Unboxing Geeks

وثائق داخلية: واي فاي 7 سيعمل على ويندوز 11 فقط

وثائق داخلية: واي فاي 7 سيعمل على ويندوز 11 فقط

كشفت وثائق داخلية من شركة إنتل أن تقنية واي فاي 7 ستعمل على نظام تشغيل ويندوز 11 فقط.

تم إطلاق نظام التشغيل ويندوز 11 في أواخر عام 2021، وحتى الآن، يبدو أن المستخدمين الحاليين لنظام ويندوز 10 ليسوا متحمسين لتثبيت النظام الجديد كما كان الحال في دورات الترقية السابقة.

النظام الجديد ليس سيئًا بالضرورة، إلا أنه لا يعتبر ترقية كبيرة، وقد يصفه البعض بأنه تراجع بسبب بعض التغييرات التي طرأت عليه.

ومع ذلك، ترغب مايكروسوفت في أن يقوم الجميع بالترقية، ولهذا السبب أضافت العديد من الميزات الرائعة منذ إطلاقها لتجذب المستخدمين للقيام بذلك.

ويبدو أن الشركة تتبع استراتيجية صارمة، حيث تشير وثيقة جديدة من إنتل إلى أن الإصدار القادم من الواي فاي سيكون مدعومًا فقط على ويندوز 11.

ذو صلة: تقنية Wi-Fi 7 للشبكات اللاسلكية أحدث ما توصلت إليه كوالكوم

واي فاي 7

تم الكشف عن الوثيقة من إنتل من قبل حساب تويتر معروف بتسريبات الأجهزة قبل إصدارها. والوثيقة واضحة جداً في أنها تشير إلى أن واي فاي 7 سيكون مدعومًا فقط بواسطة ويندوز 11، ونظام تشغيل كروم، ولينكس.

على الرغم من أنه لا يوجد سبب فني يمنع الشركة من دعم واي فاي 7، يجب علينا تذكر أن ويندوز 10 لن يتلقى تحديثات الأمان بعد 14 أكتوبر 2025.

ولذا، إذا كانت مايكروسوفت لطيفة بما يكفي للسماح به في ويندوز 10، فإنه سيكون متاحًا لمدة عام فقط تقريبًا قبل أن يحتاج الناس على هذا النظام إلى الترقية على أي حال.

ويبدو أن مايكروسوفت ستحصل على بعض المساعدة في نقل المستخدمين إلى النظام الجديد، حيث تشير التغريدة إلى أن تقنية واي فاي 7 على شرائح كل من كوالكوم و ميدياتك لن يدعما ويندوز 10 أيضاً.

بالرغم من أنه تم الإعلان عن أجهزة الراوتر الخاصة بتقنية واي فاي 7، إلا أن عدد قليل من الأجهزة تدعمه حتى الآن، لذا سيستغرق الأمر على الأقل عامًا آخر – إن لم يكن أطول – حتى يصبح هو المعيار الجديد.

وقد لا يصبح شائعًا حتى يبدأ ويندوز 10 في إظهار علامات التراجع بعد حوالي عامين من الآن.

اقرأ: ويندوز 11 يدعم RAR رسميًا

بشكل عام، قرار مايكروسوفت يبدو منطقيًا بعض الشيء، على الرغم من أنه من الواضح أن الشركة ترغب في أن يتوقف الناس عن استخدام النظام القديم وتستخدم كل وسيلة متاحة لفعل ذلك.

ومع ذلك، ليس من الضروري أن نحتاج جميعًا إلى واي فاي 7. معظمنا يستخدم المعايير الحالية بشكل جيد لفترة طويلة.