Unboxing Geeks

جوجل بكسل 8 قد يستخدم الذكاء الاصطناعي لتجنب المكالمات المزعجة

جوجل بكسل 8 قد يستخدم الذكاء الاصطناعي لتجنب المكالمات المزعجة

مع اقتراب إطلاق هاتف جوجل الرائد القادم، كشفت تقارير أخيرة أن بكسل 8 قد يستخدم الذكاء الاصطناعي لتجنب المكالمات المزعجة.

نكره جميعًا التعامل مع المكالمات العشوائية من جهات غير معروفة أو أرقام مزعجة. وقد أضافت كل من هواتف ايفون وأندرويد بعض الميزات لتقليل عدد المكالمات المزعجة التي تصلنا كمستخدمين.

ولكن هواتف جوجل بكسل ستأخذ الأمور إلى مستوى آخر. وذلك بفضل ميزة تسمى Call Screen تتيح لك تخصيص تجربة الاتصال لتقليل المكالمات غير المرغوب فيها.

ذو صلة: كيفية تفعيل خاصية Clear Calling في غوغل بكسل 7

بكسل 8 قد يستخدم الذكاء الاصطناعي

وعندما تتوفر هواتف بكسل 8 و بكسل 8 برو في المتاجر، قد تجلب الهواتف الجديدة من جوجل ميزات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة Call Screen بشكل أكبر.

جعلت جوجل تقنيات الذكاء الاصطناعي أولوية كبيرة بعد الزخم الكبير حول ChatGPT هذا العام.

وبدأت الشركة في إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي إلى جميع أنواع التطبيقات. كما تنوي إطلاق روبوت الدردشة “بارد” إلى بحث جوجل قريبًا.

وكشفت آخر التقارير أن جوجل قد تستخدم روبوت دردشة فعلي داخل ميزة Call Screen في هاتف بكسل 8، لتحسين تجربة المكالمات.

تحدثت جوجل عن ميزات مكافحة البريد المزعج لهواتف بكسل خلال حلقة Made by Google Podcast الأخيرة.

وصرح جوناثان إيكلز، مدير منتج Phone by Google، أن الشركة تريد “حل مشاكل أكبر وأكثر أهمية” فيما يتعلق بالمكالمات الغير المرغوب فيها، من البريد المزعج إلى المكالمات الآلية.

قد يهمك: تسريب صور جوجل بكسل 7a ويظهر باللون الأزرق لأول مرة

ولم يذكر المسؤول هاتف بكسل 8 بشكل صريح، ولكنه أوضح أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دورًا كبيرًا في مستقبل Call Screen على هواتف جوجل.

ويقول المسؤول:

“مستقبلًا حيث لا ينبغي لك أبدًا، أن تتعرض للإزعاج عندما يرن هاتفك. يجب أن يكون دائمًا لحظة تفترض فيها أنه شيء مهم أو شيء سار. لا ينبغي لأي شيء أن يزعجك أبدًا. وفي الوقت نفسه، يجب أن لا تشعر أبدًا بأنك غير فعال أو غير مُنتج في أي مكالمة”

هنا يأتي دور “الذكاء الاصطناعي متعدد الخطوات والمتحدث متعدد الدورات”. إذا كان هذا يبدو وكأنه ChatGPT، حسنًا، ليس بالضرورة كذلك.

فقد قدمت جوجل ميزات صوتية متقدمة لمساعد جوجل في الماضي، مثل القدرة على إجراء مكالمات لحجز المطاعم. وطورت جوجل نماذج لغوية كبيرة (LLMs) خاصة بها يمكن أن تدعم مثل هذه الأدوات والخيارات البديلة لروبوت ChatGPT.

وفقًا لإيكلز، يمكن أن يفتح الذكاء الاصطناعي: “أبوابًا كثيرة ومثيرة للاهتمام فيما يتعلق بإنشاء طبقة واقية ومفيدة في الجزء الأمامي من كل مكالمة واردة”.

ولم تكشف جوجل عن تفاصيل محددة، ولكنها تعتقد أن “الذكاء الاصطناعي هو ما يأخذك إلى المستقبل”.