Unboxing Geeks

يوتيوب تزيل الروابط من يوتيوب شورتس لمكافحة السبام

يوتيوب تزيل الروابط من يوتيوب شورتس لمكافحة السبام

كشفت آخر التقارير أن شركة يوتيوب بدأت في إزالة الروابط من يوتيوب شورتس أملًا في تجنب السبام الذي ملأ المنصة.

تعلم يوتيوب أن لديها مشكلة في الرسائل العشوائية (السبام)، وخاصة عندما يتعلق الأمر بميزة “شورتس” التي خرجت منذ عامين.

حذف الروابط من يوتيوب شورتس

وفي محاولة للقيام بشيء حيال ذلك، أعلنت الشركة أنها ستقوم بتعطيل الروابط في الوصف الخاص بمقاطع يوتيوب شورتس، والتعليقات، والبث المباشر العمودي المناسب للهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم يوتيوب بإزالة القدرة على النقر على أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي على بانرات القناة التي تظهر في نسخة سطح المكتب. وستبدأ التغييرات الجديدة في التنفيذ اعتبارًا من 31 أغسطس.

على الرغم من أن يوتيوب تدعي أنها لن تستمر في هذه سياسة عدم النقر لفترة طويلة، لكنها تضيف:

“لأن تكتيكات الإساءة تتطور بسرعة، علينا اتخاذ التدابير الوقائية لتصعيب الأمور على المحتالين والرسائل العشوائية التي تهدف للخداع أو الاحتيال على المستخدمين عبر الروابط”.

وفي نفس الوقت، تضيف يوتيوب روابط جديدة على قنوات المبدعين، مع ظهور رابط قابل للنقر بجانب زر الاشتراك اعتبارًا من 23 أغسطس.

يمكن أن يوجه الرابط المستخدمين إلى أي شيء يرغب فيه صاحب القناة، سواء كان هذا متجر لبيع منتجات أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أدخلت المنصة مؤخرًا المزيد من أدوات المبدعين لميزة يوتيوب شورتس، مثل التعليقات الصوتية.

ذو صلة: بدءًا من 1 فبراير ستتمكن من تحقيق الأرباح من إعلانات يوتيوب شورتس

بصرف النظر عن الروابط، تعمل يوتيوب على تقليل عدد الحسابات المزيفة من خلال تحسين الاستراتيجيات التي تستخدمها للعثور على هذه الحسابات وإزالتها بعد ذلك.

ووفقًا للمنصة، تمت إزالة أكثر من 35 في المئة من الحسابات بسبب النسخ وسرقة الهوية في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول من عام 2022 (على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان ذلك بسبب تحسّن السياسات أو لأن الحسابات المزيفة أصبحت أكثر عددًا).

كما تعمل الشركة أيضًا على وضع المزيد من التعليقات قيد المراجعة من خلال ميزة “زيادة الصرامة” التي أطلقتها حديثًا.