Unboxing Geeks

دفع اشتراك سبوتيفاي عبر متجر تطبيقات أبل لم يعد ممكنًا

دفع اشتراك سبوتيفاي عبر متجر تطبيقات أبل لم يعد ممكنًا

سيحتاج المشتركون في سبوتيفاي بريميوم الذين يدفعون عبر متجر تطبيقات أبل إلى استخدام طريقة دفع أخرى لـ دفع اشتراك سبوتيفاي والاستمرار في الاستماع إلى موسيقاهم المفضلة دون إعلانات.

وفقًا لتقارير متعددة، بدأت أبل في إخفاء ميزة “الشراء داخل التطبيق” عبر متجر تطبيقات أبل للمشتركين الجُدد في وقت سابق، ولكنها الآن تقوم بإغلاق هذه الطريقة للمشتركين القدامى الذين يستخدمون هذه الطريقة للدفع، وسيتم نقل المشتركين المتأثرين إلى حساب مجاني (مع إعلانات) بعد انتهاء دورة الفوترة الحالية لديهم، وسيحتاجون إلى إعادة الترقية إلى بريميوم من خلال موقع خدمة بث الموسيقى.

كانت سبوتيفاي وأبل في خلاف بشأن سياسات ورسوم متجر تطبيقات أبل.

وفي عام 2016، اختارت سبوتيفاي عدم استخدام نظام الدفع داخل التطبيقات لدى أبل، متهمة الرسوم المرتبطة به بأنها غير عادلة.

ثم في عام 2019، رفعت سبوتيفاي شكوى ضد أبل لدى الاتحاد الأوروبي، مدعية أن أبل تستخدم قواعد متجر التطبيقات لإخماد المنافسة.

وقد أدت الشكوى إلى توجيه اتهامات بالاحتكار من المفوضية الأوروبية، وتحاول أبل حاليًا الدفاع عن نفسها أمام المحاكم الأوروبية.

في العام الماضي، بدأت أبل في السماح لبعض التطبيقات بتضمين روابط لخيارات الدفع الخارجية كجزء من تسوية مع لجنة تجارة العادلة اليابانية.

وقد أشارت الشركة التكنولوجية إلى التغيير الذي يسمح لمطوري التطبيقات بتجاوز رسومها في محاولتها للرد على حجج الاتحاد الأوروبي.

كما بدأت جوجل، التي واجهت أيضًا انتقادات بشأن رسوم متجر تطبيقاتها، في السماح لتطبيق سبوتيفاي وبعض التطبيقات الأخرى بتقديم خيارات الدفع الخاصة بها، بالإضافة إلى نظام الدفع الخاص بنظام أندرويد في العام الماضي.

ذو صلة: سبوتيفاي تختبر ميزة Car Mode بتصميمٍ جديد

طريقة دفع اشتراك سبوتيفاي

يُذكر أن سبوتيفاي بريميوم يُكلّف 10 دولارات شهريًا مقابل حساب واحد، ويتيح للمشتركين تشغيل أي أغنية يرغبون فيها وتنزيلها والاستماع إلى الأغاني دون اتصال بالإنترنت. كما يزيل الإعلانات التي تأتي مع النسخة المجانية.

ويمكن للمستخدمين الاشتراك في سبوتيفاي بريميوم عبر موقع سبوتيفاي أو من خلال تطبيق أندرويد.

وتسملح لك سبوتيفاي بالدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، أو البطاقة المدفوعة مسبقًا، أو بايبال، أو بطاقة الهدايا، وغيرها من الطرق.

تختلف طرق الدفع حسب البلد أو المنطقة، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول طُرق دفع سبوتيفاي على موقع الدعم الخاص بالشركة.