fbpx

مهمة “DearMoon” أطول رحلة تجارية من سبيس إكس لنقل البشر إلى القمر عام 2023

صاروخ Starship - سبيس إكس
صاروخ Starship

تهدف مهمة “DearMoon” والتي قام بتمويلها رجل الأعمال الياباني يوساكوا مايزاوا إلى اصطحاب ثمانية أشخاص في رحلة فضائية حول القمر تستغرق ستة أيام من خلال صاروخ سبيس إكس Starship الذي لا يزال قيد التطوير حتى الآن وذلك في عام 2023.

تمَّ الإعلان عن المشروع في عام 2018 بالتشارك بين الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس إيلون ماسك ومايزاوا، حيث من المخطّط دعوة فنانين مشاهير من كافة أنحاء العالم لخوض تجربة الرحلة، ولم يحدّد وقتها معايير اختيارهم.

مواضيع مشابهة

تعديلات على رحلة شركة سبيس إكس إلى القمر

إلا أنه يوم أمسٍ الثلاثاء أعلن مايزاوا خلال مقطع فيديو إلى إجراء تعديلات على الرحلة، حيث ستكون الفرصة مفتوحة لجميع الأشخاص حول العالم للفوز بتذاكر الرحلة.

قال ماسك بأنَّ مهمة DearMoon ستقل لأول مرة سيّاح بشريين لأبعد مسافة في الفضاء من خلال الدوران حول القمر والعودة إلى الأرض. كما أكد ثقته بأنَّ المركبة الفضائية ستصل إلى مدار القمر عدة مرات كمراحل تجريبية قبل حلول موعد الرحلة الرسمية عام 2023.

حتى الآن لم يتم تحديد طريقة اختيار السيّاح لكن يمكن للأشخاص التسجيل اعتبارًا من يوم 14 مارس/تمّوز، وستعلن سبيس إكس في وقتٍ لاحق قواعد عملية الاختيار، على أن يتم إعلان الأشخاص الذين وقع عليهم الاختيار بشكلٍ رسمي في يوليو/تمّوز من العام الحالي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ سبيس إكس يتوقع أن تطلق أول رحلة سياحية إلى الفضاء في أواخر العام الحالي، تحت مسمى “Inspiration4” على متن مركبة كرو دراجون وبتمويل من الملياردير الأمريكي جاريد إيزاكمان، وستدور الرحلة حول مدار الأرض.