Unboxing Geeks

سماعات آيربودز قد تحصل على ميزة فحص السمع ودرجة الحرارة

سماعات آيربودز قد تحصل على ميزة فحص السمع ودرجة الحرارة

يبدو أن شركة أبل ستضيف قريبًا ميزة جديدة إلى سماعاتها اللاسلكية “آيربودز” التي ستسمح للمستخدمين بإجراء فحص السمع ودرجة الحرارة لاكتشاف المشاكل مبكرًا، وذلك حسب ما أفاد به مارك جورمان من بلومبرغ يوم الأحد.

ستقوم ميزة اختبار السمع بتشغيل نغمات وأصوات مختلفة عبر سماعات آيربودز لتحديد مدى قدرة الشخص على السمع، وفقًا لما ذكره جورمان.

وستكون هذه الميزة مشابهة لتطبيق ECG على أبل واتش الذي يفحص مشاكل القلب، مما قد يجعل التطبيقات الأخرى لمساعدات السمع غير ذات جدوى.

وتمتلك أبل بالفعل ميزتان هما Live Listen وConversation Boost، والتي يمكن أن تحوّل سماعات آيربودز إلى مساعدات سمع عند الطلب.

ولكن، كما أشارت بلومبرغ، هذه الميزات غير معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

ذو صلة: آبل تطلق سماعات AirPods 3 الجديدة

ميزة فحص السمع ودرجة الحرارة

كما تعمل أبل أيضًا على ميزة ستقيس درجة حرارة جسمك من خلال القناة الأذنية، وفقًا لما نشره جورمان.

وتعتبر قراءة درجة حرارة الجسم من القناة الأذنية أكثر دقة من القراءات المأخوذة من المعصم، وهذه الأخيرة ميزة موجودة في الساعات الذكية مثل أبل واتش 8 وأبل واتش ألترا وتعمل أثناء نوم المستخدمين.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال كشفت في عام 2021 أن شركة أبل كانت تعمل على جلب ميزات مثل جهاز قياس درجة الحرارة وضغط الدم إلى ساعتها الذكية في المستقبل، وكيفية استخدام ايفون للاكتشاف المبكر للاكتئاب والتراجع الإدراكي.

ولكن قد تضطر إلى الانتظار للحصول على ميزة فحص السمع ودرجة الحرارة. وفقًا لما ذكره جورمان، قد لا تصل الميزات الصحية الجديدة إلى سماعات آيربودز لعدة أشهر أو حتى سنوات.

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لتقديم نماذج آيربودز أرخص سعرًا، وكذلك تنوي دعم منافذ USB-C للشحن، حسبما كتب جورمان.

قد يهمك › مراجعة Apple AirPods Pro 2: عزل ضجيج أسطوري

من المتوقع أن تؤثر هذه الميزات الجديدة على عمر بطارية آيربودز، لكن لا يمكن الجزم بذلك حتى يتم إطلاقها واختبارها على نطاق واسع.

ومع ذلك، يجب على المستخدمين الاستعداد لشحن سماعاتهم بمعدلات أكبر إذا استخدموا هذه الميزات بشكل مكثف.

ومن المتوقع أن تعمل أبل على تحسين عمر البطارية وكفاءة الطاقة لضمان أداء أفضل للميزات الجديدة.