Unboxing Geeks

هواتف iPhone 16 Pro Series ستوفر ما يصل إلى 2 تيرابايت من الذاكرة التخزينية، وبطاريات أكبر

تخطط شركة أبل لإجراء العديد من الترقيات على سلسلة هواتف iPhone 16 Pro Series الخاصة بها، والآن حصلنا على تفاصيل أكثر تحديدًا بفضل إشاعة جديدة تستند إلى مصادر في سلسلة التوريد. ووفقًا لهذه المعلومات الجديدة، فيبدو أن شركة آبل ستقوم بزيادة شاشات كل من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max إلى 6.3 إنش في حالة iPhone 16 Pro وإلى 6.9 إنش في حالة iPhone 16 Pro Max. الشيء الآخر الجدير بالملاحظة هنا هو أن كلا الهاتفين سيحتويان على شاشات OLED من نوع Micro Lens Array والتي يجب أن توفر سطوعًا أفضل وزوايا مشاهدة أفضل من شاشات OLED التقليدية.

أبل تحاول تحسين كافة الجوانب في هواتف iPhone 16 Pro Series القادمة

iPhone 16 pro series

سيتم إطلاق الهاتفين iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max كذلك مع المعالج Apple A18 Pro، ومع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية علمًا أنه سيكون هناك أيضًا خيارًا جديدًا على مستوى الذاكرة التخزينية، وهو خيار 2 تيرابايت الذي سيصبح الحد الجديد لهواتف آبل عندما يتعلق الأمر بسعة الذاكرة التخزينية بعدما كان 1 تيرابايت هو الحد الأقصى في الجيل السابق.

يؤكد التسريب الجديد أيضًا التسريبات السابقة المتعلقة بميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية في هواتف iPhone 16 Pro Series، ويمكننا أيضًا أن نرى بعض التكامل مع نموذج الذكاء الإصطناعي Apple MGIE AI الذي تم إطلاقه مؤخرًا. وإلى جانب ذلك، يُزعم أيضًا أن كلا الهاتفين سيحصلان على كاميرا جديدة واسعة الزاوية بدقة 48 ميجابكسل، وهذا في الوقت الذي سيحصل فيه iPhone 16 Pro أخيرًا على الكاميرا البيروسكوبية التي توفر 5 أضعاف التقريب البصري.

وفقًا للمصدر، قد يوفر الهاتف iPhone 16 Pro Max القادم أفضل عمر للبطارية على الإطلاق. من المتوقع أن يحصل هذا الهاتف على بطارية بسعة 4676mAh بدلاً من 4441mAh الموجودة في iPhone 15 Pro Max، وهي البطارية التي من شأنها أن تساعد إلى جانب الكفاءة الأعلى للمعالج Apple A18 Pro في إستهلاك الطاقة، الهاتف iPhone 16 Pro Max على الوصول إلى أطول عمر للبطارية في تاريخ هواتف الآيفون.

ومن المتوقع أيضًا أن يأتي iPhone 16 Pro الأصغر مع بطارية أكبر من تلك الموجودة في iPhone 15 Pro الحالي علمًا أنه تم تسريب نموذجه الأولي قبل فترة مع بطارية بسعة 3355mAh موجودة في حامل معدني لتحسين تبديد الحرارة.

سيحصل كلا الهاتفين الجديدين أيضًا على زر الالتقاط المخصص كليًا للتصوير الفوتوغرافي، ويُزعم أن شركة أبل قامت أيضًا بتحسين عملية إنتاج هيكل التيتانيوم مع تقليل تكلفة كل هيكل، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على أسعار هواتف الآيفون الجديدة عندما تصل إلى السوق في خريف هذا العام.