Unboxing Geeks

من هي «ليندا ياكارينو»؟ وهل يمكنها إصلاح مسار تويتر؟

من هي «ليندا ياكارينو»؟ وهل يمكنها إصلاح مسار تويتر؟

مَن هي ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر؟

كانت ياكارينو، حتى استقالتها يوم الجمعة الماضي، رئيسة قسم الإعلان والشراكات العالمية في «إن بي سي يونيفرسال» وكانت تشرف على 2000 موظف و 13 مليار دولار من الإيرادات الإعلانية السنوية.

لقد تلقّت تعيينها كرئيسة تنفيذية جديدة لتويتر بترحيب كبير في ماديسون أفينيو. وبسبب سمعتها الطيبة في عالم الإعلان، فإنها تضيف لتويتر العديد من الخبرات والعلاقات الوثيقة بالمسوّقين.

هل يمكن لليندا ياكارينو إصلاح تويتر؟

لقد عانت أعمال الإعلان التابعة لتويتر من صعوبات منذ استحواذ ماسك على منصة التواصل الاجتماعي قبل ستة أشهر.

وخلال فترة حكمه، شهدت تويتر إجراءات تسريح جماعي، وانحسار في مراقبة المحتوى، وتغيير في نظام شارة التحقق الزرقاء.

وصف الخبير المالي دانيال إيفز من ويدبوش سيكيوريتيز تعيين ياكارينو بأنّه «ضربة موفقة لتويتر».

وقد ساهمت ياكارينو بشكل كبير في خلق عدة مصادر للإيرادات بما في ذلك خدمة بيكوك للبث التي تابعة لشبكة إن بي سي يونيفرسال.

وقال إيفز: «هناك الكثير من العمل الشاق ينتظر تويتر في مجال الإعلانات الرقمية، حيث تحتاج المنصة الآن إلى استعادة المعلنين وتحقيق أرباح من مستخدميها. وتحتاج تويتر إلى رئيس تنفيذي يستطيع البدء بالعمل على الفور ومحاولة إعادة تويتر إلى المسار الصحيح خلال الـ 6 إلى 12 شهرًا المقبلة».

ربما يكون لدى تويتر رئيس تنفيذي جديد، ولكن ماسك لن يترك سيطرته كليًا. وقال يوم الخميس أنّه سيظل في الإشراف على المنتجات والبرمجيات.

هل سيتغير تويتر تحت قيادة ياكارينو؟

عيّنت ياكارينو في عام 2018 من قبل الرئيس دونالد ترامب للعمل في مجلسه الرياضي والتغذوي لمدة عامين.

عملت ياكارينو أيضًا مع البيت الأبيض بقيادة الرئيس جو بايدن عام 2021 لإنشاء حملة لقاح كورونا تضم البابا فرنسيس، وعملت مع منتدى الاقتصاد العالمي، مما لم يروق لبعض أتباع ماسك الذين أعربوا عن قلقهم من أن تتراجع تويتر عن مبادرات الحرية الفكرية وتشديد مراقبة المحتوى.

وقد انتقد ماسك منتدى الاقتصاد العالمي الذي يستضيف منتدى دافوس السنوي. ورد على هذه المخاوف بالتغريد بأن تويتر ما زالت ملتزمة بـ «الشفافية وقبول مجموعة واسعة من وجهات النظر».