Unboxing Geeks

Sony LYT-900

مستشعر التصوير Sony LYT-900 الأفضل في كاميرات الهواتف الرائدة

بعد أشهر من التسريبات والتقارير، قامت شركة سوني أخيراً بالكشف عن مستشعر التصوير الفائق Sony LYT-900، وهو سيكون نقطة القوة الأساسية في أفضل الهواتف الرائدة لعام 2024 القادم. تلك الهواتف ستبدأ بالظهور تباعاً في الأسابيع القليلة القادمة، ومن أبرزها سيكون في الغالب هاتف شاومي 14 ألترا، و أوبو فايند إكس 7 برو، و نوبيا زد 60 ألترا.

مواصفات Sony LYT-900

Sony LYT-900

يُعتبر Sony LYT-900 الآن أقوى مستشعر لكاميرات الهواتف الذكية، ونأمل أن نرى توفرًا منه على نطاق أوسع. هو عبارة عن مستشعر بحجم 1 بوصة مع بكسلات بحجم 1.6 ميكرون للبكسل الواحد. تحدثت بعض التقارير سابقاً أنه مجرد نسخة معدلة من مستشعر Sony IMX989، والذي ظهر للمرة الأولى في العام الماضي. حتى إن كان ذلك واقعيّ فعلاً، فهو ما يزال مستشعر فائق الجودة ولا أحد يستطيع إنكار قوة عدسة شاومي 13 ألترا الرئيسية!

يعد مستشعر سوني الجديد LYT-900 خليفة لسلسلة LYT-808 الموجودة في OnePlus 12 وبعض الهواتف الأخرى. يجب أن يظهر المستشعر الجديد لأول مرة في OPPO Find X7 Pro بالإضافة إلى Xiaomi 14 Ultra. وللأسف، ربما لن نرى هذا المستشعر أبداً في هواتف سامسونج، فهي تعتمد بشكلٍ أساسي على مستشعراتها الخاصة من نوع ISOCELL.

Sony

لم تقم سوني بمشاركة الكثير من التفاصيل حول مستشعر LYT-900، ولكن قد عرفنا حجم المستشعر وحجم البكسلات، وهذه المواصفات وحدها تجعل هذا المستشعر ممتازًا. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن قوة نظام التصوير في الهاتف الذكي يجب أن تعتمد كثيرًا أيضاً على المعالج وبرنامج الجهاز نفسه فيما يخص التصوير، لذلك نأمل حقًا أن تكون هواتف OPPO وXiaomi مجهزة جيدًا في قسم السوفت وير للتعامل مع هذه الأشياء.

Find X7 Pro
Oppo Find X7 Pro

فيما يتعلق بهواتف OPPO X7 Pro و Xiaomi 14 Ultra، فمن المقرر إطلاقهما في وقتٍ ما من بداية العام المقبل. ليس لدينا تواريخ دقيقة حالياً، ولكن بالنظر إلى أننا في منتصف شهر ديسمبر، سنعلم المزيد عن الأجهزة في الأسابيع المقبلة ونبقيكم على اطلاع عندما نتلقى المزيد من المعلومات حول الهواتف بمستشعر Sony LYT-900.