Unboxing Geeks

رسمياً: نظارة Apple Vision Pro في الأسواق

أصبحت نظارة Apple Vision Pro متاحة أخيرًا للشراء من قبل جميع المستخدمين، وذلك بعد اختتام حملة الطلب المسبق لها. وهي قادمة بثلاثة إصدارات للتخزين – 256 جيجابايت، و512 جيجابايت، و1 تيرابايت. يبدأ السعر من 3499 دولار أمريكي، بينما تباع إصدارات 512 جيجابايت و1 تيرابايت مقابل 3699 دولار أمريكي و 3899 دولار أمريكي على التوالي. ذلك بالطبع لا يشمل الملحقات البصرية للأشخاص الذين يحتاجون إلى نظارات طبية، ولا معلومات أدق حول ذلك حالياً.

شراء نظارة Apple Vision Pro

Apple Vision Pro

عملية شراء نظارة آبل Vision Pro ليست سهلة بمجرد النقر على زر “شراء”، لكنها عبارة عن تجربة كاملة. الخطوة الأولى هي قياس أبعاد رأسك، وذلك باستخدام هاتف آيفون الخاص بك عبر الماسح الضوئي FaceID ToF الموجود بجانب العدسة الأمامية. يُطلب منك تدوير الهاتف حول رأسك لإجراء قياسات دقيقة وتحديد حجم الملحقات وعصابات الرأس. ويعد هذا أمرًا ضروريًا جداً للحصول على أفضل ملاءمة ممكنة لضمان تجربة مريحة أثناء ارتداء النظارة.

نظارة آبل

الخطوة الثانية هي اختيار ما إذا كنت تستخدم نظارات القراءة أو النظارات الطبية مثلاً خلال يومك. حيث يتم توفير الملحقات البصرية المطلوبة بواسطة شركة Zeiss، وتأتي في نوعين مختلفين – للقراءة العادية أو حسب الوصفات الطبية المختلفة. تُكلف الملحقات للقراة العادية 99 دولار أمريكي إضافي إلى، بينما ملحقات الوصفات الطبية بسعر 149 دولار أمريكي إضافي.

كما صرحت شركة آبل منذ يومين أن أكثر من 600 تطبيق أصبح متاحاً بالفعل لنظارة Vision Pro، بما في ذلك ألعاب Arcade. وستكون أيضًا ألعاب الجهات الخارجية التي تدعم نظارات الواقع الافتراضي VR قابلة للتشغيل مع نظارة آبل، طالما أنها يمكن تشغيلها على جهاز Mac باستخدام ميزة العرض الظاهري.