Unboxing Geeks

صنّاع الموسيقى يطلبون تعويض 250 مليون دولار من تويتر

صنّاع الموسيقى يطلبون تعويض 250 مليون دولار من تويتر

كشف تقرير من صحيفة نيويورك تايمز مؤخرًا أن صنّاع الموسيقى يطلبون تعويض 250 مليون دولار من منصة تويتر، في إطارة دعوى قضائية تتهم المنصة بارتكاب انتهاكات حقوق التأليف.

تتهم الدعوى، التي قدّمتها الجمعية الوطنية لناشري الموسيقى، مستخدمي تويتر بانتهاك حقوق التأليف الخاصة بالفنانين في آلاف المناسبات، وأن الشركة لم تفعل الكثير لوقف ذلك. وتشير إلى أن تويتر هي واحدة من المنصات الاجتماعية الرئيسية التي لا تملك اتفاقيات ترخيص لاستخدام الموسيقى.

ووفقًا لتقرير الصحيفة، كانت تويتر في مفاوضات للحصول على هذه الاتفاقيات ولكن تلك المحادثات انهارت في نهاية المطاف.

تعويض 250 مليون دولار من تويتر

وتقول الدعوى «في حين أن العديد من منافسي تويتر يدركون الحاجة إلى الحصول على تراخيص واتفاقيات مناسبة لاستخدام التركيبات الموسيقية على منصاتهم، فإن تويتر لا يقوم بذلك، ويؤدي هذا إلى انتهاكات حقوق المؤلفين بشكل ضخم مما يؤذي مبدعي الموسيقى».

تتهم الدعوى تويتر أيضًا بتجاهل طلبات ناشري الموسيقى لإزالة المواد المنتهكة لحقوق المؤلفين من منصتها، على الرغم من تلقي الشركة إشعارات أسبوعية من الناشرين.

ذو صلة » امتيازات أكثر تصل مشتركي Twitter Blue، مع إمكانية نشر فيديو حتى 60 دقيقة!

وتقول الدعوى «الواقع أن تويتر يتجاهل الانتهاكات المتكررة المعروفة بشكل روتيني، ويتجنب اتخاذ خطوات بسيطة لوقف هذه الحالات المحددة من الانتهاكات».

كما تزعم الدعوى أن العديد من التغريدات المخالفة يتم مشاركتها من قِبَل مستخدمين موثّقين، وأن احتمالات أن يتخذ تويتر إجراءات ضد الحسابات الموثقة أقل بكثير.

وتقول الدعوى «يعطي تويتر لهؤلاء المستخدمين معاملة تفضيلية، حيث ينظر إلى الحسابات الموثّقة التي تمتلك قاعدة متابعين أكبر على أنّها أكثر قيمة وقابلية للتسويق من الحسابات غير الموثّقة التي تمتلك عدداً قليلاً من المتابعين».

وعلى الرغم من أن الدعوى تزعم أن انتهاك حقوق المؤلفين كان مشكلة في تويتر لعدة سنوات، إلا أنها تقول أن الأمور أصبحت أسوأ منذ تولي إيلون ماسك رئاسة الشركة وأن الأمور في «حالة من الفوضى» داخليًا.

الجدير بالذكر، أن الدعوى تستشهد أيضًا بتغريدات من ماسك نفسه، التي انتقد فيها قانون حقوق المؤلف، ووصف «قانون حقوق الطبع والنشر الرقمي للألفية» بأنه «طاعون على الإنسانية».

وقال صنّاع الموسيقى «إن هذا البيان وغيره يفرض ضغوطًا على موظفي تويتر، بما في ذلك أولئك في فريق الثقة والسلامة، فيما يتعلق بقضايا حقوق المؤلف والانتهاكات».