Unboxing Geeks

Giga water loop

Giga water loop، منشأة غريبة قادمة قريباً من تسلا!

تخطط شركة Tesla لبناء شيء يسمى "Giga Water Loop" خارج Gigafactory Texas في أوستن

يمكن القول إن Gigafatory Texas هو المشروع الصناعي الأكثر طموحًا لشركة Tesla حتى الآن، وهذا يعني الكثير لأن الشركة لديها العديد من مشاريع التصنيع الطموحة. يضم المشروع بالفعل تصنيع سيارة تسلا من الطراز Y، وهو على وشك بدء الإنتاج بالنسبة لشاحنة Cybertruck.

المشروع الجديد يبدو أكثر طموحا لأنه يشمل أيضا إنتاج خلايا البطاريات وحتى مواد “الكاثود”، وذلك خارج المبنى الرئيسي ولكن لا يزال في المخيم العملاق الخاص بمنشآت تسلا. وهناك يقع أيضًا المقر الرئيسي لشركة تيسلا، حيث تخطط الشركة لتحويل الحرم بأكمله، والذي يقع على طول نهر كولورادو، إلى “جنة بيئية” مفتوحة للجمهور.

عندما أعلن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك ذلك، لم يدخل في التفاصيل باستثناء ذكر “ممشى خشبي، ومسارات للمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والوصول إلى النهر”. الآن، نتعرف على مشروع جديد في حرم Tesla Gigafactory في تكساس.

مشروع Giga water loop

location

عثرت شركة Electrek على تصريح بناء جديد يشير إلى مشروع Tesla الجديد والمسمى Giga Water Loop:

“هذا مشروع لشركة تسلا يسمى Giga Water Loop. يوجد عمود كهربائي في شركة Austin Energy مع سلك شدّاد يدخل إلى الأرض بالقرب جدًا من الأنبوب المقترح على الجانب الشمالي من النهر. نطلب مساعدة شركة Austin Energy إما في الإمساك بالعمود الكهربائي أثناء البناء أو نقل سلك الشدّاد مؤقتًا أثناء البناء”.

على الرغم من أننا تمكنا من العثور على هذا المرجع، إلا أننا لم نتمكن من العثور على الملف الأصلي للمشروع، وبالتالي ليس لدينا المزيد من التفاصيل حوله. لكن قد أدرجت تسلا عنوان 13101 طريق تسلا للمشروع:

“هذا هو عنوان مصنع الخرسانة الذي كان المالك الأصلي لأرض المصنع، لكن تسلا استخدمت هذا العنوان لمشاريع أخرى كانت موجودة هناك بالضبط”.

Giga water loop

يمكن أن يكون المشروع مرتبطًا بـ “الجنة البيئية” أو قد يكون نظامًا لإعادة تدوير المياه حيث كانت شركة تسلا حذرة بشكل متزايد بشأن استخدام المياه في مصانعها.