Unboxing Geeks

روبلوكس قادمة إلى ميتا كويست لتتمكن من لعبها في الواقع الافتراضي

روبلوكس قادمة إلى ميتا كويست لتتمكن من لعبها في الواقع الافتراضي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا “مارك زوكربيرغ” أن روبلوكس قادمة إلى ميتا كويست عبر حسابه، تلاه منشور مدونة رسمي على موقع روبلوكس يؤكّد الخبر.

وفقًا لزوكربيرغ، سيتم إطلاق نسخة بيتا من التطبيق في غضون أسابيع قليلة، وستكون متاحة عبر App Lab المخصص لمنصة كويست.

روبلوكس قادمة إلى ميتا كويست

ستكون النسخة التجريبية متاحة لأجهزة كويست 2 وكويست برو، لذا فإن مالكي أجهزة الجيل الأول من كويست لن يتمكنوا من استخدامها.

كما لم يتم ذكر كويست 3 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا ضمن الأجهزة المدعومة، ولكن من المحتمل أن يكون ذلك لأنه لن يكون متاحًا في الوقت المناسب لإصدار بيتا.

ومع ذلك، فإن النسخة النهائية من اللعبة ستكون عنوان إطلاق جذاب للغاية لمنصة كويست 3، حيث تضم روبلوكس أكثر من 66 مليون مستخدم يوميًا عبر منصات متعددة.

وبالتالي، ستكون لعبة روبلوكس متعددة المنصات، أو بمعنى آخر سيكون أي شيء تتفاعل معه أو تنشئه على هاتفك أو وحدة التحكم متاحًا في الواقع الافتراضي، على الرغم من أنه يعتمد على المطور.

ذو صلة: سوني لا تضيف روبلوكس على بلاي ستيشن خوفًا على سلامة الأطفال

ويشجّع فريق روبلوكس المطورين على إنشاء تجارب في الواقع الافتراضي باستخدام مجموعة أدوات قادمة ستكون متاحة عبر لوحة معلومات المبدع.

وسترى قريبًا الواقع الافتراضي كنوع جهاز جديد على هذه اللوحة، إلى جانب إصدارات سطح المكتب، والهاتف المحمول، والجهاز اللوحي، ووحدة الألعاب المنزلية.

وخفضت ميتا مؤخرًا الحد الأدنى من العمر لتشغيل جهاز كويست من 13 إلى 10 سنوات، ولكن هذا التغيير لن يؤثر على روبلوكس.

فيجب أن يكون عمرك 13 عامًا على الأقل لاستخدام التطبيق في الواقع الافتراضي. وهذا هو الخيار الأفضل على الأرجح، بالنظر إلى الطبيعة الإدمانية للعبة، والمخاوف المتعلقة بسلامة الأطفال.

لعبة روبلوكس

روبلوكس هي منصة ألعاب عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ولعب ألعاب مختلفة. تم إطلاقها في عام 2006، وأصبحت واحدة من أكثر المنصات شعبية في العالم، مع أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا.

روبلوكس مجانية للاستخدام، ولكن هناك خيارات للشراء داخل التطبيق. يمكن للمستخدمين شراء Robux، وهي العملة الافتراضية في روبلوكس، لاستخدامها في شراء عناصر داخل اللعبة أو لدعم المبدعين.

كما أن روبلوكس مخصصة للأطفال، ولكن يمكن للبالغين استخدامها أيضًا. وهناك العديد من أنواع الألعاب المختلفة التي يمكن لعبها في روبلوكس، بما في ذلك ألعاب الحركة، وألعاب المحاكاة، وألعاب الألغاز، وألعاب الموسيقى، وألعاب الفيديو.

ويمكن للمستخدمين إنشاء ألعابهم الخاصة في روبلوكس باستخدام مجموعة أدوات Roblox Studio، وهي أداة مجانية يمكن استخدامها لإنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد وألعاب ثنائية الأبعاد.