Unboxing Geeks

افضل تطبيقات 2023

افضل تطبيقات 2023 المجانية للأندرويد

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يرغبون في البحث كثيراً عن خيار مناسب لك، فهذا المقال هو المكان الأفضل لمعرفة ذلك، لأننا قمنا بوضع افضل تطبيقات 2023 من كل مجال، واحد فقط للأفلام، وواحد للتصفح، وهكذا…

في كل عام، يتم إطلاق عدد لا يحصى من التطبيقات على متجر جوجل بلاي، ولكن من الصعب معرفة أي منها مفيد فعلاً أو على العكس لا يستحق وقتك، وما الذي يستحق تجاهله تماماً (مليء بالإعلانات). من وجهة نظري، هذه هي أفضل تطبيقات الأندرويد لعام 2023 التي تحتاج إلى توفرها على هاتف Android الخاص بك.

افضل تطبيقات 2023

تعد الأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام Android أشبه بثورة تكنولوجية أعادت تعريف المجتمع في كل مكان. فهي توفر لك الترفيه، وتتيح لك العمل من أي مكان، و تبقيك على اتصال مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل. باستخدام التطبيق المناسب، يمكنك تحويل هاتفك الشخصي أو جهازك اللوحي إلى سينما متنقلة، ومكتب للعمل، ولوحة فنية للرسم، ومدرس، وطباخ يعطيك وصفات مميزة، وغير ذلك الكثير. ولكن لسوء الحظ، قد يمثل العثور على افضل تطبيقات 2023 تحدياً حقيقياً للبعض.

سبب ذلك هو وجود كمية هائلة من التطبيقات التي يمكن تنزيلها من متجر Google Play. ولكن ما هي التطبيقات التي تستحق العناء؟ لقد قمنا بتجميع هذه القائمة الكبيرة لمساعدتك في استكشاف التطبيقات الجديرة باهتمامك.

افضل متصفح / Brave Browser

افضل متصفح
افضل متصفح

عندما يتعلق الأمر بالخصوصية، فلا يوجد متصفح يتفوق على Brave. يحتوي التطبيق على أداة حظر إعلانات مدمجة ويمكنه حظر النوافذ المنبثقة ومتتبعات ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، والمزيد لحماية هاتفك من الروابط الضارة.

 يستخدم Brave أيضًا HTTPS Everywhere لتشفير اتصالاتك مع مواقع الويب الرئيسية للمساعدة في جعل تصفحك أكثر أمانًا. بالإضافة إلى تطبيق أندرويد، يحتوي Brave على تطبيقات لأنظمة التشغيل Windows و Mac و iOS.

أفضل تطبيق للطقس / 1Weather

1Weather

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الطقس على نظام أندرويد، فإن أحد أفضل الخيارات هو 1Weather. يتميز التطبيق بتصميم بسيط يجعل من السهل رؤية أشياء مثل الظروف الحالية أو الرادار أو التوقعات المستقبلية. هناك أيضًا عدد من الأدوات التي يمكنك إضافتها إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك للوصول إلى حالة الطقس بشكل سريع.

يحتوي تطبيق 1Weather على إعلانات في واجهة المستخدم، ولكنها ليست كثيرة أو مزعجة، وإذا كنت لا تحب الإعلانات حقًا، فيمكنك الاشتراك في إصدار AdFree عبر عملية شراء داخل التطبيق.

افضل تطبيق للترجمة وتعلم اللغة (دوولينجو) / Duolingo

افضل مترجم
افضل تطبيق للترجمة

سواء كنت تريد تعلم لغة جديدة لصقل الأساسيات، أو كنت تريد أن تبدأ من الصفر، يلجأ الأشخاص في جميع أنحاء العالم إلى تطبيق Duolingo الشهير. يقوم التطبيق بشكل أساسي بتحويل دروس اللغة إلى أجزاء صغيرة الحجم، بحيث تكون أسهل وأكثر متعة للتعلم.

 أثناء استخدامك للتطبيق، يمكنك فتح المزيد من الدروس واللغات التي يمكنك تعلمها. في النسخة المجانية من التطبيق، يمكنك تلقي دروس في اللغة الإنكليزية والإسبانية والفرنسية والصينية والإيطالية والألمانية والمزيد.

 هناك اشتراك مميز يسمى Super Duolingo لا يحتوي على إعلانات في التطبيق، مع ميزة Unlimited Hearts (مما يعني دروسًا غير محدودة بغض النظر عن عدد الأخطاء التي ترتكبها)، ومراجعات للأخطاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

أفضل تطبيق GPS خرائط جوجل (جوجل مابس) / Google Maps

Google maps

خرائط جوجل لا تحتاج إلى تعريف، على الرغم من وجود بدائل جيدة على متجر جوجل بلاي، فإن خرائط Google هي ما يفكر فيه معظم الناس عندما تقول “GPS” هذه الأيام.

هذا لا يعني أن جوجل تعتمد على قوة التطبيق فقط، بل تعمل الشركة باستمرار على تحديث التطبيق بميزات جديدة، مثل العرض الشامل المدعوم بالذكاء الاصطناعي للطرقات وعدسة Google في الخرائط.

أفضل تطبيق لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر / Link to Windows

link to windows

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز وهاتف يعمل بنظام أندرويد، فإن تطبيق مايكروسوفت Link to Windows أمر لا بد منه. يقوم التطبيق بتوصيل هاتف أندرويد الخاص بك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى تتمكن من الرد على الرسائل النصية، وإجراء واستقبال المكالمات عبر البلوتوث، وعرض الإشعارات الخاصة بك.

باستخدام هواتف مختارة من سامسونج و surface duo من مايكروسوفت وهونر، يمكنك نقل ملفات وسحبها ونسخ المحتوى ولصقه بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر. يمكنك العثور على قائمة بهواتف أندرويد المتوافقة التي تدعم السحب والإسقاط هنا.

 لكي يعمل الارتباط بنظام ويندوز تحتاج إلى هاتف يعمل بنظام التشغيل Android 11 والإصدارات الأحدث، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت على الأقل. ستحتاج أيضًا إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز مع تحديث Windows 10 لشهر مايو 2020 أو Windows 11.

أفضل تطبيق بودكاست / Pocket Casts

pocket casts

يتمتع Pocket Casts بواجهة تبدو رائعة وسهلة الاستخدام، حتى تتمكن من الوصول إلى ملفات podcast التي اشتركت فيها، أو اكتشاف بعض الملفات الجديدة. هناك أيضًا أدوات مفيدة مثل زيادة مستوى الصوت وتقليص الصمت وتخطي التشغيل لتجاوز مقدمات البودكاست.

بالإضافة إلى ذلك، يتم نسخ اشتراكات البودكاست الخاصة بك احتياطيًا بشكل تلقائي إلى السحابة عبر حساب Pocket Casts، لذلك ستتمكن من المتابعة من حيث توقفت على جهاز آخر أو تطبيق الويب (يتطلب هذا اشتراك Pocket Casts Plus).

أفضل تطبيق صور (صور جوجل) / Google Photos

Google photos

تطبيق صور جوجل رائع ويتحسن باستمرار، ويمكن للتطبيق تجميع الوجوه والحيوانات والأشياء والأماكن والتعرف عليها بسهولة، لذلك غالبًا ما يكون من السهل العثور على الصورة التي تبحث عنها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء صور مجمعة ومقاطع فيديو في التطبيق، بالإضافة إلى طلب كتب الصور والمطبوعات.

أفضل تطبيق ملاحظات (جوجل كيب) / Google keep

Google keep

هناك الكثير من تطبيقات تدوين الملاحظات على متجر جوجل بلاي، ولكن كحل بسيط، يعمل Google Keep بشكل رائع. يمكنك إنشاء ملاحظات وقوائم ومذكرات صوتية يتم نسخها تلقائيًا بواسطة التطبيق. يمكنك أيضًا تعيين الملاحظات كتذكيرات وإنشاء ملاحظات وقوائم تعاونية مع أصدقائك.

أفضل تطبيق أخبار / Flipboard

Flipboard

يمتلك تطبيق Flipboard أسلوبًا فريدًا في متابعة الأخبار، حيث يتيح لك التطبيق متابعة الأخبار من العديد من القطاعات، بما في ذلك الأعمال والتكنولوجيا والرياضة والسفر والمزيد. ومع ذلك، يتم تنظيم كل شيء نحو اهتماماتك، حيث يتم عرض جميع الأخبار في تصميم فريد يجعلك “تتصفح” كل قصة. إذا اخترت ما يعجبك بشكلٍ صحيح، يمكنك الانتقال من خبر مثير للاهتمام إلى آخر. تعمل جوجل على تحديث هذا التطبيق باستمرار أيضًا، لذا فهو يستمر في التحسن طوال الوقت.

أفضل تطبيق دردشة (فيسبوك مسنجر) / Facebook Messenger

Facebook messenger

أصدقاؤك على آيفون غاضبون منك بسبب وجودك، لذا لا تهتم بالرسائل النصية القصيرة. في حين أنه من الصعب العثور على تطبيق واحد لإقناع الجميع بالتبديل إليه، إلا أن الكثير من الأشخاص يستخدمون فيسبوك، مما يعني أنهم Facebook Messenger غالبًا يستخدمون.

 يمكنك تبادل رسائل و القيام بمكالمات صوتية ومرئية مع خلفيات مخصصة وامتيازات رائعة أُخرى. بالإضافة إلى ذلك، يعمل فيسبوك مسنجر على جميع الأجهزة والأنظمة تقريبًا، وليس فقط على أندرويد حتى تتمكن من متابعة المحادثات على هاتفك وجهازك اللوحي وجهاز الكمبيوتر.

افضل مشغل فيديو للاندرويد (أفضل مشغل أفلام) / VLC

افضل مشغل فيديو
افضل مشغل فيديو للاندرويد

أحد أفضل مشغلات الفيديو بدون منافس على نظامي التشغيل ويندوز وماك لديه أيضًا تطبيق خاص بنظام أندرويد. يتيح لك هذا التطبيق مشاهدة أي فيديو مخزّن على الجهاز، ويدعم مجموعة واسعة من تنسيقات ملفات الفيديو، لذا يجب أن يكون التطبيق قادرًا على تشغيل أي شيء تضعه عليه. وأفضل ما في الأمر هو أن VLC مجاني تمامًا ولا توجد إعلانات تعترض طريقك. الكثير يعرفه منذ وقتٍ طويل، ونعم، ما يزال الأفضل!

أفضل مدير ملفات / Files by Google

Google files

إذا كنت تبحث عن مدير ملفات سهل الاستخدام، فإن Files by Google يعد خيارًا رائعًا. يتيح لك التطبيق عرض ملفاتك وتنظيمها وتنظيف أي ملفات غير مرغوب فيها بسهولة لتحرير المساحة. يمكنك أيضًا نسخ ملفاتك احتياطيًا إلى مصادر سحابية مثل Google Drive، وهناك خيار لمشاركة الملفات بين الأجهزة في وضع عدم الاتصال.

أفضل تطبيق للعمل (لينكد إن) / LinkedIn

LinkedIn

العديد من الأشخاص يستخدمون تطبيق لينكد إن فقط كخيار أخير عند عدم قدرتهم في الحصول على وظيفة مناسبة أو عند تخلي شركاتهم عنهم، ولكن حقيقة لينكد إن غير ذلك تماماً. أفضل تشبيه يمكن تعريف LinkedIn بواسطته هو أنه فيسبوك الأعمال، فمثلما يتصفح الغالبية العظمى من المستخدمين تطبيق فيسبوك لساعاتٍ طويلة، هنالك أشخاص في المقابل يقضون ساعات يومياً على منصة LinkedIn مع تركيزٍ كاملٍ على مستقبلهم وحياتهم المهنية دون إضاعة الوقت على منصات “التواصل الاجتماعي”.

أفضل تطبيقات الطبخ (كوكباد) / Cookpad

Cookpad

كوكباد يقدم لك مجموعة ضخمة وشهية من الوصفات الممتازة من كل مكان في العالم. يمكنك بسهولة إضافة الوصفات المفضلة وإدارة قوائم التسوق والعثور على وصفات جديدة ستحبها بناءً على الوصفات التي تعجبك بالفعل. بمجرد البدء في استخدامه، سيكون لديك عذر أقل لتناول الطعام بالخارج!

افضل مترجم (ترجمة جوجل) / Google translate

افضل مترجم
افضل مترجم

أحد أكثر التطبيقات التي قد يستفيد منها المستخدم في كثيرٍ من الحالات، فعند السفر إلى بلدان لا تتحدث العربية أو حتى الإنجليزية، يتيح لك هذا التطبيق العديد من الميزات المفيدة مثل ترجمة النصوص بسرعة كبيرة سواء كانت مكتوبة أو منطوقة، كما يمكنه التحدث نيابةً عنك، مع خيارات إدخال النصوص عبر الكاميرا أو بشكلٍ يدوي. يتيح التطبيق الترجمة الفورية لحوالي 103 لغات عند الاتصال بالإنترنت، و52 لغة دون الحاجة للاتصال!

افضل تطبيق لمشاهدة الافلام (نتفلكس) / Netflix

افضل تطبيق لمشاهدة الافلام
افضل تطبيق لمشاهدة الافلام

تهيمن منصة Netflix على عالم بث البرامج التلفزيونية والأفلام، كما تقوم الخدمة أيضًا بإنشاء محتوى خاص بها – لا غنى عنه في بعض الأحيان – بما في ذلك الأفلام الكوميدية والرسوم المتحركة والدراما والأفلام الوثائقية الأصلية. يمكنك أيضًا تنزيل حلقات محددة لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال في وقت فراغك، لكنه ليس مجانياً.

افضل تطبيق لمشاهدة المباريات (ياسين تي في ) / Yacine TV

افضل تطبيق لمشاهدة المباريات
افضل تطبيق لمشاهدة المباريات

يعد هذا التطبيق واحداً من أفضل الطرق لمشاهدة جميع المباريات المحلية والعالمية بشكلٍ مجانيّ تماماً. فهو قادر على عرض أي مباراة منقولة عبر القنوات الرياضية المشفرة والتي تحتاج إلى اشتراك شهري أو سنوي. كما أنه يقدم خدمات مميزة مثل الملخصات اليومية والأسبوعية والشهرية لأهم الأحداث الرياضية حول العالم. فضلاً عن جداول منظمة لمعرفة مواعيد المباريات، وهو يعمل بشكلٍ ممتاز على جميع أنظمة التشغيل تقريباً.

افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي / Lensa AI

افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي
افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

منذ إطلاقه، تقدم Lensa AI بسرعة إلى أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر استخدامًا في عام 2023.على الرغم من أن Lensa هو محرر صور بديهي، إلا أن التركيز هنا ينصب على قدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة به. تعمل هذه الأداة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على إنشاء صور رمزية حية (Avatars) لأشخاص يستخدمون صور سيلفي حقيقية. يُطلق على وضع الذكاء الاصطناعي اسم Magic Avatars ويستخدم نموذج التعلم العميق Stable Diffusion لإنشاء هذه الصور الذاتية المذهلة.

افضل تطبيق للاذان (صلاتك) / Salstuk

افضل تطبيق للاذان
أفضل تطبيق للاذان

تطبيق صلاتك هو منبهك الخاص للحفاظ على صلاتك، فهو تطبيق ذكي يعلمك بأوقات الصلاة تبعًا لموقعك الجغرافي. ومن المميز في تطبيق صلاتك، أنه يدعم خوارزمية حسابية كبيرة تتبناها العديد من الدول الإسلامية. اعتمادًا على موقعك، يختار التطبيق طريقة الحساب المناسبة و المدرسة الفقهية و الأذان ،كما أن ألوان التطبيق رائعة وناعمة ومريحة للعين، ويمكنك تصميم التطبيق بالشكل الذي يعجبك. لذلك يعد أفضل تطبيق للاذان.

أفضل تطبيق للتسوق (أمازون) / Amazon

افضل تطبيقات 2023

أمازون هو سوق الإنترنت حول العالم، والمكان الوحيد الذي يمكنك من خلاله شراء أي شيء تقريبًا، وهو رخيص أيضًا! على نظام أندرويد، هناك اثنتان من الميزات المفضلة لدينا هما أوامر Alexa الصوتية المدمجة والبحث عن الصور، مما يجعل من السهل مقارنة أسعار أمازون خلسة بأسعار المتاجر التقليدية التي يتفوق عليها. تم نقل الوظائف المتعلقة بـ Amazon Video إلى تطبيق مخصص، ولكن جميع خدمات المستهلك الأخرى، بما في ذلك طلب البضائع الطازجة والمطاعم.