Unboxing Geeks

مؤتمر WWDC 2024 سيُقدم نظام iOS 18 الجديد بإعتباره الأكبر في التاريخ بفضل الذكاء الإصطناعي

نظرًا لأن شركة أبل تعرض الإصدار التالي من نظام iOS 18 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC كل عام، فعادةً ما يستحوذ هذا المؤتمر على إهتمام الجميع. وإلى جانب عرض الميزات الجديدة القادمة إلى نظام iOS، غالبًا ما تتصارع الأجهزة مع البرمجيات على جذب الإنتباه إليها.

على سبيل المثال، قدمت لنا شركة آبل في مؤتمر العام الماضي نظارة Apple Vision Pro بينما شهدت السنوات السابقة كشف النقاب عن الجيل الأول من Home Pod و iPhone SE. قد نشهد هذا العام كشف النقاب عن أجهزة iPad جديدة، بما في ذلك جهاز iPad Air جديد بحجم 12.9 بوصة، وربما تشكيلة أحدث من لوحيات iPad Pro المُزودة بشاشات OLED.

نظام iOS 18 المدعوم بالذكاء الإصطناعي سيظهر في WWDC 2024

iOS 18 - WWDC 2024

ما لم تكشف شركة أبل النقاب عن هاتف iPhone قابل للطي، وهو أمر لا نتوقع حدوثه بالتأكيد في يونيو المقبل، فإن الأخبار الكبيرة في WWDC 2024 ستكون هي ظهور نظام iOS 18 لأول مرة. وعلى ذكر ذلك، يقول الصحفي التقني الشهير مارك جورمان من وكالة الأنباء بلومبرج أن iOS 18 سيكون واحدًا من أكبر التحديثات في تاريخ نظام iOS، والسبب هو الذكاء الإصطناعي.

ومع ذلك، ضجة الذكاء الإصطناعي ليست شيئًا تريد شركة أبل إخضاع عملائها له، لذلك أشرنا في أواخر العام الماضي إلى أن الشركة كانت تتطلع إلى إبرام صفقات مع الناشرين للحصول على حقوق إستخدام منشوراتهم لتدريب نماذج الذكاء الإصطناعي الخاصة بها.

قد يحدث شيء كان مستخدمو iPhone يتطلعون إليه منذ سنوات في يونيو، فمن المتوقع أن تقوم شركة أبل بتحسين مساعدها الرقمي Siri من خلال منحه بعض إمكانيات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي يوفرها نموذج الذكاء الإصطناعي Ajax التابع لشركة آبل نفسها.

وفقًا للتقرير، فهو يقول أن الإصدار الجديد من Siri سيكون قادرًا على تخصيص تفاعلاته وفقًا لكل مستخدم وتقديم محادثات تبدو طبيعية أكثر، وتشير التعليمات البرمجية الحديثة الموجودة في الإصدار التجريبي من نظام iOS 17.4 إلى أنه سيتم إستخدام نموذج الذكاء الإصطناعي Ajax أيضًا لتلخيص المحتوى على شاشة iPhone الخاصة بالمستخدم. يمكن أيضًا إستخدام Ajax في تطبيق الرسائل لإكمال الجمل تلقائيًا والإجابة على الأسئلة.

أحد الأسئلة الكبيرة هو ما إذا كانت ميزات الذكاء الاصطناعي المقدمة في iOS 18 ستكون متاحة لهواتف iPhone القديمة المؤهلة لتلقي التحديث، أم أن ميزات الذكاء الاصطناعي هذه ستعمل فقط على تشكيلة iPhone 16 Series القادمة التي سيتم تزويدها بالجيل الأحدث من معالجات Apple A Series.

بالنظر إلى أن مؤتمر WWDC 2023 إنطلق العام الماضي يوم الاثنين 5 يونيو، فيمكننا أن نرى مؤتمر WWDC 2024 يُعقد يوم الاثنين 7 يونيو. وحتى ذلك الحين، نأمل أن نحصل على المزيد من المعلومات حول الأشياء الجديدة الأخرى التي ستُعلن عنها شركة أبل في هذا الحدث السنوي البالغ الأهمية.