Unboxing Geeks

هواتف iPhone 16 Series ستحصل على عتاد أقوى لتشغيل ميزات الذكاء الإصطناعي في iOS 18

في حالة إذا كنت تشك في ذلك، فقد حان الوقت لنبدد كل تلك الشكوك. من المؤكد أن الذكاء الإصطناعي هي الكلمة الطنانة لهذا العام، على الرغم من أنها كانت كذلك أيضًا في العام الماضي. ولكن هناك فرق مهم، ففي العام الماضي كانت هي الكلمة الطنانة في قطاع التكنولوجيا بشكل عام. هذا العام، أصبحت هي الكلمة الطنانة في قطاع الهواتف الذكية، وبإمكانك أن تسأل سامسونج عن ذلك.

الذكاء الإصطناعي سيكون محور إهتمام أبل في هواتف iPhone 16 Series القادمة

الذكاء الإصطناعي

أو أبل، كما إتضح الآن. في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد يقول أن الجيل المقبل من iPhone سيأتي مع وحدة للمعالجة العصبية ( NPU ) أفضل بكثير، والغرض من ذلك هو الذكاء الإصطناعي بطبيعة الحال. وعلى وجه التحديد، فسوف يتم إستغلال وحدة المعالجة العصبية ( NPU ) هذه لتشغيل ميزات الذكاء الإصطناعي الإبداعية التي ستأتي مع نظام iOS 18، والذي من المفترض أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي في شهر يونيو قبل أن يتم إطلاقه بشكل رسمي في شهر سبتمبر المقبل جنبًا إلى جنب مع تشكيلة iPhone 16 Series.

وبالحديث عن ذلك، يبدو أن هواتف iPhone 16 Series القادمة ستستفيد من وحدة المعالجة العصبية التي تحتوي على عدد أكبر من النوى ” بشكل ملحوظ “، وفقًا للتقرير الجديد الذي وردنا اليوم من تايوان. في حين أن هذا لا يعطينا العدد الدقيق للنوى، فإن مجرد حقيقة وجود المزيد منها يعد أمرًا مهمًا في حد ذاته، نظرًا لأن وحدة المعالجة العصبية الخاصة بهواتف iPhone ظلت تستخدم نفس العدد من النوى منذ iPhone 12.

والآن يبدو أنه ستكون هناك قفزة هائلة في عتاد الجيل المقبل من iPhone، وهو ما يتناسب مع هذا العام المليء بالذكاء الاصطناعي بطبيعة الحال. تتطلب القفزة الهائلة في ميزات الذكاء الاصطناعي قفزة هائلة في العتاد لدعم تلك الميزات.