Unboxing Geeks

جنرال موتورز تستخدم روبوت دردشة من جوجل لتلقي مكالمات أون ستار

جنرال موتورز تستخدم روبوت دردشة من جوجل لتلقي مكالمات أون ستار

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات عن استخدامها روبوت دردشة من جوجل – المساعد الافتراضي الذكي – الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي من جوجل كلاود، في خدمات “أون ستار” الغير طارئة مثل التنقل وتوجيه المكالمات.

تُؤكد الشركة أن هذا النظام الذكي – الذي يُعتبر نقلة نوعية – يستطيع التعرف على الكلمات الدالة على حالة الطوارئ و”توجيه المكالمة بسرعة” إلى الأشخاص المدربين عند الحاجة.

جنرال موتورز تعتمد على روبوت دردشة من جوجل

وتقول جنرال موتورز أن النظام يتيح لمستشاري أون ستار قضاء المزيد من الوقت مع العملاء الذين يحتاجون إلى تواصل بشري.

ووفقاً لـ جنرال موتورز، فقد استخدم المساعد الافتراضي التفاعلي “أون ستار” تقنية جوجل كلاود منذ إطلاقه في عام 2022.

يمكن للمساعد الصوتي الافتراضي التعامل مع الأسئلة الشائعة من العملاء والمساعدة في التوجيه والتنقل، بما في ذلك الإرشادات الدقيقة.

وترى الشركتان أن هذا التعاون سيتوسع في المستقبل، وجاء في البيان الصحفي: “لقد فتح النجاح الذي حققه ذكاء جوجل كلاود الاصطناعي في خدمة “أون ستار” باباً للتجارب المشتركة المستقبلية بين جنرال موتورز وجوجل كلاود”.

ذو صلة: جنرال موتورز ستُمكّن شحن المنزل بواسطة السيارات الكهربائية في منصة ألتيوم

وتقول الشركة المصنعة للسيارات أن الذكاء الاصطناعي من جوجل كلاود سمح لـ “أون ستار” بفهم طلبات العملاء من المحاولة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، تقول الشركة أن العملاء استجابوا بشكل إيجابي لتجنب أوقات الانتظار، حيث يمكنهم البدء بسرعة في الدردشة مع روبوت دردشة جوجل ذو الصوت الطبيعي.

وتشير جنرال موتورز إلى أن المساعد الافتراضي يتعامل الآن مع أكثر من مليون استفسار من العملاء شهرياً في الولايات المتحدة وكندا. وهو متاح في معظم مركبات جنرال موتورز، الصادرة عام 2015 وما بعده، التي تمتلك اتصالات “أون ستار”.

وذكرت تقارير أيضًا أن جنرال موتورز عملت على تطوير مساعد مدعوم بـ ChatGPT لمركباتها، ولكن ليس من الواضح بعد ما إذا كان هذا المشروع ما يزال قائمًا.

اقرأ: جنرال موتورز تهدف لـ تسريع تطوير بطاريات السيارات الكهربائية الرخيصة

يقول مايك آبوت، نائب الرئيس التنفيذي للبرمجيات والخدمات في جنرال موتورز، في البيان الصحفي:

“لدي الذكاء الاصطناعي التوليدي القدرة على ثورة في تجربة الشراء والملكية والتفاعل داخل المركبة وما وراءها، مما يتيح المزيد من الفرص لتقديم ميزات وخدمات جديدة. لقد سرع النهج الذي نتبعه في البرمجيات في خلق خدمات جذابة لعملائنا مع تحقيق كفاءة متزايدة في جميع أنحاء مؤسسة جنرال موتورز. العمل مع جوجل كلاود هو مثال آخر على جهودنا لتحويل طريقة تفاعل العملاء مع منتجاتنا وخدماتنا”.

كما أعلنت الشركتان اليوم أن تقنية جوجل Dialogflow هي التي تقف وراء الدردشات الذكية على موقع جنرال موتورز على الويب، بما يشابه العديد من خدمات المساعدة بالذكاء الاصطناعي التي بدأت تظهر منذ إطلاق واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT في وقت سابق من هذا العام.

يمكن لدردشات الويب في جنرال موتورز الإجابة بطريقة محادثة على أسئلة العملاء حول مركبات الشركة، ومميزات المنتجات بناءً على المعلومات التقنية من مستودعات بيانات المركبات الشاملة في جنرال موتورز.