Unboxing Geeks

مدير كلمات مرور جوجل يحصل على بعض المميزات الجديدة

مدير كلمات مرور جوجل يحصل على بعض المميزات الجديدة

كشفت آخر التقارير عن حصول مدير كلمات مرور جوجل على تحديث جديد يضيف بعض المميزات الجديدة التي تُفيد المستخدمين، وتساعدهم على تأمين حساباتهم بسهولة.

مع إضافة بعض المميزات الجديدة الصغيرة إلى مدير كلمات مرور جوجل، التي تم الكشف عنها في نهاية الأسبوع الماضي عبر منشور على موقع الشركة الرسمي، يجب أن تتمكن الآن من تسجيل الدخول في جميع مواقع الويب التي تستخدمها بسهولة.

إذا كنت لا تعرف ما هو مدير كلمات المرور، فهو الأداة التي تقوم بكتابة كلمات مرورك تلقائيًا في متصفح كروم عوضًا عنك. ربما تستخدمه كل يوم دون أن تدرك وجوده.

تشمل هذه الميزات الجديدة قائمة جديدة لخدمة “مدير كلمات مرور جوجل” في متصفح كروم، لسهولة الوصول، والقدرة على إنشاء اختصار سطح المكتب لمدير كلمات المرور.

كما ستتمكن أيضًا من وضع أقفال بيومترية (بصمات الأصابع، مسح الوجه) على سطح المكتب، شريطة دعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لهذه الميزات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن إضافة ملاحظات على كل كلمة مرور. على سبيل المثال، إذا كان تسجيل الدخول إلى موقع ما يتطلب كلمة مرور ورمز PIN مكون من أربعة أرقام، يمكنك حفظ رمز PIN كملاحظة على كلمة المرور حتى يسهل الوصول إلى كليهما.

ذو صلة › أفضل برامج إدارة كلمات المرور في 2023

وإذا كنت تستخدم تطبيق كلمات مرور بديل مثل Lastpass أو 1Password، يمكنك تنزيل كلمات المرور المخزنة كملف .csv واستيرادها إلى مدير كلمات مرور جوجل.

وأخيرًا، سيحصل مستخدمو نظام iOS على ميزة تسمح لهم بتحديد كلمات مرور ضعيفة أو مُستخدمة بشكل مفرط، حتى يتمكنوا من تغييرها إذا شعروا بالحاجة إلى ذلك.

نود التنويه أيضًا إلى أنّك تستطيع كتابة كلمات المرور على ورقة إذا كنت بحاجة إليها باستمرار.

ما هي برامج إدارة كلمات المرور؟

برامج إدارة كلمات المرور هي برامج تساعدك على توليد كلمات مرور قوية وتخزينها بشكل آمن. وبدلاً من تذكر كلمات المرور المختلفة لكل حساب، يمكنك استخدام برنامج إدارة كلمات المرور لتسجيل الدخول إلى حساباتك بسهولة دون الحاجة إلى الحفظ أو الاسترجاع.

وتتيح برامج إدارة كلمات المرور أيضًا إمكانية إنشاء كلمات مرور قوية وعشوائية، وتخزين المعلومات الحساسة مثل رقم الضمان الاجتماعي والمعلومات المصرفية بشكل آمن.

وتشمل بعض البرامج الشهيرة لإدارة كلمات المرور LastPass و1Password وDashlane وKeeper وغيرها.