Unboxing Geeks

RCS

أخيرًا، آبل ستوفر رسائل RCS مع هواتف آيفون في عام 2024 المقبل

في حين أننا في منطقة الشرق الأوسط نستخدم تطبيقات مراسلة مثل واتساب وفيسبوك مسنجر وحتى تلجرام (نظام RCS)، الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية مختلف قليلاً، حيث يتم اعتبار لون فقاعة الدردشة الزرقاء جيد (لأنه يحمل آيفون)، في حين أن لون فقاعة الدردشة الأخضر غير جيد (لأنه لا يحمل آيفون).

Rcs

لذلك فإن “لون فقاعتك” هناك مهم جداً بالطبع ويبدو أنه يحدد “مستواك الاجتماعي”. الجميل في الأمر أن هذه أحد الأشياء القليلة التي لم نختلف عليها هنا “بعد”.

آبل ستدعم RCS في آيفون

Apple RCS
Apple RCS

يبدو أن هذا قد لا يتغير قريباً بالرغم من إعلان شركة آبل اليوم والكشف عن خططها في أنها أخيراً ستقوم باعتماد نظام الرسائل النصية RCS في نظام iOS، وذلك اعتباراً من العام المقبل. الذي لا يعرف ما هو ذلك، إنه نظام رسائل نصية قصيرة مشابه لنظام iMessage. ولكن لن يتم دمج التطبيقات سوياً، حيث سيبقى iMessage لوحده كتطبيق آخر.

ستقوم آبل بدمج نظام الرسائل الجديد في هواتف آيفون كما صرّحت بالطبع، لكن iMessage سيبقى مستعملاً ببساطة. بالطبع آبل لم تتكلم عن ألوان الفقاعات، ولكن بحسب السياق العام التاريخي لتلك الأمور، ستبقى رسائل RCS ضمن فقاعات خضراء! ولن ترقى لمستوى الأزرق أبداً.

iMessage 3 scaled

هذا ما قاله متحدث باسم شركة Apple لموقع 9to5Mac: “في وقتٍ لاحق من العام المقبل، سنضيف دعمًا لملف RCS العالمي، وهو المعيار الذي تنشره حاليًا جمعية GSM. نعتقد أن RCS Universal Profile سيوفر تجربة أفضل للتشغيل البيني مقارنةً بالرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة. سيعمل هذا جنبًا إلى جنب مع iMessage، والذي سيظل أفضل تجربة مراسلة وأكثرها أمانًا لمستخدمي Apple”.

سيوفر RCS العديد من الميزات المشابهة لـ iMessage للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية بين أجهزة iOS وAndroid: تقارير التوصيل، ومؤشرات الكتابة، ومشاركة الصور والفيديو عالية الجودة، ومشاركة الموقع، والأعمال.

IMG 20231117 163212 1

ولكن ببساطة وبرأي الشخصي، هذا غير مهم، لأن الفقاعات ستظل خضراء. لذلك سيكون هذا التغيير من أجل لا شيء، ومن المثير للاهتمام أن الطريقة الوحيدة للحصول على الفقاعات الزرقاء في هاتف أندرويد هي من خلال Nothing Chats التي تم الكشف عنها مؤخرًا.