Unboxing Geeks

تطبيقات أبل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة

تطبيقات أبل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة

كشفت آخر التقارير أن تطبيقات أبل ستتوقف عن العمل على بعض أجهزة المستخدمين التي لا يمكن تحديثها إلى إصدارات جديدة من نُظم التشغيل الخاصة بالشركة الأميركية.

تستعد شركة أبل حاليًا لإجراء بعض التغييرات الهامة على كيفية إجرائها للتحديثات والدعم الفني، حيث تنوي التوقف عن تقديم بعض خدماتها مثل متجر التطبيقات، وخرائط أبل، وبعض الخدمات الإلكترونية الأخرى للمستخدمين الذين يملكون أجهزة تعمل بنظام iOS 11 أو macOS 10 أو watchOS 4 أو tvOS 11.

وتقول المصادر أن المستخدمين الذين يملكون أجهزة لا يمكن تحديثها إلى الإصدارات الجديدة من نُظم التشغيل، سيفقدوا دعم أبل على هذه الأجهزة، عدا إمكانية الوصول إلى خدمة iCloud.

تأتي هذه المعلومات من مصدر موثوق -وفقًا لبعض خبراء الصناعة- والذي قام سابقًا بتسريب بعض الصور الخاصة بسماعات آيربودز ماكس، وآير تاجز، وغيرها من منتجات الشركة الأميركية.

تطبيقات أبل ستتوقف عن العمل

حسب المصدر، ستبدأ أبل في إشعار المستخدمين حول القيود القادمة وتنصحهم بتحديث أجهزتهم إن أمكن ذلك، حيث أن تطبيقات أبل ستتوقف عن العمل على الأجهزة التي تعمل بُنظم تشغيل قديمة بحلول شهر مايو.

ويدعم هذا التسريب الأخير مقال دعم فني نُشر بواسطة أبل في الشهر الماضي، وقالت فيه الشركة أنها قد تتخلى عن دعم بعض المنتجات القديمة.

بعض إصدارات البرامج القديمة لن تدعم خدمات أبل مثل متجر التطبيقات وسيري والخرائط. قم بتحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدار متوفر لمتابعة استخدام هذه الخدمات.

ومع ذلك، هذه إصدارات البرامج التي ستفقد دعم خدمات أبل في الأسابيع القادمة:

  • iOS 11-11.2.6
  • macOS 10.13-10.13.3
  • watchOS 4-4.2.3
  • tvOS 11-11.2.6

وحتى الآن، ليس واضحًا لنا سبب قيام أبل بإجراء هذا التغيير. على سبيل المثال، يمكنك استخدام خدمات مثل iMessage أو فيس تايم إذا كان لديك جهاز ايفون قديم.

قد يهمك: آبل سوف تفتح نظام iOS لمتاجر تطبيقات الطرف الثالث في 2023

لكن بعض المحللين يتوقعون أن يكون هذا الإجراء من أبل مرتبط بنظارة الواقع المختلط المزمع الإعلان عنها قريبًا، فربما تكون متوافقة مع إصدارات نظام التشغيل الأحدث فقط.

في جميع الأحوال، ليس عليك القلق كثيرًا بشأن هذه الأخبار، حيث تقول أبل أن حوالي 8 في المائة فقط من المستخدمين يملكون أجهزة تعمل بنظام تشغيل iOS 15 أو أقدم.