Unboxing Geeks

تويتر يتحول إلى شبكة اجتماعية مدفوعة بشكل تدريجي!

تويتر يتحول إلى شبكة اجتماعية مدفوعة بشكل تدريجي!

حسب تصريحات إيلون ماسك الأخيرة، يبدو أن تويتر يتحول إلى شبكة اجتماعية مدفوعة تدريجيًا. على سبيل المثال؛ لن تتمكن من التصويت على استطلاعات الرأي مستقبلًا إن لم تملك اشتراك في تويتر بلو.

في ليلة الإثنين، أعلن إيلون ماسك عبر منصة وسائل التواصل الاجتماعي تويتر أنه، اعتبارًا من 15 أبريل، سيكون عليك كمستخدم الاشتراك في تويتر بلو لتتمكن من التصويت في أي استطلاع يتم إجراؤه على المنصة.

وإذا كنت مستخدمًا مجانيًا، فليس لك الحق في التصويت.

كما أنه غير واضح ما إذا كان يمكن للمستخدمين المجانيين رؤية نتائج الاستطلاعات، ولكن من المتوقع أن يكون ذلك مازال متاحًا لهم.

تويتر يتحول إلى شبكة اجتماعية مدفوعة

بالإضافة إلى ذلك، كشف ماسك أيضًا أن المستخدمين المجانيين لن تُعرض تغريداتهم بعد الآن في علامة التبويب “من أجلك – For You” في التطبيق.

تعرض علامة التبويب “من أجلك” تغريدات من حسابات لا تتبعها ولكن تعتقد تويتر أنك ستستمتع بها حسب خوارزميتها. وهي طريقة رائعة لتوسيع آفاقك بعد أن تنتهي من تصفح تغريدات الحسابات التي تتابعها.

يقول رئيس تويتر أن هذا التغيير سيحدث بسبب أنه “الطريقة الوحيدة الواقعية لمواجهة أسراب الروبوتات الذكية المتطورة التي تسيطر على المنصة”. وإلا فإن الحرب ستكون خاسرة.

هذا التغيير سيحدث بعد أسبوعين فقط من إزالة الشركة لجميع علامات التحقق القديمة من المستخدمين المجانيين. وهذا يعني أن أي شخص تم التحقق من حسابه خارج خدمة تويتر بلو سيفقد علامة التحقق الزرقاء وسيحتاج الآن إلى دفع رسوم الاشتراك.

وزعم ماسك أن النظام القديم للتحقق كان متحيزًا وأن الطريقة الجديدة تهدف إلى “معاملة الجميع بالمساواة”.

من المتوقع أن يلاحظ الجميع تغييرًا في الحسابات المعروضة في تبويب “من أجلك” بدءًا من 15 مارس، خاصة إذا لم تبدأ العديد من الحسابات ذات عدد المتابعين الكبير في دفع رسوم تويتر بلو.

وهناك العديد من الحسابات البارزة التي تزعم أنها سترفض الدفع، لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى تأثير هذا على النظام.