Unboxing Geeks

Apple watch ultra 2

ساعة Apple Watch Ultra 2 قادمة هذا العام مع أجزاء مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد

بحسب تقرير جديد صدر اليوم من مورّد موثوق للشائعات المتعلقة بمنتجات شركة آبل Ming-Chi Kuo. أكد المحلل جميع الشائعات السابقة التي تتحدث بأن Apple ستقوم بإنتاج Apple Watch Ultra 2 جديدة نسبةً للنجاح الكبير التي قدمته النسخة الأولى، وحتى أنها ستقوم بذلك في وقت لاحق من هذا العام 2023!

ساعة Apple Watch Ultra 2 ثلاثية الأبعاد!

Apple watch ultra 2

لم يذكر Kuo الكثير من المعلومات، بل تحدث فقط أن الجهاز الجديد القابل للارتداء سيأتي في وقت ما في النصف الثاني من هذا العام، ولكن من المنطقي أن يتم إطلاقه إما في سبتمبر جنباً إلى جنب مع أجهزة iPhone 15الجديدة، أو ربما على الأرجح في أكتوبر خلال حدث آخر. بغض النظر عن توقيت الإعلان الرسمي عن ساعة آبل الجديدة، فإنها ستشهد إنجازاً مثيراً للاهتمام، وهو عبارة عن “أجزاء مطبوعة ثلاثية الأبعاد”.

Apple watch ultra 1

يُقال أن شركة Apple تتبنى حالياً بشكل كبير تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وسوف تستخدم هذه العملية لإنتاج “بعض الأجزاء الميكانيكية المصنوعة من التيتانيوم” في ساعة آبل Watch Ultra القادمة.

بالطبع، لا يزال يتعين على هذه الأجزاء المرور ببعض عمليات التصنيع التقليدية باستخدام الحاسب الآلي، ولكن حتى عملية تحويل جزء فقط من إنتاج بعض المكونات إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد سيقلل من أوقات الإنتاج وتكاليفه، ولهذا نفترض أن Apple تقوم بذلك.

Farsoon metal 3D Printer
طابعة ثلاثية الأبعاد خاصة بالمعادن من شركة Farsoon

يكشف Kuo أن Farsoon و BLT هما موردي الطابعات ثلاثية الأبعاد لشركة Apple، في حين أن IPG Photonics هي المورد الحصري لمكوّنات الليزر المطلوبة. إذا نجح إدخال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في إنتاج Apple Watch Ultra 2 بشكل جيد، فمن المتوقع أن تتبنى الشركة هذه التقنية لمزيد من منتجاتها في المستقبل.