Unboxing Geeks

ما هو الحظر الخفي «Shadow Ban» على إنستغرام؟

هل يوجد حظر خفي Shadow Ban على إنستغرام؟

تحاول إنستغرام، مرة أخرى، شرح كيفية عمل خوارزمية التوصيات الخاصة بها في محاولة لتفنيد بعض «المفاهيم الخاطئة» حول كيفية عمل خوارزمية التطبيق وما إذا كانت الشركة تُمارس حظر خفي Shadow Ban على بعض الحسابات.

في منشور جديد من مدير إنستغرام آدم موسيري، قدّم تفسير مُفصّل حول كيفية تصنيف المحتوى في أجزاء مختلفة من التطبيق.

يشرح موسيري: «إن إنستغرام لا يمتلك خوارزمية واحدة تشرف على ما يراه المستخدمون وما لا يرونه على التطبيق».

وبدلاً من ذلك، يوجد عدة خوارزميات وأنظمة تصنيف لجوانب مختلفة من التطبيق، مثل «الاستكشاف – الديسكفر» و «الريلز» و «القصص» و «البحث».

ويستخدم كل منها مجموعة متنوعة من الإشارات لتحديد كيفية تصنيف المحتوى لكل مستخدم.

ذو صلة » كيفية تحميل مقاطع انستغرام للصور والفيديوهات والقصص؟

حظر خفي Shadow Ban على إنستغرام

على سبيل المثال، يتم تحديد ترتيب المنشورات في تغذية الأخبار الرئيسية الخاصة بالمستخدم بناءً على نشاطه السابق، بالإضافة إلى التفاعلات السابقة مع الشخص الذي قام بإنشاء كل منشور.

وبالمثل، تأخذ منشورات القصص بعين الاعتبار تاريخ المشاهدة بالإضافة إلى «العلاقة»، أو «مدى احتمالية الاتصال بك كصديق أو عائلة».

ما هو الحظر الخفي Shadow Ban على إنستغرام؟ 1

ومن ناحية أخرى، تعتمد التوصيات في «الاستكشاف – الديسكفر» بشكل كبير على «المنشورات التي أعجبتك، أو حفظتها، أو شاركتها، أو علّقت عليها في الماضي»، ولكنها أكثر احتمالًا للظهور من حسابات لم تتفاعل معها من قبل.

واحدة من الأقسام الأكثر إثارة للاهتمام في منشور موسيري يحمل عنوان «مواجهة الحظر الخفي shadowbanning».

يُشير موسيري إلى عدم وجود تعريف شامل للكلمة، ولكنه يعترف بأن العديد من المبدعين «يستخدمون هذا المصطلح للإيحاء بأن حساب المستخدم أو المحتوى المنشور يتم تقييده أو إخفاءه بدون تفسير واضح أو مبرر».

ويقول أن الشركة تعمل على زيادة الشفافية حول حظر محتوى المبدعين أو حساباتهم عن توصيات التطبيق.

اقرأ » هل يعمل إنستغرام على منافس جديد لتويتر؟

على وجه التحديد، يشير إلى ميزة «حالة الحساب» في التطبيق، التي يمكن أن تنبه المستخدمين إذا كان أحد منشوراتهم أو حساباتهم تُعتبر «غير مؤهلة» للتوصيات.

وتوفر الميزة أيضًا عملية استئناف.

وبينما هذه ليست المرة الأولى التي يتناول فيها تطبيق إنستغرام هذه المسألة، التي شهدت تكهنات ونظريات المؤامرة حولها على مر السنين، فقد حدث تغيير ملحوظ في الطريقة التي تتحدث بها الشركة عن الحظر الخفي «Shadow Ban».

في منشور مشابه منذ عامين، كتب موسيري أن «الحقيقة هي أن معظم متابعيك لن يروا ما تشاركه، لأن الأغلب ينظرون إلى أقل من نصف التغذية على الصفحة الرئيسية».

والآن، يقول أن إنستغرام تعمل على زيادة الشفافية في حالات عدم توزيع محتوى المبدعين بشكل واسع بسبب خرق سياسة.

وكتب: «إذا كان هناك أي شيء يجعل محتواك أقل ظهورًا، فيجب أن تعرف ذلك وتكون قادرً على الاستئناف».

وأضاف أن إنستغرام يُجري تجاربًا على «إشعارات جديدة لمساعدة المبدعين في فهم متى يتم تقييد وصول مقاطع الريلز الخاصة بهم بسبب علامة مائية» حيث حاولت الشركة إثناء المستخدمين عن نشر مقاطع تيك توك المعاد تدويرها إلى ريلز لسنوات.

وبينما قد يجد بعض المبدعين هذه التفسيرات غير مرضية – وهناك أكثر من شخص ينتمي إلى هذه المجموعة، بحسب التعليقات على منشور إنستغرام الخاص بموسيري – فإن التفاصيل الجديدة تؤكد مدى أهمية خوارزمية التوصيات في إنستغرام.

يأتي هذا بينما يهدف مارك زوكربيرغ إلى تحويل إنستغرام إلى «مُحرك اكتشاف» أكثر تركيزًا على التوصيات وليس المنشورات الصادرة عن الأصدقاء.