Unboxing Geeks

نتفلكس تختبر بث ألعاب الفيديو على بعض الأجهزة

نتفلكس تختبر بث ألعاب الفيديو على بعض الأجهزة

تعمل شركة نتفلكس على جلب بث ألعاب الفيديو إلى المزيد من الأجهزة. وحتى الآن، كانت مكتبة ألعاب نتفكس الرائعة متاحة فقط على نظامي iOS و Android. ومع ذلك، بدأت نتفلكس مؤخرًا في استخدام تكنولوجيا البث الخاصة بها لاختبار بث ألعاب الفيديو على أجهزة التلفزيون والكمبيوتر.

في مقالة نشرها مايك فيردو، نائب رئيس قسم الألعاب في نتفلكس، قال: “كان هدفنا دائمًا أن يكون لدينا لعبة للجميع، ونحن نعمل بجد لتلبية حاجة أعضاءنا حيثما كانوا، من خلال خدمة سهلة الوصول وسلسة وعالمية”.

وأضاف: “اليوم، نحن نقوم بالخطوة الأولى لجعل الألعاب قابلة للعب على كل جهاز يستمتع به أعضاء نتفلكس”.

بث ألعاب الفيديو من نتفلكس

يبدو أن الاختبار محدود جدًا في الوقت الحالي. حيث ستتوفر لعبتان فقط في البداية: لعبة Oxenfree (أصدرت نتفلكس للتو الجزء الثاني منها كأول لعبة من استوديوهاتها الخاصة)، ولعبة المغامرة للتنقيب عن الجواهر Molehew’s Mining Adventure.

سيكون الاختبار متاحًا فقط لعدد قليل من مشتركي نتفلكس في المملكة المتحدة وكندا على أجهزة تنقل الوسائط التي تعمل بنظام Amazon Fire TV، و كروم كاست مع جوجل تي في، وأجهزة تلفزيون إل جي، وتلفزيون إنفيديا شيلد وأجهزة تلفزيون Roku وأجهزة تلفزيون سامسونج الذكية، و وول مارت أونّ.

وستضيف الشركة دعمًا للمزيد من الأجهزة في وقت لاحق.

لتشغيل بث ألعاب الفيديو من نتفلكس على التلفزيون، يمكنك استخدام تطبيق وحدة التحكم الذي أطلقته الشركة للتو على ايفون. عند تحديد لعبة، سيعرض التلفزيون رمز الاستجابة السريعة (QR code). قم بمسحه باستخدام هاتفك لاستخدامه كوحدة تحكم.

ستتوفر الألعاب أيضًا لتجربتها على موقع نتفلكس عبر متصفحات سطح المكتب المدعومة في الأسابيع القليلة القادمة. وستتمكن من استخدام لوحة المفاتيح والماوس للتحكم بها على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة ماك.

تقول نتفلكس أن الهدف هو اختبار تقنية بث ألعاب الفيديو وتطبيق وحدة التحكم الخاصة بها.

اقرأ: ألعاب يوتيوب أونلاين قد تأتي قريبًا على الكمبيوتر والموبايل

نظرًا للطبيعة المعقدة لاتفاقيات الحقوق مع الناشرين المختلفين، لم يتضح بعد ما إذا كانت نتفلكس ستقدم جميع الألعاب الموجودة في مكتبتها على أجهزة التلفزيون ومتصفحات الويب.

على سبيل المثال، ستحتاج إلى اشتراك نتفلكس لتشغيل ألعاب مثل “Kentucky Route Zero” و”Teenage Mutant Ninja Turtles: Shredder’s Revenge” و”Immortality” على هاتفك، ولكن تلك الألعاب متاحة على منصات أخرى.

اقرأ: طريقة إنشاء حساب نتفلكس لعام 2023

في جميع الأحوال، هناك لاعب كبير جديد يدخل مجال بث الألعاب سحابيًا.