Unboxing Geeks

جوجل تضيف ميزة التدقيق النحوي إلى محرك البحث

جوجل تضيف ميزة التدقيق النحوي إلى محرك البحث

يبدو أن جوجل بدأت في توسيع استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي مؤخرًا، حيث أضافت ميزة التدقيق النحوي إلى محرك البحث الخاص بها.

تستهدف جوجل أمثال Grammarly بميزة أضافتها إلى خدمة البحث مؤخرًا. حيث تتضمّن الخدمة الآن مدقّقًا للقواعد النحوية، يمكنه تحليل بناء العبارة أو الجملة وتقديم اقتراحات إذا بدا أن هناك خطأ ما.

يمكنك بدء الأداة بكتابة عبارات مثل “مدقق النحو” أو “تدقيق النحو” أو “المدقق النحوي”. كما يمكن لمحرك البحث أن يقدم اقتراحات للتدقيق النحوي حتى لو لم تضيف واحدة من تلك العبارات في استفسارك.

إذا لاحظت الأداة وجود خطأ، بما في ذلك خطأ إملائي، فسوف تقوم جوجل بإعادة صياغة الجملة وتشير إلى التعديل الذي قامت به.

وسيتمكن المستخدم من نسخ العبارة أو الجملة المصححة بسهولة عن طريق تحريك المؤشر فوقها. وإذا كانت القواعد النحوية سليمة، ستُظهر الأداة علامة تحقق خضراء.

ذو صلة: بحث جوجل المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيتوقع احتياجات المستخدمين!

جوجل تضيف التدقيق النحوي إلى محرك البحث

كما ذكرنا في بداية التقرير، تتمتع هذه الأداء بقدرات الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك فإنّها قد لا تكون دقيقة دائمًا، خاصة إذا كنت تطلب منها مراجعة عبارة أو جزء من جملة بدلاً من جملة كاملة.

إذا لاحظت شيئًا خاطئًا في الاقتراح، أو تريد مساعدة النظام في فهم أن تصحيحه كان مفيدًا، يمكنك تقديم ملاحظات.

للأسف، الأداة ستكون متاحة باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي، ولكن يجدر بالذكر أنها لن تعمل إذا انتهكت العبارة أو الجملة سياسات البحث.

فالأداة لن تفحص القواعد النحوية للمحتوى الخطر، أو المزعج، أو الطبي، أو الجنسي، أو الإرهابي، أو أي شيء يتعلق بالعنف والدموية.

اقرأ: جوجل تتيح إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث بسهولة

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تقدم بالطبع أدوات تدقيق نحوي في Gmail و Google Drive منذ فترة طويلة، ولكن إضافتها إلى خدمة البحث ستساعد عدد أكبر من المستخدمين.