Unboxing Geeks

Puzzle

سيارة يابانية صغيرة باسم Puzzle تعمل بالطاقة الشمسية، قادمة في 2025

قد لاتكون سمعت بعد باسم سيارة Puzzle، لكن ربما سمعت عن ظاهرة “سيارات Kei” اليابانية، وهي مركبات صغيرة الحجم مصممة لتتناسب مع حجم النافذة المحلية التي تسمح للسيارات والشاحنات الأصغر حجمًا والأخف وزنًا بالعمل بشكل قانوني على الطرق. حيث تخطط إحدى شركات صناعة السيارات اليابانية لجلب سيارة كي الخاصة بها إلى الولايات المتحدة. تم إزاحة الستار عن الشاحنة الصغيرة في الولايات المتحدة ضمن حدث الأسبوع الماضي، مما يدل على خطط العلامة التجارية لدخول السوق الأمريكية. وفقًا لشركة HW ELECTRO، من المتوقع أن تبدأ المبيعات التجارية لسيارة PUZZLE في عام 2025.

سيارة Puzzle اليابانية من نوع Kei

Puzzle

أوضح رئيس شركة HW ELECTRO هسياو ويتشنغ عند إزاحة الستار عن السيارة: “إن إطلاق PUZZLE يمثل تفاني HW ELECTRO في مواجهة التحديات البيئية وإنشاء حلول مبتكرة صديقة للبيئة لسوق المركبات التجارية. نحن متحمسون لعرض PUZZLE رسميًا اليوم ونتطلع إلى إتاحتها في السوق الأمريكية في عام 2025”.

Kei car

هذه ليست المشاركة الأولى للشركة اليابانية، حتى لو كانت تمثل استهدافها الأولي للسوق الأمريكية. حيث دخلت شركة HW ELECTRO سوقها المحلي لأول مرة من خلال سلسلة ELEMO، وهي مجموعة من المركبات الكهربائية التجارية متعددة الأغراض من الجيل التالي. تم إطلاق سلسلة ELEMO، بما في ذلك ELEMO و ELEMO-K والشاحنة متوسطة الحجم LEMO-L، لتقليل الأعباء البيئية وتعزيز القدرة على مواجهة الكوارث في البلاد.

back

إن التركيز على القدرة على مواجهة الكوارث هو في المقدمة والوسط في الشاحنة الكهربائية PUZZLE أيضًا، والتي تتميز بمنافذ تيار متردد ومنافذ USB واتصال بالإنترنت عبر شبكة wi-fi وأدوات الطوارئ. يتم تضمين الألواح الشمسية المثبتة على السقف لضمان الأداء الوظيفي حتى أثناء انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة. هناك أيضًا مجموعة أدوات للإسعافات الأولية ومخل “عتلة معدنية”، في حالة إمكانية المساعدة في أي كارثة تواجهها من خلال أدوات إضافية.

solar pa6

تأتي العديد من المركبات في الولايات المتحدة مزودة بالفعل بمنافذ تيار متردد وأدوات إسعافات أولية، ولكن تصميم PUZZLE يجعل هذه الأنواع من الميزات متجهة للخارج، مما يعني أنه يمكن الوصول إليها من خارج السيارة لمساعدة الآخرين.

kit

يساعد هذا التصميم المسطح والزاوي للمركبة على تقليل تكاليف التصميم والأدوات، فضلاً عن “الاستفادة القصوى من الأبعاد داخل قطاع سيارات KEI، مما يوفر منطقة شحن كبيرة وفعالة بشكل استثنائي. يمكن طي مقعد الراكب لأسفل لاستيعاب الأغراض الكبيرة بشكل خاص، ويمكن استخدامه كطاولة جانبية للسائق، بحسب الشركة.

interior 1

باعتبارها مركبة ذات مقعدين، تركز PUZZLE في المقام الأول على التطبيقات التجارية، على الرغم من أنها ستشكل فرصة رائعة جدًا لحياة الشاحنة مع تخت صغير في الخلف. يبلغ طولها أقل بقليل من 3.4 متر، وذلك أقصر بقليل من سيارة فيات 500e الصغيرة بالفعل.

kw electro puzzle is a japanese solar powered kei van that will come to the us in 2025 15

بالمقارنة مع مساحة التخزين البالغة 180 لترًا في سيارة Fiat 500e، تتطلع PUZZLE إلى الفوز في هذه المسابقة بسهولة. لم يعلنوا في الواقع عن حجم مساحة التخزين الموجودة في الخلف، ولكن يبدو أنها يمكن أن تناسب سيارة فيات مفككة هناك، لذلك من المحتمل أن تكون أكبر بكثير من 180 لترًا.

kw electro puzzle is a japanese solar powered kei van that will come to the us in 2025 11

لم يتم التوصل إلى بقية المواصفات التقنية، أو على الأقل لم يتم الإعلان عنها بعد، ولا الرقم الذي تتساءل عنه حقًا وهو السعر. على الرغم من أننا لا نعرف مدى سرعتها أو المدة التي ستستغرقها، إلا أنه يمكننا على الأقل الاستمتاع بجمال التصميم. وربما في غضون عامين آخرين يمكننا أخيرًا التجول في سيارة كي يابانية! ولكن إذا ذهبت إلى رحلة تخييم، فقد تضطر إلى النوم في وضعية الجنين.