Unboxing Geeks

توقعات بإطلاق الجيل التالي من أجهزة الماك في منتصف 2023

توقعات بإطلاق الجيل التالي من أجهزة الماك في منتصف 2023

يبدو أن الجيل التالي من أجهزة الماك لن يخرج قبل منتصف هذا العام، على الأقل حسب توقعات بعض المُحللين المختصين بأخبار أبل.

بعد إطلاق شركة أبل أجهزة ماك بوك برو وماك ميني في وقت سابق، كان من المتوقع أن تكشف الشركة عن أجهزة ماك جديدة بحلول شهر أبريل. والآن، يعتقد مارك غورمان من بلومبيرغ، أن الجيل التالي من أجهزة الماك لن يتم إطلاقه إلا في منتصف العام.

وفقًا له، “هناك العديد من أجهزة الماك الجديدة التي يتم تحضيرها للإطلاق في منتصف العام. ومن الممكن أن تتضمن أجهزة ماك بوك آير جديدة وماك برو بمعالجات أبل M”.

على الرغم من عدم ذكر الصحفي لذلك، من الممكن أيضًا رؤية نموذج جديد من ماك بوك برو بحجم 13 بوصة.

الجيل التالي من أجهزة الماك

وتشير الشائعات حتى الآن إلى وجود نموذجي ماك بوك آير جديدين، واحد بشاشة 13 بوصة والآخر بشاشة 15 بوصة. وبعد مرور عام منذ إطلاق ماك بوك آير الجديد بمعالج M2، من المرجح أن تستخدم هذه النماذج الجديدة معالج M3 الجديد.

وعلاوة على ذلك، من المرجح أننا لن نرى تغييرات كبيرة في التصميم أو التحسينات الهامة.

ونفس الشيء ينطبق على ماك بوك برو بحجم 13 بوصة، الذي سيحصل على معالج M3.

بالإضافة إلى هذه الأجهزة الجديدة، من المتوقع أيضاً إطلاق جهاز الكمبيوتر الشخصي ماك برو المنتظر منذ فترة طويلة. وعلى غرار سابقه، الطراز الذي تم إطلاقه في عام 2019، يمكن أن نرى هذا النموذج الجديد يتم الكشف عنه خلال مؤتمر WWDC 2023.

وفي السابق، أشارت الشائعات إلى أن جهاز ماك برو سيأتي بمعالج Apple silicon وسيكون مزودًا بتكوين عالي المستوى يتضمن 48 وحدة معالجة مركزية و152 وحدة معالجة الرسومات مع معالج M2 Extreme، ولكن للأسف تم إلغاء هذا المعالج.

والآن، يقول مارك غورمان أن هذا الجهاز قد يفتقر إلى قابلية ترقية بطاقات الرسومات بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي، حيث لا تزال أجهزة الماك التي تعمل بمعالجات Apple silicon لا تدعم بطاقات الرسومات الخارجية.

وعلى هذا النحو، يتوقع أن يتم تزويد معالج M2 Ultra بما يصل إلى 76 وحدة معالجة الرسومات.

ونظرًا لأن الميزة الأساسية لجهاز ماك برو هي قابلية الترقية، يقول غورمان أن أبل ستوفر إمكانية إضافة المزيد من السعة التخزينية، بينما سيكون له نفس التصميم السابق للطراز الذي يعمل بمعالج إنتل.

وأخيرًا، يضيف أن “الفارق الكبير بين الماك برو و الماك ستوديو […] سيكون في الأداء الذي يأتي مع تحسينات في التبريد”.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت آبل ستكشف عن أجهزة ماك جديدة من فئة M3 جنبًا إلى جنب مع الماك برو بمعالج M2 Ultra، أو إذا كانت الشركة ستكشف عن الماك برو أولاً ثم عن أجهزة الماك بمعالج M3 وتتمتع بقدرات الأقل.