Unboxing Geeks

مراجعة هاتف هونر ماجيك 6 برو: النظرة الأولية

هونر ماجيك 6 برو هو الهاتف الأفضل حتى الآن من شركة HONOR، وسيتوفر قريباً في أسواقنا بسعر مناسب مع حزمة هدايا قيمة جداً.

بدأت شركة HONOR عام 2024 بإعلان ضخم عن سلسلة هواتفها الجديدة HONOR Magic 6، لتدخل السوق بقوة كبيرة خصيصاً مع هاتف هونر ماجيك 6 برو الذي يقدم أفضل ما يمكن لدى الشركة حتى الآن. الهاتف يصنف من الفئة الرائدة العليا سواء من ناحية التصميم أو الشاشة أو نظام التصوير وحتى قوة المعالجة وسرعة الأداء، بل ويمتلك واحدة من أضخم البطاريات بين جميع الهواتف الرائدة مع شحن سريع بالفعل. الهاتف سيصل الأسواق العالمية قريباً في نهاية شهر فبراير مع مؤتمر MWC 2024.

مراجعة هاتف هونر ماجيك 6 برو: التصميم

هونر ماجيك 6 برو

  • الأبعاد: 8.9 ملم (سماكة) / 75.8 ملم (عرض) / 162.5 ملم (طول)
  • الوزن: 225 أو 229 جرام حسب نوع الظهر
  • الحماية: زجاج Jurhino على الشاشة / زجاج أو جلد على الظهر / إطار ألمنيوم
  • مقاومة الماء والغبار: معيار IP68
  • الألوان المتوفرة: أسود / أخضر / أخضر فاتح / بنفسجي / أبيض

يمتلك الهاتف واجهة كبيرة للتفاعل معها وتكاد تكون بلا حواف مع انحناءة خفيفة في الزجاج على الجوانب الأربعة للشاشة، وفي أعلى منتصف الهاتف تظهر العدسة الأمامية وبجانبها مستشعر العمق البصري ضمن قطع مشابه للجزيرة الديناميكية من آبل. بينما الظهر يمتاز بتصميم جميل تبرز فيه العدسات الخلفية مع ضوء فلاش ليد وميكروفون ضمن دائرة كبيرة مع مربع مصقول بطريقة جميلة حولها. كما تظهر في الأسفل العلامة التجارية للشركة HONOR.

ألوان الظهر تعتبر مميزة جداً مثلما يظهر في الإصدار ذو اللون الأبيض الذي يضفي إحساساً بأنه مصنوع من السيراميك، وبنفس الطريقة بالنسبة للون الأخضر. أما اللون البنفسجي والأخضر الفاتح فهما يمتازان بنقشة تضفي إحساساً خشن الملمس بطريقة مبتكرة، وأخيراً اللون الأسود دون أية إضافات.

شاشة هونر ماجيك 6 برو

HONOR Magic 6 pro

  • المقاس: 6.8 بوصة
  • النوع: LTPO OLED
  • الدقة: (1280×2800 بكسل) بدقة QHD مع كثافة 453ppi
  • السطوع: 1600 شمعة
  • ذروة السطوع: 5000 شمعة
  • الاستحواذ: 91.6%
  • معدل التحديث: من 1 حتى 120 هرتز
  • تقنيات الألوان: 10 بت حتى 1 مليار لون / HDR10+

شاشة هونر ماجيك 6 برو ضخمة فعلاً وتقدم لك مساحة كبيرة للتفاعل معها والتحكم في الألعاب والمحتوى، وهي منحنية الجوانب بطريقة جميلة لإضفاء طابع عصري على الهاتف. كما أنها صاحبة الرقم القياسي حالياً في ذروة السطوع البالغ 5000 شمعة في المتر المربع، وذلك يعني أنك ستكون راضي جداً عن استخدام الهاتف في الخارج مع أشعة الشمس الساطعة.

ألوان الشاشة مميزة ومشبعة، واستهلاك المحتوى بواسطتها يعتبر ممتعاً سواء كنت تتصفح المواقع أو تشاهد مقاطع الفيديو أو حتى تمارس الألعاب. كما أن سلاسة تحريك القوائم والتطبيقات تعتبر مميزة بفضل معدل التحديث المتغير من 1 حتى 120 هرتز.

مراجعة HONOR Magic 6 pro: العتاد

هونر ماجيك 6 برو

 

  • إصدار الأندرويد: Android 14
  • واجهة التشغيل: MagicOS 8
  • وحدة المعالجة المركزية: Snapdragon 8 Gen 3 من كوالكوم بمعمارية 4 نانومتر وسرعة قصوى 3.3 جيجاهرتز بفضل نواة Cortex-X4
  • معالج الرسوميات: Adreno 750
  • الذواكر: LPDDR5X بسرعة 4266 ميجاهرتز بأحجام 12/16 جيجابايت
  • التخزين: UFS 4.0 بأحجام 256/512 جيجابايت و1 تيرابايت

الهاتف الساحر هذا يمتلك أحدث وأقوى ما يمكن وضعه ضمن جهاز أندرويد لعام 2024، فهو يعمل بأحدث نظام تشغيل مع 4 سنين من التحديثات، فضلاً عن أسرع شريحة معالجة والأكثر تطوراً حتى الآن من كوالكوم. لذلك، يمكن اعتباره أداة ممتازة لممارسة الألعاب دون أية مشاكل.

قد يفقد البعض لخيار الذواكر 8/128 جيجابايت، لكن هذا يبدو أنه أصبح من الماضي في الهواتف الرائدة، حيث تبدأ جميعها تقريباً من 12/256 جيجابايت، وذلك تبعا لمتطلبات التطبيقات التي تزداد في كل عام، وحجم الصور ومقاطع الفيديو الذي يزداد أيضاً مع تحسين الدقة بشكلٍ كبير.

كاميرات ماجيك 6 برو

هونر ماجيك 6 برو

  • الكاميرا الأساسية Wide: بدقة 50 ميغابكسل وعمق 23 ملم بفتحة عدسة متغيرة F/1.4-F/2.0، مع مستشعر CMOS BSI بحجم 1/1.3 بوصة، مع تقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي PDAF، والليزري، والتثبيت البصري OIS
  • كاميرا المنظار Periscope Telephoto: بدقة 180 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.6، مع مستشعر بحجم 1/1.49 بوصة، وتقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي PDAF والتثبيت البصري OIS، والتقريب الفعلي حتى 2.5X، مع التقريب الرقمي حتى 100X
  • كاميرا الزاوية الواسعة Ultra wide: حتى 122 درجة بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.0 وعمق 13 ملم، مع مستشعر بحجم 1/2.76 بوصة، وتمتلك تقنيات التركيز التلقائي AF، مع قدرة تصوير الماكرو على بعد 2.5 سم
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.0 وعمق 22 ملم وتصوير عريض حتى 90 درجة، مع تركيز تلقائي AF، وتصوير فيديو بدقة حتى 4K على 30 إطار في الثانية
  • مستشعر العمق البصري TOF 3D يعمل على مساعدة الكاميرا الأمامية

يمتلك هاتف هونر ماجيك 6 برو نظام تصوير ممتاز جداً في جميع عدساته، وهو قادر على التقاط صور عالية الجودة في جميع ظروف الإضاءة بفضل فتحة العدسة الأساسية الكبيرة التي يمكن تغييرها حسب الحاجة، مما يضفي طابع احترافي على طريقة التصوير.

أما بالنسبة لتصوير الفيديو، فهو يفتقد للتسجيل بدقة 8K الموجودة في باقي الهواتف الرائدة منذ فترة، فهو قادر على تصوير فيديو بدقة أقصاها 4K على 30/60 إطار في الثانية.

بطارية هونر ماجيك 6 برو

IP68

يمتلك HONOR Magic 6 pro بطارية ضخمة سعة 5600 ميلي أمبير، وهذا أكثر من غالبية الهواتف الرائدة الموجودة حالياً، والتي لا تتجاوز سعة بطارياتها 5000 ميلي أمبير. كما يمتلك الهاتف تقنيات الشحن السلكي السريع جداً بقوة 80 واط عبر منفذ USB Type-C 3.1 المتطور والذي يعمل أيضاً على نقل البيانات بسرعة كبيرة، ويسمح بالعرض على شاشات خارجية بدقة عالية Displayport 1.2.

يمتاز الهاتف أيضاً بامتلاكه تقنيات الشحن اللاسلكي السريع بقوة 66 واط، وهذا أسرع من الشحن السلكي للعديد من الهواتف الرائدة الأعلى ثمناً. أيضاً يمكن للهاتف شحن السماعات والساعات الذكية بفضل تقنية الشحن اللاسلكي العكسي، بل وحتى الشحن السلكي العكسي بقوة 5 واط.

مراجعة هونر ماجيك 6 برو: الاتصالات والتوصيل

ماجيك 6 برو

يعمل الهاتف عبر شبكات الجيل الرابع LTE والخامس 5G بسرعات عالية، فضلاً عن امتلاكه تقنية الشبكات اللاسلكية الجديدة Wi-Fi 7 ذات النطاق المزدوج. أما نسخة البلوتوث هنا فهي 5.3 مع تقنيات A2DP, LE, aptX HD. إضافة إلى NFC و Infrared Port. فضلاً عن امتلاكه تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية Emergency SOS سواء لإرسال الرسائل النصية أو حتى المكالمات.

يمتلك الهاتف مكبرات صوت ستيريو مزدوجة تعمل بشكلٍ مميز مع صوت قوي وواضح، لكنه يفتقد منفذ السماعات 3.5 ملم. أما بالنسبة لمستشعرات الأمان، فهو يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع بتقنية بصرية Optical بشكلٍ مدمج أسفل الشاشة، إضافة إلى مستشعر بصمة الوجه FaceID.

سعر هونر ماجيك 6 برو

سعر هونر ماجيك 6 برو

يبدأ سعر الهاتف في الصين بالنسبة لنسخة 12/256 جيجابايت من 800 دولار أمريكي، ليصعد حتى 875 دولار أمريكي لنسخة 16/512 جيجابايت، ويصل حتى 949 دولار أمريكي لنسخة 1 تيرابايت مع 16 جيجابايت.

الهاتف غير متوفر حتى الآن بشكلٍ رسمي في أسواق الشرق الأوسط والخليج العربي، لكن يمكن الحصول عليه عبر بعض المتاجر الإلكترونية بسعر يبلغ 3999 درهم إماراتي لنسخة 16/512 جيجابايت.