Unboxing Geeks

شركة OpenAI تكشف رسميًا عن الذكاء الإصطناعي Sora لتحويل النصوص إلى فيديوهات عالية الدقة

أعلنت شركة OpenAI الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي اليوم عن إطلاق Sora، وهو عبارة ذكاء إصطناعي جديد وثوري يُمكنه تحويل النصوص إلى مقاطع فيديو واقعية بدقة عالية. يُعد Sora أول ذكاء إصطناعي من نوعه يُقدم إمكانيات واسعة لإنشاء محتوى مرئي غني من خلال كتابة وصف بسيط، مما يفتح آفاقًا جديدة للإبداع والتعبير في مختلف المجالات.

ووفقًا لشركة OpenAI، فبإمكان الذكاء الإصطناعي الجديد Sora إنشاء مقاطع فيديو عالية الدقة تصل مدتها إلى دقيقة واحدة علمًا أنه يملك القدرة على إنشاء مشاهد مُفصّلة مع شخصيات متعددة، وأسلوب تصوير معقد، ومشاعر نابضة بالحياة، فضلا عن السماح للمستخدمين بالتحكم في أسلوب الفيديو وموضوعه من خلال كتابة وصف دقيق علمًا أنه بإمكان Sora كذلك إضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية لتعزيز تجربة المشاهدة.

وكما قد تتصور بالفعل، فمن الممكن إستخدام Sora في صناعة الأفلام والإعلانات والرسومات المتحركة، والمساعدة في التعليم عن بعد من خلال إنشاء محتوى تعليمي تفاعلي، فضلاً عن إستخدامه في مجالات التسويق والعلاقات العامة لإنشاء محتوى ترويجي جذاب، والسماح للمستخدمين العاديين أيضًا بإنشاء مقاطع فيديو ترفيهية أو تعليمية دون الحاجة إلى مهارات تقنية مُتقدمة.

يمكن لـ Sora إنشاء مشاهد معقدة بشخصيات متعددة وأنواع محددة من الحركة وتفاصيل دقيقة للموضوع والخلفية. لا يفهم النموذج ما يقصده المستخدم في طلبه فحسب، بل يفهم أيضًا كيفية تواجد هذه الأشياء في العالم الواقعي.