Unboxing Geeks

الذكاء الاصطناعي التوليدي

جوجل تُقدم لنا الذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن محرك البحث في 120 دولة!

قام عملاق البحث العالمي جوجل ليلة البارحة بإطلاق ميزة البحث بمساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر 120 دولة ومنطقة جديدة، وبذلك تكون ميزة SGE أو “تجربة البحث المولدة” في طريقها لتشمل كل مناطق العالم، فهي كبداية انطلقت من الولايات المتحدة الأمريكية ثم مؤخراً إلى الهند واليابان، ولكن الآن أصبحت في المكسيك والبرازيل وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والكثير غيرهم.

الذكاء الاصطناعي التوليدي

لذلك، أصبح الآن بإمكان تلك البلدان الجديدة تفعيل ميزة SGE ضمن متصفح جوجل كروم عبر جهاز الكمبيوتر من خلال إيجاد خيار Search Labs. كما أنه بعد أسبوع من الآن تقريباً، سيتم تفعيل تلك الميزة أيضاً عبر جوجل كروم ولكن لأنظمة Android و iOS. فضلاً عن قيام جوجل بدعم أربع لغات جديدة لميزة SGE، وهي الإسبانية والبرتغالية والكورية والإندونيسية.

الذكاء الاصطناعي التوليدي من جوجل

SGE

أصبح الآن بإمكانك طرح جميع أسئلتك مباشرة عبر صفحة نتائج البحث، كما ستبقى أسئلتك السابقة وأجوبتها موجودة عند متابعتك بالبحث، بالطبع مع وجود إعلانات ضمن نوافذ مخصصة لها في جميع أنحاء الصفحة (ميزة ما تزال جديدة وتحتاج الإعلانات). التحديث الجديد قادم خلال أسابيع، وسيبدأ أولاً ضمن الولايات المتحدة الأمريكية فقط وباللغة الإنجليزية.

أحد الميزات القادمة بالنسبة لـ SGE هو أنك عندما تطلب منها ترجمة عبارة معينة، قد يكون ضمنها مفردات تحمل معاني كثيرة، لذلك ستقوم بترجمة الكلمات إلى أكثر من معنى وستكون تحت بعضها البعض لتختار منها المناسب لك. بعد ذلك يمكنك النقر على أي من تلك الكلمات لتحديد المعنى الذي تريده. هذه الميزة وصلت الولايات المتحدة الأمريكية للترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وسوف تصل إلى بلدان عديدة أُخرى وبلغات متعددة أيضاً في الأسابيع القادمة.

IMG 20231109 153150

 

في عمليات البحث ذات الصلة المتعلقة بالترميز والصحة، سيتم تمييز كلمات معينة، وعند تحريك مؤشر الماوس فوقها، سترى معاينة لتعريفها أو الصور ذات الصلة. سيتم طرح هذا التحديث خلال الشهر المقبل باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، ويتبعه المزيد من البلدان واللغات قريبًا.