Unboxing Geeks

HONOR Magic5 Pro

مراجعة هاتف هونر ماجيك 5 برو الجديد

حصل هاتف HONOR Magic5 Pro على أعلى تقييم بالنسبة لعدسات التصوير عبر منصة DXOMARK، وذلك بعد تحقيقه 152 ليصبح الرقم 1 حالياً.

قامت شركة HONOR منذ عدة أسابيع بإطلاق هاتفها الرائد الجديد باسم هونر ماجيك 5 برو، والذي يمثل الطموح الكبير لدى الشركة في إثبات نفسها كعلامة تجارية كبيرة في سوق الهواتف الذكية. تهدف هونر إلى تحقيق ذلك عبر تضمين خامات تصنيعية مميزة مع شاشة ضخمة وبطارية من الأكبر بين الهواتف الرائدة، فضلاً عن تدعيم الهاتف بأقوى المواصفات الداخلية بداية من المعالج والذواكر، وصولاً إلى نظام التصوير الاحترافي بتقنية Falcon Camera. الهاتف وصل إلينا كالعادة والآن علينا فعل ما نجيده دائماً لشرح جميع تلك المواصفات بالتفصيل.

مراجعة هونر ماجيك 5 برو

نبدأ أولاً كالعادة مع تصميم الجهاز الذي توجهه الشركة نحو المستخدمين الراغبين باقتناء هاتف فخم يلفت الأنظار من كل زواياه، ثم ننتقل إلى الشاشة الضخمة المميزة، وكالعادة سنقوم بتبسيط جميع الأرقام التي تشير إلى سرعة المعالجة و قدرات نظام التصوير، وكل ما يمتلكه الهاتف حرفياً.

التصميم

HONOR Magic5 Pro

يمتاز هاتف هونر ماجيك 5 برو الجديد بتصميمه الأنيق بفضل الزجاج من الأمام والخلف فضلاً عن وجود نسخة بظهر مصنوع من الجلد المعالج، وأما الإطار فهو من معدن الألمنيوم الصلب المقاوم للخدوش. إضافة لوجود أعلى معيار من مقاومة الماء والغبار IP68.

Magic 5 Pro design

نلاحظ من الخلف وجود دائرة كبيرة تحمل بداخلها نظام التصوير بأكمله عبر ثلاثة عدسات وضوء فلاش ليد، كما تظهر علامة HONOR التجارية في الأسفل. تجدر الإشارة إلى أن ظهر الهاتف منحني من الجوانب لتوفير قبضة مريحة جداً، وكذلك الأمر بالنسبة للشاشة فهي ذات جوانب منحنية من اليمين واليسار. هدف ذلك هو تضمين إطار معدني نحيف يساعد على استخدام الهاتف دون الانزلاق أو الشعور بعدم الراحة.

الشاشة

مراجعة هونر ماجيك 5 برو

يحمل هاتف هونر ماجيك 5 برو شاشة ضخمة مقاس 6.81 بوصة من نوع LTPO OLED بدقة عالية تقارب QHD أو 1312×2824 بكسل بكثافة 460ppi، مع معدل تحديث متغير بين 1 و 120 هرتز. تمتلك هذه الشاشة تقنيات ألوان مثل HDR10+ و 10 بت لإنتاج أكثر من 1 مليار لون، فضلاً عن سطوع عالي جداً يبلغ 1800 شمعة. لذلك، لن تواجه أي مشاكل باستخدام الشاشة في الخارج أوقات الظهيرة والشمس الحارة، وسوف تتمكن من استخدام الهاتف بكل سهولة حتى وأنت ترتدي نظارة شمسية!

dis 1

الشاشة منحنية من الجوانب كما تحدثنا، وهذا يعطيها مظهر فخم يشير على الفور أنه هاتف من الفئة العليا، وعند فتح القفل سيتم تأكيد ذلك عبر حجم الشاشة الضخم واستحواذها الكبير على واجهة الهاتف بنسبة 91%، لذلك لن تلاحظ وجود حواف من الأعلى أو الأسفل، وبالطبع ليس من الجوانب المنحنية. كل ما ستراه هو العدسة الأمامية مع مستشعر العمق البصري ومستشعر بصمة الوجه، والموجودين ضمن قطع على شكل “حبة دواء” في يسار أعلى الشاشة.

المعالج والذواكر

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 13 الأحدث مع واجهة MagicOS 7.1. أما بالنسبة للمعالج، فهو عبارة عن شريحة كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 2 ذات سرعة قصوى تبلغ 3.2 جيجاهرتز بفضل نواة Cortex-X3 صاحبة الأداء الفائق، مع معالج الرسوميات Adreno 740 الممتاز في الألعاب. ذواكر الوصول العشوائي بأحجام 8/12/16 من النوع الأحدث والأسرع LPDDR5X، بينما يكون التخزين بأحجام 256 و 512 جيجابايت من نوع UFS 4.0 السريع جداً والأكثر تطوراً حتى الآن.

نظام التصوير: HONOR Magic5 Pro

كاميرات هونر ماجيك 5 برو

شركة هونر تفتخر بهاتفها الجديد HONOR Magic 5 Pro بفضل عدسات التصوير المتطورة التي يمتلكها، وذلك عبر دقة عالية لجميع العدسات مع مستشعرات ممتاز وتقنيات جديدة تعمل على توفير تجربة احترافية عالية المستوى، وبالأخص ميزة Falcon Camera التي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً.

  • كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة كبيرة F/1.6 لإدخال أكبر كمية ضوء ممكنة. المستشعر أيضاً ضخم بحجم 1/1.12 بوصة، مع بكسلات بحجم 1.4 ميكرون للبكسل الواحد. العدسة تدعم تركيز تلقائي ميكانيكي متعدد الاتجاهات، وتركيز تلقائي ليزري، وتثبيت بصري OIS.

battle

  • الكاميرا الثانية مخصصة للتقريب البصري أو المنظار “Periscope telephoto” بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة F/3.0 وعمق 90 ملم. العدسة تمتلك تركيز تلقائي ميكانيكي وتثبيت بصري OIS، وتقريب فعلي حتى 3.5X.
  • الكاميرا الثالثة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة حتى 122 درجة بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع تركيز تلقائي.
  • الكاميرا الرابعة ليست كاميرا فعلياً وإنما عبارة عن مستشعر العمق البصري TOF 3D الذي يساعد في تأثيرات Bokeh وصور Portrait.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.4 ومخصصة للتصوير بزاوية واسعة حتى 100 درجة. أيضاً يساعدها مستشعر TOF 3D آخر بتأثيرات مميزة لصور السيلفي. العدسة قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K على 30 إطار في الثانية.

البطارية والشحن

HONOR. 1 scaled

 

هاتف هونر ماجيك 5 برو الجديد يحمل أكبر بطارية موجودة بين هواتف الفئة الرائدة تقريباً سعة 5100 ميلي أمبير، والتي يمكن شحنها بشكل سلكي بفضل الشاحن السريع الموجود مع علبة الهاتف بقوة 66 واط. أيضاً مع شحن لاسلكي سريع بقوة 50 واط، وشحن لا سلكي ولاسلكي عكسي.

استخدامك للهاتف لن يعد مشكلة بالنسبة لعمر البطارية، فهي ستدوم معك لمدة يوم كامل بسهولة دون أن تضطر لشحن الهاتف أو أو حمل بنك طاقة أو حتى الشاحن.

الاتصالات والتوصيل

  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وتقنية شبكات لاسلكية Wi-Fi 6، ونسخة بلوتوث 5.2 مع NFC و Infrared port.
  • منفذ الشحن والتوصيل من نوع USB Type-C 3.1 مع تقنيات OTG و DisplayPort.
  • قارئ بصمات الأصابع الضوئي مدمج أسفل الشاشة ويعمل بدقة ممتازة وسرعة عالية (شبه لحظي).
  • مستشعر بصمة الوجه FaceID موجود أيضاً بجانب العدسة الأمامية.
  • مكبرات صوت ستيريو ثنائية عالية الجودة بدقة 24 بت.

سعر هونر ماجيك 5 برو

سعر هونر ماجيك 5 برو

هاتف هونر ماجيك 5 برو متوفر بألوان الأسود والأخضر والأزرق والبنفسجي والبرتقالي. كما يمكن شراء الهاتف حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر مميز جداً.