Unboxing Geeks

حظر تيك توك في نيويورك للموظفين الحكوميين

حظر تيك توك في نيويورك للموظفين الحكوميين

في إطار التخوّف العام من الشركات الصينية، خرج قرار حظر تيك توك في نيويورك مؤخرًا، على أن يبدأ تنفيذه بالكامل في غضون شهر واحد.

أفادت مجلة ذا فيرج الأمريكية بأن مدينة نيويورك قررت حظر تطبيق تيك توك من الأجهزة التابعة للحكومة، حيث منحت الوكالات الحكومية مهلة 30 يوماً لإزالة التطبيق الذي تمتلكه شركة بايت دانس الصينية من أجهزتها.

حظر تيك توك في نيويورك

وفي الوقت الحالي، لن يُسمح للموظفين بتنزيل تيك توك أو استخدامه على أجهزة التكنولوجيا المُصرح بها من الحكومة. يأتي هذا القرار بعد ثلاث سنوات من قرار ولاية نيويورك بحظر تيك توك من الأجهزة الحكومية في عام 2020، حسبما أفادت صحيفة تايمز يونيون.

اقرأ: حظر تيك توك على الأجهزة الحكومية في المملكة المتحدة

وأثارت “NYC Cyber Command”، التي تعتبر جزءًا من مكتب التكنولوجيا والابتكار، هذا القرار بعد أن أبلغت المدينة بأن تيك توك يُشكّل تهديدًا أمنيًا.

وقال المتحدث باسم بلدية المدينة:

“تستكشف NYC Cyber Command بانتظام الإجراءات الاحترازية وتقدمها لحماية بيانات سكان نيويورك. وفي إطار هذه الجهود المستمرة، توصلت NYC Cyber Command إلى أن تطبيق تيك توك يشكل تهديدًا أمنيًا لشبكات المدينة التقنية وأمرت بإزالته من الأجهزة التابعة للمدينة”.

وفي الولايات والمناطق المحلية الأخرى، أثارت ولاية مونتانا الأمريكية جدلاً عندما حظرت تيك توك بشكل أكثر شمولية عبر الإقليم.

لكن على نطاق أوسع، اتخذ معظم المشرعين مقاربة حظر التطبيق للموظفين الحكوميين فقط، بما في ذلك الحكومة الفدرالية.

وهناك الآن 33 ولاية داخل الولايات المتحدة الأميركية تفرض قيودًا على استخدام تيك توك على أجهزة التكنولوجيا التابعة للحكومة.

اقرأ: موظفوا تيك توك يمكنهم التحكّم في شهرتك على التطبيق!

ومع استمرار ظهور التشريعات التي ترجّح فرض حظر كلي على تيك توك والتطبيقات الأخرى المرتبطة بالحكومة الصينية، تسعى بايت دانس لإثبات أنها لا تشكل تهديداً للأمن القومي الأميركي.

حتى أن الرئيس التنفيذي لـ تيك توك، شو تشو، قد شهد أمام الكونغرس مؤكداً أن “بايت دانس ليست وكيلاً للصين”.