Unboxing Geeks

iOS 17 Beta

آبل تعلن عن iOS 17 Beta كأول إصدار تجريبي للنظام الجديد

قامت شركة Apple اليوم بطرح أول إصدارات تجريبية من أنظمة التشغيل الجديدة iOS 17 Beta و iPadOS 17 لمختبري النسخة التجريبية العامة أو “Public Beta“، مما وفّر تجربة البرنامج الجديد لعامة الناس لأول مرة منذ مؤتمر المطورين العالمي WWDC 23 في يونيو الماضي. بذلك، يمتلك المطورين ثلاثة إصدارات تجريبية حتى الآن، ويقدم الإصدار التجريبي العام الأول نفس محتوى الإصدار التجريبي الثالث للمطورين.

يمكن لمختبري الإصدارات التجريبية العامة الذين اشتركوا في برنامج الاختبار التجريبي من Apple تنزيل تحديثات ‌iOS 17‌ و ‌iPadOS 17‌ الأحدث عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى خيار “عام” أو General، ثم النقر على قسم تحديث البرنامج وتشغيل خيار ‌iOS 17‌ Public Beta.

أبرز ميزات نظام iOS 17 Beta الجديد

iOS 17 Beta

يضيف iOS 17 خيار StandBy جديد لجهاز iPhone كأحد الميزات المفيدة، مما يسمح له بالعمل كمركز للمعلومات عندما يكون في وضع أُفقي على شاحن لاسلكي مثلاً. حيث يعرض وضع الاستعداد الجديد الوقت والإشعارات الواردة والعديد من الأدوات وحتى التنبيهات المباشرة مثل متابعة نتيجة مباراة مثلاً.

standby mode

بالحديث عن الاختصارات أو widgets، فإن تلك الأدوات التي تستخدمها على شاشة القفل والشاشة الرئيسية أصبحت تفاعلية بشكلٍ رائع، لذا يمكنك القيام بأشياء مثل التحكم في الضوء الذكي أو تحديد تذكير دون فتح تطبيق. كما أصبح التصحيح التلقائي أكثر ذكاءً من ذي قبل، ومن السهل تصحيح الأخطاء بنقرة سريعة.

خاصية AirDrop الشهيرة أصبحت تمتلك ميزة باسم NameDrop، وهي الطريقة الجديدة لتبادل معلومات الاتصال بسرعة مع شخص أمامك. كما يحتوي تطبيق الهاتف الآن على صور أو أشكال خاصة بجهات اتصال قابلة للتخصيص حيث تتيح لك اختيار ما يراه الأشخاص عند اتصالك بهم!

تُظهر ميزة live voicemail البريد الصوتي عندما يكون شخص ما على وشك مغادرة المحادثة مباشرة على شاشة القفل الخاصة بك حتى تتمكن من الرد عليه إذا كان شيئاً مهماً، ويتمتع تطبيق الرسائل الآن بمظهر أنيق وميزة Check-in التي تهدف إلى مساعدتك في الوصول إلى وجهتك بأمان لكي يتم تأكيد وصولك مثلاً.

يدعم FaceTime الآن رسائل الفيديو حتى تتمكن من ترك بريد صوتي بالفيديو إذا لم يتم الرد على مكالمتك، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام ذلك على Apple TV أيضاً. يحتوي متصفح Safari الجديد على نافذة تصفح خاصة مقفلة، وميزة مشاركة كلمة المرور ومنع التتبع بشكل أفضل. كما يعمل تطبيق الخرائط الآن في وضع عدم الاتصال، ويمكن لتطبيق الصور التعرف على حيواناتك الأليفة، حيث يعمل Visual Look Up للتعرف على الطعام والرموز ومقاطع الفيديو والمزيد.

public Beta
iOS 17 Public Beta

أيضاً، تتوفر ميزة جديدة لتتبع الحالة المزاجية في تطبيق Health، حيث تخطط آبل في وقتٍ لاحق من هذا العام لإضافة تطبيق دفتر ملاحظات يومية.

للحصول على نظرة عامة كاملة على جميع الميزات الجديدة في iOS 17، لدينا تقرير مُفصّصل حول نظام iOS 17 الجديد. يحتوي نظام ‌iPadOS 17‌ أيضاً على بعض ميزات حصرية مع لوحيات iPad فقط مثل شاشة القفل المحدثة، والتفاصيل جميعها في تقريرنا المنفصل عن نظام iPadOS 17 الجديد.