Unboxing Geeks

سامسونج تعمل على مستشعر تصوير حجم 1 بوصة بدقة 50 مع مستشعرات 200 و320 و440 ميغابكسل!

وفقاً لتسريبات جديدة من Revegnus على X أو تويتر سابقاً، تعمل شركة Samsung على أربعة مستشعرات تصوير ISOCELL جديدة ومتطورة جداً، وهي بدقة 50 ميغابكسل باسم GN6، و 200 ميغابكسل باسم HP7، ومستشعر 320 ميغابكسل غير معروف و 440 ميغابكسل باسم HU1. ومع ذلك، يدعي التقرير أنه قد لا يتم تضمين أي من تلك المستشعرات في هواتف Galaxy S، وهي في الغالب مخصصة لمصنعين آخرين وربما صناعات أُخرى حتى.

مستشعرات تصوير سامسونج الجديدة

بدايةً مع مستشعر ISOCELL GN6 بدقة 50 ميغابكسل، والذي يمكن القول أنه الأكثر إثارة للاهتمام من بين المجموعة لأنه سيكون بحجم 1 بوصة مع بكسلات بحجم 1.6 ميكرون، والذي سيكون المنافس الرئيسي لمستشعر سوني الشهير IMX989 مقاس 1 بوصة. يشاع أن مستشعر سامسونج القادم بدقة 50 ميغابكسل سيكون باهظ الثمن بالنسبة لمنتجات سامسونج الخاصة، لذا فمن المحتمل أن يتم اعتماده من قبل الشركات المصنعة الأُخرى في هواتفها الرائدة حصراً.

ISOCELL GN6 تصوير

من ناحية أُخرى، قد لا يكون مستشعر 440 ميغابكسل HU1 مخصصاً للهواتف الذكية على الإطلاق، حيث يمكن أن يكون أكثر فائدة في قطاعات السيارات أو الصناعات الضخمة. قد يكون المستشعر صاحب دقة 320 ميغابكسل مناسباً لتضمينه في سلسلة Galaxy S بمجرد الانتهاء من التطوير، ولكن لا هذا قد يكون بعيد جداً لأن التسريبات تُشير إلى أنه قد يكون داخل هاتف Galaxy S26 Ultra.

Galaxy S24 Ultra
Galaxy S24 Ultra

أخيراً، تم التخطيط مبدئياً لمستشعر 200 ميغابكسل HP7 لتضمينه في هاتف Galaxy S25 Ultra نظراً لأنه يحتوي على وحدات بكسل أكبر قليلاً وجودة صورة محسّنة بشكل طفيف مقارنة بمستشعر 200 ميغابكسل HP2 الموجود داخل Galaxy S23 Ultra. ومع ذلك، تماماً مثل المستشعر مقاس 1 بوصة، فإن هذا المستشعر سوف يكون مكلفاً للغاية بحيث لا يمكن لشركة Samsung استخدامه ضمن هواتفها الذكية.