Unboxing Geeks

افضل العاب الايفون

افضل العاب الايفون لعام 2023

إن كنت تبحث عن ألعاب ممتعة لممارستها على هاتفك الآيفون، فعليك حتماً قراءة هذا المقال لتحميل العديد من الألعاب المختارة بعناية

جميعنا يعرف المعاناة الحقيقية التي تحصل أثناء البحث عن لعبة ما لتحميلها بهدف قضاء وقتٍ ممتع، لكن هذا ليس بالأمر السهل في أغلب الأحيان بسبب وجود آلاف الخيارات التي يعتبر أغلبها غير جيد وغير ممتع. لذلك، كان علينا بالطبع تجميع هذا المقال من عدة مصادر كي نوفر لكم قائمة تضم افضل العاب الايفون لعام 2023، والتي في الحقيقة ستوفر عليكم الوقت والجهد في تجريب ألعاب مملة ومزعجة أحياناً.

افضل العاب الايفون
افضل العاب الايفون لعام 2023

تدور أفضل ألعاب 2023 للهاتف المحمول حول سهولة التحكم ولكن بنفس الوقت سلاسة وسرعة الحركة والإثارة، وهذا بالضبط ما يوفره متجر آب ستور من آبل عبر آلاف الألعاب المميزة والمتنوعة. ولكن ومع ذلك، فإن اختيار تلك الألعاب ليس بهذه البساطة لأن تجنب العديد من الألعاب السيئة ليس بالأمر السهل وعليك بالطبع تحميلها وتجريبها لتعرف ذلك، ولكن لا تقلق، نحن هنا للمساعدة.

افضل العاب الايفون لعام 2023

apple arcade

لقد اخترنا لكم أفضل ألعاب 2023 المميزة للايفون و المصنوعة بطرق احترافية، والتي تستحق أن تقوم بتحميلها على جهاز آيفون الخاص بك. ولكن إذا كنت تفضل اللعب على جهاز ذو مساحة أكبر للمناورة ضمن الألعاب، فإننا نقترح عليك التوجه إلى لوحيات آيباد التي تمتلك نفس متجر الألعاب تقريباً. أما إذا كنت ترغب في تشغيل وممارسة ألعاب iOS المتميزة “Premium” ذات الاشتراك الشهري، فلديك خيار Apple Arcade. كما تجدر الإشارة إلى أن اشتراكك في Netflix يمكّنك من تنزيل المزيد من الألعاب الرائعة على هاتفك الآيفون بدون رسوم إضافية.

آلتو أوديسي / Alto’s Odyssey

Alto’s Odyssey هي جزء جديد من لعبة Alto’s Adventure من العام 2015. تستمر اللعبة الجديدة في قدرة السلسلة على الجمع بين رسوميات التزلج الرائعة وأسلوب الجري السلس اللامتناهي. رحلة سفر إلى الجبل أثناء إكمال الأهداف وجمع العملات المعدنية وكسب الترقيات.

أمونج أس “بيننا” / Among us

تم إطلاق لعبة Among us في عام 2018، لكنها أصبحت شائعة بشكل كبير جداً في عام 2020 مع انتشار الجائحة وبقاء الجميع في منزله. في هذه اللعبة التعاونية متعددة اللاعبين، يعمل اللاعبين معاً للتخلص من المحتالين “Imposters” ضمن المجموعة بينما أنت في سفينة فضائية. أجواء اللعبة مخيفة أحياناً لكنها ممتعة بشكلٍ كبير وأنصح بها بشدة، وهي من افضل العاب للايفون حالياً.

معركة بوليتوبيا / The Battle of Polytopia

تمنحك هذه اللعبة الإستراتيجية التي يتم ممارستها في الوقت الفعلي بشكل مستمر، قدرة السيطرة على قبيلة في مكان ما بينما تقوم بتوسيع أراضيها ومحاربة الأعداء وبناء إمبراطورية في النهاية. تتيح لك لعبة Battle of Polytopia اللعب بمفردك أو ضد صديق أو مع غرباء عبر أسلوب متعدد اللاعبين عبر الإنترنت.

ما وراء السماء الفولاذية / Beyond a Steel Sky

لعبة Beyond a Steel Sky (فقط على Apple Arcade) هي النسخة الجديدة التي طال انتظارها للعبة المغامرات من عام 1994 Beneath a Steel Sky. عنوان الإصدار الجديد يذكرنا بالطبع باللعبة الأساسية، لكنه يقدم تطوراً كبيراً من ناحية أسلوب لعب “صوّب وأطلق النار”.

بليك / Blek

تم الإشادة بهذه اللعبة بفضل طريقة لعبها البسيطة وتصميمها الفني البسيط، Blek هي لعبة ألغاز تطلب منك إنشاء أنماط باستخدام إيماءات اللمس على الشاشة لإكمال كل مستوى. تم إصدار اللعبة في عام 2013، حيث أثبتت أنها إضافة بسيطة ذات شعبية لألعاب آيفون.

كول أوف ديوتي: موبايل / Call of Duty: Mobile

اللعبة الغنية عن التعريف والتي أمتعتنا كثيراً في ما سبق والتي تعتبر حالياً من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5، أصبحت الآن متوفرة للتحميل واللعب بشكلٍ مباشرة ومجاني على هواتف آيفون. أصبح بإمكانك الآن الاستمتاع بإطلاق النار من منظور الشخص الأول الشهير من Activision على هاتفك الآيفون، وحتى مع وضع Battle Royal الممتع حقاً. حتى أن البعض قد يعتبرها افضل العاب 2023.

كلاش رويال / Clash Royale

تجمع لعبة Clash Royale بين البطاقات القابلة للتحصيل والدفاع عن البرج وأسلوب متعدد اللاعبين عبر الإنترنت لإنشاء تجربة لعب فريدة حقاً. منذ إطلاقها في جميع أنحاء العالم عام 2016، تم ترشيح Clash Royale للعديد من الجوائز المختلفة وهي الآن رياضة إلكترونية دولية شهيرة.

الخلايا الميّتة / Dead Cells

 هذه اللعبة الوحشية تشق طريقها إلى هواتف آيفون بعد إطلاق ناجح على أجهزة الكمبيوتر المنزلية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. إنها تجعلك تتحكم في مخلوق صغير يمكنه السيطرة على الجثث. هدفك هو الهروب من السجن عبر الحصول على قوى مميزة ومحاربة الأعداء ضمن مراحل عشوائية. ولكن عندما تموت، لا يمكنك المتابعة من حيث وصلت بل عليك أن تبدأ رحلة ثانية.

جولف الصحراء / Desert Gulf

 إذا كنت تحب فكرة ممارسة رياضة الجولف في الصحراء (بالرغم من أن هذا سؤال غريب فعلاً)، فسوف تحب لعبة Desert Golfing من عام 2014. المراحل عشوائية، وحركة الكرة لا يمكن الاعتماد عليها لأن كل شيء يحدث على الرمال وبالتالي ستكون غير متوقعة. تم الإشادة باللعبة بسبب بساطتها و مرئياتها الرائعة ومستوياتها الصعبة. كما تذكرني قليلاً بلعبة Worms.

الجهاز 6 / Device 6

لعبة مغامرات تستند إلى النص والرسومات بشكل أساسي، والتي يمارسها اللاعبين من خلال الألغاز التفاعلية وعناصر القصة لمساعدة الشخصية الرئيسية على الهروب من جزيرة. تم الإشادة باللعبة لأسلوبها الفريد في سرد القصص والنثر القويّ والمؤثرات الصوتية. كما ينصح بها العديد من مراجعي الألعاب الشهيرين.

ملجأ الطوارئ / Fallout Shelter

 تضعك لعبة Fallout Shelter مسؤولاً عن إدارة ملجأ عبارة عن مستعمرة من الناجين تحت الأرض في مأمن من الإشعاع. تشبه اللعبة إلى حدٍ كبير ألعاب إدارة الموارد الأُخرى المتعددة. ومع ذلك، فإن الاستخدامات الذكية وغير الاستغلالية لعمليات الشراء داخل التطبيق، جنباً إلى جنب مع الشعور الواضح بغريزة البقاء، تساعد Fallout Shelter في جذب اللاعبين العاديين و المتحمسين على حد سواء.

جنشن امباكت / Genshin Impact

 Genshin Impact هي لعبة تقمص الأدوار والحركة الناجحة جداً في الآونة الأخيرة، والتي تمحي تقريباً الخط الفاصل بين لعبة الهاتف وإصدار الكمبيوتر. استكشف أرض Teyvat الجميلة (ولكن الخطرة) باستخدام نظام قتال دقيق ومبتكر. يمكنك قضاء وقتٍ ممتع هنا حتى لو لم تقم بأي عملية شراء داخل اللعبة. تعد اللعبة حالياً واحدة من افضل العاب بلاي ستيشن 5.

التسلّق مع بينيت فودي / Getting over it with Bennett Foddy

 هذه واحدة من أغرب الألعاب التي ستلعبها على جهاز آيفون الخاص بك. حيث تجعلك اللعبة تتحكم في شخصية علقت رجليها في مرجل “جرّة”، وتستخدم المطرقة أو الفأس كوسيلة وحيدة للحركة. يجب عليك استخدام المطرقة لتسلق الجبل، ولكن المستفز هنا هو عدم وجود نقاط حفظ. إن أخفقت، سيتم التراجع عن كل التقدم الذي تم إحرازه حتى تلك النقطة. تحتوي اللعبة أيضاً على تعليق صوتي من المصمم بينيت فودي نفسه، والذي يناقش موضوعات فلسفية بشكلٍ مستفز، وغالباً ما تستند إلى تصرفات اللاعب داخل اللعبة. أيضاً تعتبر هذه اللعبة واحدة من افضل العاب بدون نت.

لارا كروفت غو / Lara Croft Go

 إذا كنت تحب قصة Lara Croft من فيلم Tomb Raider، فسوف تحب ما فعلوه بهذه اللعبة المحمولة. على خُطى لعبة Hitman Go، تقدم لعبة Lara Croft Go خطوة إلى الأمام تحسينات كبيرة. إنها تبدو وكأنها لعبة مغامرات حقيقية، حيث يتعين عليها تسلق المنحدرات الجبلية والمناورة حول الفجوات.

مارڤل سناب / Marvel Snap

 تعد لعبة Marvel Snap المجانية واحدة من أكثر ألعاب آيفون إثارة للدهشة والمتعة. إنها تعتمد على قوانين الفيزياء الواقعية لبناء السفينة والأبنية، وتجمعها مع أبطال وأشرار مارڤل، مع القدرات الإبداعية المستوحاة من الكوميكس. بمجرد تنزيل Marvel Snap على جهاز آيفون الخاص بك، لن تكون قادراً على التوقف عن إجراء مسرحيات إستراتيجية بينما تتسلق الرتب وتفتح المزيد من البطاقات.

باك مان 256 / Pac-Man 256

 تأخذ اللعبة اسم Pac-Man 256 من المرحلة 256 في لعبة باك مان الأصلية. Pac-Man يتغذى على الكريّات ونقاط القوة مع تجنب الأشباح، تماماً مثل اللعبة الأصلية. ومع ذلك، فإن المستوى هذه المرة لا نهاية له ويحتوي الجزء السفلي من الشاشة على خلل من شأنه أن يستهلك طاقة اللاعب. كما تعتبر هذه اللعبة واحدة من افضل العاب المراهقة لدي جيل التسعينات والثمانينات حتى.

ببجي موبايل / PUBG Mobile

 حققت لعبة Player Unknown’s Battlegrounds المعروفة باسم PUBG نجاحاً كبيراً على أجهزة الألعاب والكمبيوترات الشخصية والمحمولة وكذلك الهواتف، لذلك من غير المنطقي ألا تصل اللعبة إلى هواتف ايفون. يمكن للاعبين الآن أن يجتمعوا معاً في وضع المعركة الملكي “العملاق” مباشرةً من أجهزتهم المحمولة. لم تكن ممارسة لعبة ببجي بهذه السهولة من قبل. حلصت ببجي على العديد من الجوائز مثل افضل العاب الاندرويد، وافضل العاب للكمبيوتر، وحتى أفضل ألعاب مجانية.

فريق الفضاء / Space Team

 باعتبارها لعبة فيديو تعاونية متعددة اللاعبين، تمثل Space team تجربة فريدة حقاً على جهاز آيفون. يتصل اللاعبون عبر شبكة وايفاي للعمل معاً ومنع تحطم سفينة الفضاء. بسبب أسلوب اللعبة الحماسي، غالباً ما يجد اللاعبون أنفسهم يصرخون بالإرشادات لبعضهم البعض، مما يؤدي بدوره إلى زيادة مستويات الإثارة.

تلك كانت مجموعة مميزة من افضل العاب 2023 التي يمكن تنزيلها على هواتف آيفون وحتى أندرويد، وبالطبع يوجد الكثير أيضاً منها ولكن كما قلنا فهي بالآلاف.