Unboxing Geeks

ارتفاع مبيعات ايفون في الربع الأول من 2023

ارتفاع مبيعات ايفون في الربع الأول من 2023

كشفت بعض التحليلات مؤخرًا عن ارتفاع مبيعات ايفون في الربع الأول من 2023 على الرغم من انخفاض مبيعات السوق عالميًا.

تراجعت أسواق الهواتف الذكية العالمية للربع الخامس على التوالي، حيث انخفضت بنسبة 12% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة كاناليس.

ارتفاع مبيعات ايفون في الربع الأول

وعلى الرغم من ذلك، فقد ارتفعت مبيعات ايفون على أساس سنوي من 18% إلى 21% بسبب الطلب القوي على سلسلة ايفون 14 برو بعد قيود الإمدادات التي جعلت الشركة تبيع عددًا أقل من النماذج خلال الفصل الأخير من العطلات.

ومن بين المعلومات الأخرى المثيرة للاهتمام لدينا ما يتعلق بشركة سامسونج، التي كانت المورد الرئيسي الوحيد التي تحقق انتعاشًا ربعيًا وعادت إلى المركز الأول بحصة سوقية بلغت 22%.

ومع ذلك، لا تزال الشركة الكورية الجنوبية تبيع أقل عددًا من الهواتف مقارنة بالعام الماضي، عندما كانت تمتلك 24% من حصة السوق.

وقال محلل كاناليس، سانيام تشاوراسيا: “كان تراجع سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2023 ضمن التوقعات في صناعة الهواتف الذكية”.

وأضاف: “استمرت الظروف الماكرو اقتصادية المحلية في عرقلة استثمارات وعمليات الموردين في العديد من الأسواق. على الرغم من تخفيض الأسعار والعروض القوية من قبل الموردين، إلا أن الطلب الاستهلاكي بقي ضعيفًا، خاصة في الفئة الاقتصادية المنخفضة بسبب التضخم العالي الذي يؤثر على ثقة وإنفاق المستهلكين”.

وفي حين تتوقع كاناليس أن يصل مخزون صناعة الهواتف الذكية إلى مستوى صحي نسبيًا بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2023، إلا أنه لا يزال من السابق لأوانه التنبؤ بتعافي الطلب الاستهلاكي العام.

ومن بين جميع الموردين الرئيسيين، كانت لدى أبل وأوبو فقط زيادة على أساس سنوي مع هواتفهما الرئيسية خلال الثلاثة أشهر الأولى. بينما شهدت كل من سامسونج وشاومي انخفاضًا في حصة السوق، واحتفظت فيفو بحصتها من العام الماضي بنسبة 8%.

وقال تشاوراسيا:

“من المتوقع أن يتحسن حجم مبيعات الهواتف الذكية العالمية بسبب تقليل المخزونات في الأشهر القليلة القادمة. بالإضافة إلى ذلك، ركز الموردون أكثر على الابتكارات ورفع كفاءة الإنتاج والقنوات بعد جولة من التقلبات، متحولين من النمو لزيادة الحجم والحصة إلى النمو للجودة. كما أن شعبية الجيل الخامس والهواتف القابلة للطي تصبح أيضًا القوى الدافعة الجديدة في الصناعة”.

ذو صلة: العالم سوف يتغير بقدوم ايفون 15 ألترا!

وبالنسبة لشركة أبل، ربما تستعد الشركة لأعلى المستويات مع سلسلة ايفون 15. بدون خوف من قيود الإمدادات، فإن الشركة لا تزال تبيع طرازات ايفون 14 بينما تُجهّز تشكيلة قوية من أربعة إصدارات جديدة من الآيفون.

وبتصميم جديد وكاميرات ومعالجات أفضل، يمكن للشركة الأميركية أن تشهد ارتفاعًا جديدًا خلال ربع العطلات في وقت لاحق من هذا العام، والذي يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي أيضًا على الربع الأول من العام المقبل.