليمين لأجهزة أبل، وأسفل اليمين لأجهزة الأندرويد) ثم اكتب الرقم في شريط البحث.
  • سيظهر الرقم تحت فئة “غير موجود في جهات الاتصال الخاصة بك”.
  • على يمين رقم الشخص وصورة الملف الشخصي، يوجد خيار “الدردشة” الذي يأخذك مباشرة إلى محادثة مع الرقم.

حتى الآن، كانت الاستثناءات الوحيدة هي بدء محادثة عبر رابط ويب، أو الرد على أرقام غير محفوظة في مجموعات الدردشة.

ومع ذلك، كان يتطلب ذلك الدخول إلى محادثة عبر رمز QR أو دعوة من شخص تعرفه بالفعل.

كشفت المصادر أن التحديث بدأ بالخروج لجميع المستخدمين حول العالم، ونتوقع أن يصل التحديث في منطقة الشرق الأوسط تدريجيًا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

يأتي هذا التحديث وسط سلسلة من المميزات الجديدة التي تضيفها شركة واتساب إلى تطبيقها، حيث حصل على ميزة رائعة في وقت سابق تتيح استخدام نفس حساب واتساب على 4 هواتف ذكية في نفس الوقت.

وكشفت تقارير أخرى عن تحديث قادم قريبًا يسمح للمستخدمين بإنشاء اسم فريد (username)، مثلما هو الحال في تليغرام، بحيث يمكن للمستخدمين الآخرين البحث عنه بهذا الاسم الفريد، والتراسل دون إظهار رقم الاتصال.