Unboxing Geeks

Galaxy Tab Z

سامسونج Galaxy Tab Z: لوحي جديد قابل للطي قريباً

لطالما كانت شركة سامسونج سباقة في العديد من التصاميم الثورية في أجهزتها الذكية مثل هواتف Galaxy S8 التي غيرت مفهوم شاشات الهواتف من غير رجعة، وحتى سلسلة أجهزتها القابلة للطي جالاكسي Fold وجالاكسي Flip، والآن يبدو أنه قد حان الوقت لفئة جديدة كلياً ألا وهي Galaxy Tab Z اللوحي القابل للطي!

عما نتكلم؟

Galaxy Tab z

الجيل الجديد من أجهزة سامسونج اللوحية الرائدة من سلسلة Galaxy Tab S9 على بعد خطوات قليلة من الإعلان الرسمي، وذلك وسط العديد من التسريبات. ولكن، قد يكون لدى الشركة مفاجأة ضخمة بالنسبة لنا، وهي جهاز لوحي قابل للطي قد يتم الكشف عنه في نفس الوقت مع سلسلة Tab S9، وذلك وفقاً لـ Tech_Reve.

tab z

سيصبح جهاز Galaxy Z Tab – إن تم إطلاقه – جزءاً من سلسلة Z للأجهزة القابلة للطي. لكن لسوء الحظ، لا يُعرف سوى القليل عن هذا الجهاز، وهل سيكون قابلاً للطي بشكل ثلاثي كما أوضحت الشائعات السابقة؟ هذا غير واضح حتى الآن وربما غير محتمل، لأن وجود مفصلين سيزيد التعقيد الهندسي بشكلٍ كبير.

تصميم Galaxy Tab Z

Galaxy Tab Z

استناداً إلى رسم التصميم من براءة اختراع مقدمة من شركة سامسونج قبل عامين، تُظهر براءة الاختراع مفصلات مزدوجة تسمح بطي الجهاز اللوحي للأمام أو للخلف اعتماداً على ما إذا كان المستخدم يريد إغلاق الشاشة لحمايتها أو لإنشاء شاشة أصغر مع نسبة عرض إلى ارتفاع كبيرة.

لا تتحول رسومات براءات الاختراع دائماً إلى واقع، وبالطبع، سيكون تصميم المفصلة الواحدة أسهل في الصنع، حيث تمتلك سامسونج بالفعل أربعة أجيال من أجهزة Z Fold، والتطور المنظور في هذه السلسلة هو مجرد زيادة حجم الجهاز اللوحي بأقل سماكة وأبعاد ممكنة.

 سيتم الكشف عن المزيد من المعلومات الموثوقة حول مجموعة منتجات سامسونج المستقبلية مع اقتراب لوحيات Galaxy Tab S9. أيضاً، من المتوقع أن يكون أول منتج لشركة آبل في الأجهزة القابلة للطي هي iPad بدلاً من iPhone، حيث يقول Ming-Chi Kuo أن ذلك قادم في عام 2024، لذلك لا يزال لدى سامسونج متسعاً من الوقت للتغلب على منافستها الرئيسية في السوق.